كرة اليد: «جلوز» يغيب عن تربص إسبانيا و«التومي» أوّل الوافدين

استأنف المنتخب الوطني للأكابر عشية أمس بمدينة الحمامات تحضيراته لبطولة العالم القادمة في فرنسا بعد راحة بيوم منحها الإطار الفني للاعبين قبل أيام من التربص الخارجي الأول الذي سيتحول لخوضه في اسبانيا يوم الاثنين 26 ديسمبر الجاري في حدود منتصف النهار منقوصا

من أبرز لاعبيه الظهير الأيسر وائل جلوز.

ويأتي تخلف وائل جلوز عن رحلة اسبانيا بعد أن قرر طبيب المنتخب منذر مبارك وبعد إطلاعه على التقرير الطبي لطبيب فريقه برشلونة الإسباني منحه راحة حتى يتمكن من تجاوز الإرهاق البدني الناتج عن النسق الماراطوني والمرتفع للمباريات التي خاضها جلوز مع فريقه سواء في سباق البطولة أو الكأس التي رفع منذ أيام تاجها للمرة الثالثة على التوالي.

وسيكون وائل جلوز على ذمة المنتخب بداية من 2 جانفي القادم وسيخوض معه التربص الأخير الذي سيكون في كرواتيا من 4 إلى 8 من الشهر ذاته والذي ستخوض خلاله عناصرنا الوطنية مباراتين وديتين أمام كل من كرواتيا ومونتينيقرو قبل شد الرحال يوم 11 من الشهر القادم باتجاه المونديال الذي ستستهله بملاقاة المنتخب المقدوني يوم 12 من الشهر ذاته في انتظار بقية المواجهات التي ستجمعه باسبانيا وأيسلندا وسلوفينيا وأنغولا.

وفي المقابل سيكون أيمن التومي الجناح الأيمن ومحترف مونبلييه الفرنسي اول الوافدين على المنتخب من المحترفين اعتبارا لأنه سيكون مع المجموعة انطلاقا من اليوم على أن ينضم الثنائي عصام تاج ومصباح الصانعي انطلاقا من يوم 25 ديسمبر الجاري اي يوم قبل تربص اسبانيا الذي سيخوض خلاله المنتخب مباراتين وديتين أمام منتخب مقاطعة الباسك ، تربص ستتحدد على إثره القائمة النهائية التي ستدافع عن ألوان المنتخب في هذا المونديال الذي تطمح خلاله عناصرنا الوطنية إلى مرتبة أفضل من مونديال قطر الذي أنهته في المركز 15.

تقدم كبير في التحضيرات
وفي سؤالنا عن المرحلة التي بلغتها تحضيرات المنتخب لمونديال فرنسا بعد الود الذي خاضه الأسبوع الماضي وخرج بهزيمة وتعادل أمام المنتخب المصري أكد المدرب الوطني حافظ الزوابي لـ«المغرب» أن التحضيرات تسير بنسق جيد وأن الثلاثي مروان شويرف ومروان السوسي ومحمد السوسي قد استعاد جاهزيته البدنية كاملة بعد المردود المتوسط الذي قدمه في ود مصر.
وبين أيضا المدرب الوطني أن هناك عملا كبيرا في انتظار المنتخب خاصة على مستوى الدفاع الذي تحسن خاصة في المباراة الثانية أمام مصر وأن الأخطاء التي وقعت فيها عناصرنا الوطنية سيتم تجاوزها بفضل العمل الكبير الذي يقوم به اللاعبون.

فرصة للشبان
وستكون الفرصة مواتية أمام الشبان مروان السوسي واسكندر زايد ووائل بن عبد الله وطارق جلوز الذين انضموا لأول مرة للمنتخب لإفتكاك مكان فيه خاصة بعد الأداء المتميز الذي قدموه في اول ظهور لهم في ود مصر، مردود أقنعوا بعده المدرب حافظ الزوابي الذي أكد لـ»المغرب» أنه لا بد من إعطاء الفرصة لكل شاب يعمل بجد من أجل مستقبل المنتخب الذي لا بد أن تبقى أجواؤه طيبة وبعيدا عن كل مشكل يمكن أن يمس من سمعته على حد قوله.

وكان طارق جلوز الجناح الأيمن للترجي أبرز لاعب في الود الأول الذي جمع المنتخب يوم 12 ديسمبر الجاري صحبة الجناح الأيسر أسامة البوغانمي وتألق أيضا في اللقاء الثاني يوم 14 من الشهر ذاته الحارس الشاب لساقية الزيت مروان السوسي وهذه نقاط ايجابية أخرى للمنتخب الذي هو اليوم في حاجة لدعم من كل المحيطين به حتى يتجاوز الفترة الصعبة التي مر بها خلال الاولمبياد ومرحلة الشك التي دخل فيها عنوة.

البطولة المتوسطية للناشئين: ‹البدوي› يقود رحلة المنتخب
سيتحول المنتخب الوطني للناشئين مواليد 2000 – 2001 بداية من 14 جانفي القادم إلى فرنسا للمشاركة في البطولة المتوسطية التي ستقام هناك حتى 22 من الشهر ذاته.
وسيقود المنتخب في أول مشاركة رسمية له المدرب رياض البدوي المدرب الحالي لنسر طبلبة الذي رفع مؤخرا تاج بطولة افريقيا للأمم مع منتخب الأصاغر في انتظار تعيين الجامعة للمدرب الاول لهذا المنتخب من بين الثنائي أحمد القمبري وأحمد الراجحي خلفا لكمال هديدر الذي استقال مؤخرا.

وستكون اول مصافحة لرياض البدوي مع المنتخب بداية من 7 جانفي القادم موعد العطلة المدرسية وسيتم خلال هذا التربص تحديد القائمة التي ستتحول إلى فرنسا للمشاركة في هذه البطولة المتوسطية علما وأن هذا المنتخب سيخوض أيضا النسخة القادمة من هذه البطولة المتوسطية التي ستكون تحضيرا لبطولة افريقيا القادمة للأصاغر.

وفي انتظار القرعة فإنه سيتنافس على تاج هذه البطولة المتوسطية إلى جانب المنتخب الوطني والمنظم المنتخب الفرنسي منتخبات ألمانيا وقطر واسبانيا ومونتينيقرو وسلوفينيا علما وأن منتخبنا خاض خلال اكتوبر الماضي دورة دولية ودية في فرنسا واجه خلالها المنظم فرنسا وانهزم ( 29 - 32 ) واسبانيا تعثر امامها أيضا بفارق ثلاثة أهداف ( 21 – 24 ) وبولونيا ( 27 – 35 ) وقدم ورغم الهزائم الثلاث اداء طيبا في انتظار التأكيد في هذه البطولة المتوسطية.

برنامج بقية تحضيرات منتخب الأكابر للمونديال:
من 22 إلى 25 ديسمبر: تربص في الحمامات
من 26 إلى 30 ديسمبر 2016: تربص في اسبانيا
من 2 إلى 5 جانفي: تربص في الحمامات
من 6 إلى 9 جانفي 2017: تربص في كرواتيا
7 جانفي 2017: تونس – كرواتيا
8 جانفي 2017: تونس – مونتينيقرو
11 جانفي 2017: التحول إلى فرنسا لخوض المونديال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115