الكرة الطائرة: بطولة إفريقيا للأندية البطلة حوار تونسي مصري متجدد فهل يؤكد الترجي أمام الجيش؟

رد الإعتبار، دعم نتيجة نهائي البطولة العربية للأندية البطلة التي رفع خلالها النجم الساحلي التاج على حساب سموحة المصري وكسب مباراة اليوم من أجل المواصلة بثبات في أول مشوار نهائيات البطولة الإفريقية للأندية البطلة المؤهلة إلى مونديال الأندية المقامة حاليا في القاهرة شعارات

سيرفعها ممثل الكرة الطائرة التونسية الوحيد في هذه النهائيات الترجي الرياضي حين يلاقي اليوم إنطلاقا من الثامنة مساء الجيش المصري.
وسيواجه الترجي اليوم منافسا لا يملك تقاليد كبيرة على مستوى المسابقات القارية ويشارك للمرة الثالثة في تاريخه في هذه البطولة بعد أن شارك في نسخة 2007 وأنهى في المركز الثاني و2012 في المركز السابع وسيعرف غياب عبد الله عبد السلام بسبب الإصابة التي كان قد تعرض لها في الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية مؤخرا في الكونغو برازافيل.
 اشترك في المغرب إبتداء من 20 د

منافس صعب المراس
ورغم هذه الغياب فإن الترجي سيكون مطالبا بتقديم الأفضل اعتبارا لأن الجيش المصري متصدر البطولة المصرية إلى حد الان فقد تغلب هذا الموسم في المواجهات التي جمعته بالزمالك والأهلي المنظم الذي فاز ضده في اخر مواجهة بثلاثة أشواط لشوطين ويضم في صفوفه عدة لاعبين في المنتخب المصري على غرار عمر نجيب والحوسيني سمير ورشاد شبل وممدوح عبد المنعم والبرازيلي لاعب الإستقبال ‹مانوس› وأحمد صلاح الذي يعد القوة الضاربة للفريق والذي كان أبرز لاعب في لقاء فريقه أمس ضد جي اس يو الكيني.

لتفادي الأهلي
الفوز اليوم أمام الجيش في أول مواجهة له مع فرقنا وفي انتظار المباراة الصعبة الأخرى التي ستجمعه بوفاق سطيف الجزائري يوم 27 مارس الجاري بداية من السابعة مساء سيمكن الترجي من المرور في الصدارة إلى الدور القادم ويجنبه مواجهة مبكرة مع المنظم الأهلي المصري في ربع النهائي الذي ستدور منافساته يوم 29 من الشهر الجاري والتي قد تعصف بأحلام الترجي في المراهنة على هذا التاج.

من أجل لقب خامس ومونديال ثان
وستكون اليوم الإنطلاقة الحقيقية لرحلة بحث الترجي الرياضي عن اللقب الخامس في تاريخه بعد أن سبق له أن رفع تاج هذه البطولة الإفريقية في نسخ 1994 و1998 و2000 و2014 التي استضافها هنا في تونس والتي اقتطع بعدها ولأول مرة في تاريخه بطاقة خوض مونديال الأندية الذي أنهى منافساته في المركز الخامس على حساب الأهلي المصري.

وتجدر الإشارة إلى أن الترجي الرياضي سبق له أن أنهى هذه النهائيات في المركز الثاني في ثلاث مناسبات في 1999 و2013 و2015 في النسخة الأخيرة التي إستضافها النجم الساحلي بينما تحصل على البرونزية في مناسبة وحيدة كانت في نسخة 2008 وإلى أن قرعة النسخة الحالية قد وضعته في أصعب مجموعة صحبة الجيش ووفاق سطيف وكانت ستكون أصعب لو لم ينسحب الجيش الملكي المغربي الذي عوضه ‹أوترداد› الموزمبيقي.

بعد الأولمبياد ‹بودية› يحكم في الدور العالمي
بعد أن نال شرف تمثيل التحكيم التونسي وتم اختياره من بين 20 حكما الذين سيديرون نهائيات الألعاب الأولمبية في البرازيل من 31 إلى 23 جويلية وأوت القادمين سيسجل توفيق بودية وجوده أيضا في الدور العالمي الذي ستقام منافساته من 13 إلى 20 جوان القادم في روسيا.

وسيحكم توفيق بودية أيضا وقبل الدور العالمي في منافسات الدورة الترشيحية التي ستقام في اليابان من 9 إلى 23 ماي القادم كحكم محايد كما سيمثل التحكيم التونسي أيضا في الجائزة الكبرى للسيدات التي ستستضيفها تايلندا من 2 إلى 11 جويلية من العام الحالي في إنتظار مزيد التألق لـ ‹بودية› الذي يعد من أفضل الحكام على الساحة الوطنية ومن الذين مثلوا التحكيم التونسي كأفضل ما يكون في الفترة الأخيرة في مختلف المسابقات.

البرنامج:
اليوم
س 20:00: الترجي الرياضي – الجيش المصري.
بقية برنامج الترجي الرياضي في الدور الأول:

25 مارس 2016 س 19:00:
الترجي الرياضي – جي اس يو الكيني.

27 مارس 2016 س 19:00:
الترجي الرياضي – وفاق سطيف الجزائري.

28 مارس 2016 س 18:00:
الترجي الرياضي – سبورتيفي الكامروني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115