النادي الصفاقسي: كلاوزن يضع النادي في «ورطة»

قررت الإدارة الفنية التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم والتي اصبح على راسها المدرب يوسف الزواوي، منح مهلة لمدرب النادي الصفاقسي، الأرجنتيني نستور كلاوزن للاستظهار بالشهادات التي تنص عليها القوانين حتى يتم اعلانه رسميا مدربا للفريق .

وكانت إدارة النادي الصفاقسي قدمت ملف المدرب الجديد كلاوزن للجامعة إلا أن الشهادات التي تضمنها الملف لا تعادل ما يفرضه القانون في كرة القدم التونسية، وهو ما جعل الجامعة تمنح المدرب الأرجنتيني تصريحا مؤقتا وترخيصًا استثنائيا ليتمكن من الجلوس على دكة البدلاء لحين إحضار الوثائق المطلوبة، وهي شهادة معترف بها من فئة ( كاف أ) أو ما يعادلها بالنسبة للمدربين الأجانب.

وستكون مباراة نهاية الأسبوع الجاري بين النادي الصفاقسي واتحاد تطاوين لحساب الجولة 12 للبطولة آخر مباراة يجلس فيها كلاوزن على دكة البدلاء لحين تسوية وضعيته مع الإدارة الفنية .
وحال عدم امتلاكه للشهادات المطلوبة فإن كلاوزن لا يمكنه بأي حال من الأحوال الحصول على الإجازة الفنية ، وهو ما سيضع إدارة الصفاقسي في ورطة كبيرة، خاصة أن عملية انتداب هذا المدرب لخلافة شهاب الليلي رافقتها انتقادات كبيرة من جماهير النادي ومن العارفين بخبايا اللعبة الشعبية.

المسعدي يمضي
أمضى لاعب الترجي الجرجيسي حمزة المسعدي عقدا مبدئيا مع النادي الصفاقسي يتحول بموجبه اللاعب في غرة جويلية 2017 بعد انتهاء عقده مع ترجي الجنوب الذي لا يمانع في تحول المسعدي الى صفاقس خلال الميركاتو الحالي مقابل مبلغ 50 ألف دينار.
وبالتوازي مع هذا التاكيد يطفو على السطح موضوع الاختيار النهائي سيما وان المسعدي لن يكون مؤهلا الا في الموسم المقبل كما ان الاختيارات الاخيرة للموارد البشرية ستكون اثر مباراة لقاء اتحاد تطاوين.

الماطري على الخط
بعد سقوط صفقة سامي الهمامي في الماء دخل النادي الصفاقسي في مفاوضات مع اللاعب التونسي الذي ينشط مع فريق لوزيرن السويسري فريد الماطري البالغ من العمر 22 عاما.
لم يرفض الماطري العرض , و الاتصالات جارية بين هيئتي الفريق لتحديد قيمة الصفقة بما أن الأسود والأبيض يسعى للتعاقد بصفة نهائية
علما وأن النادي الصفاقسي سيواجه لوزيرن السويسري في مباراة ودية خلال تربص البحرين في الفترة ما بين 6 و15 جانفي القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115