النادي الصفاقسي 2 اتحاد تطاوين 0: تحقق الانتصار المطلوب في انتظار الإقناع المرغوب

في طقس بارد ومغيم احتضن ملعب المهيري عشية الامس لقاء النادي الصفاقسي واتحاد تطاوين لحساب الجولة 12 ضمن البطولة الوطنية بحضور ما يقارب 200 محب من الضيوف بعد أن مكنتهم ادارة النادي من بطاقة دعوة للدخول بالتنسيق مع الوحدات الامنية وفي اطار المعاملة

بالمثل في حين تواجد ما يقارب عن 5 الاف محب من المحليين في المقابل عمد الحضور للقيام بدقيقة صمت ترحما على المسير السابق بالنادي الصفاقسي عبد السلام عبيد.

بداية الشوط الأول كانت قوية من النادي الصفاقسي الذي هدد مرمى الاتحاد خاصة في الدقيقة 7 بعد انفراد المرزوقي بحارس المرمى نعيم المثلوثي الذي كان في الموعد وأنقذ مرماه من هدف أول. هجمات النادي الصفاقسي تواصلت حيث عمد اللاعبون إلى التسديدات من بعيد في محاولة منهم لمباغتة حارس الاتحاد خاصة عن طريق حمزة المثلوثي وحسام الحباسي الذي شكل بدوره مصدر خطورة في حين لم تكن هجمات تطاوين خطيرة على الجريدي بما أن الفريق كان يلعب الدفاع وبناء الهجمات المعاكسة. المرزوقي بدوره كان قريبا بتسديدة ازدواجية في الدقيقة 20 بعد توزيعة من المثلوثي من التهديف لكن الكرة مرت بجانب المرمى، وتعتبر الفرصة الأخطر للاتحاديين في الدقيقة 23 من ركنية مباشرة من توري والجريدي ينقذ مرماه بصعوبة... بعدها تراجع أداء الفريقين لتنحصر الكرة في وسط الميدان قرابة الربع ساعة.

هدف قاتل
مع مطلع الدقيقة 41 جاء الجديد في ملعب المهيري بعد أن تمكن المرزوقي من مغالطة الحارس المثلوثي اثر توزيعة من حمزة المثلوثي لتتغير النتيجة 1-0 للنادي الصفاقسي، ردة الاتحاد كانت قوية عن طريق رأسية توري في الدقيقة 43 لكن الجريدي أنقذ مرماه بصعوبة لينتهي الشوط الأول على نتيجة 1-0 لفريق عاصمة الجنوب.

بداية الشوط الثاني شهدت تغيير قميص الحكم احمد كوشاط وزملائه من الأسود إلى الأصفر لتكون الألوان متباينة مع تغيير أول للمدرب احمد الدريدي باقحام الجربي خلفا لبن عزيزة قصد تحريك خط هجوم الاتحاد وتعديل النتيجة لكنه وجد منافسا عتيدا اسمه النادي الصفاقسي الذي بفنيات الحباسي وتحركات المرزوقي وسوكاري أقلق دفاع تطاوين لكن دون خطورة على الحارس المثلوثي.

سوكاري يعزز
النادي الصفاقسي لم يهدأ له بال خلال الشوط الثاني حيث نجح سوكاري في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 60 بعد عمل كبير انطلق من الحباسي مرورا بنياركو ثم تمريرة ذكية من المحجبي ليغالط سوكاري الحارس المثلوثي وتصبح النتيجة 0-2 للنادي الصفاقسي. زملاء علاء الدين المرزوقي أمام فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 65 لكن رأسيته اصطدمت بالعارضة اليمنى لمرمى الحارس المثلوثي. بعدها تراجع نسق المقابلة حيث انحصرت الكرة في وسط الميدان مع اسبقية لاتحاد تطاوين الذي حاول تذليل الفارق في الدقيقة 77 عن طريق الكامرجي لكن كرته مرت بجانب المرمى وكاد الكامارجي ان يسجل الهدف الاول في الدقيقة 88 لكن عمامو بنقذ مرماه من على خط المرمى لينتهي اللقاء بفوز النادي الصفاقسي بنتيجة 2 - 0.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115