قرعة مسابقتي رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي: الرباعي التونسي يفتتح المشوار من الدور الثاني

احتضن أمس مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» عملية سحب قرعتي مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي للموسم 2016- 2017 وعلى غير العادة اتخذ ‘الكاف’ إجراء أغضب جميع ممثلي الفرق المشاركة في المسابقتين إضافة إلى وسائل الأعلام...

ومنع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كل وسائل الإعلام من حضور قرعة مسابقة دوري أبطال إفريقيا و كأس الاتحاد الإفريقي التي دارت أمس في سرية تامة حتى أن الأخبار القادمة من العاصمة المصرية أكدت أن ممثلي الأندية أيضا منعوا من حضور عملية القرعة في سابقة لم تحدث مع أي من الاتحادات القارية الأخرى.

وكالعادة انطلقت عملية سحب القرعة بالمسابقة الأولى في القارة السمراء ونعني رابطة الأبطال الإفريقية حيث اتخذ «الكاف» قرارا بتمكين ثمانية فرق من عدم خوض الدور التمهيدي الأول على أن تدخل المسابقة انطلاقا من الدور الثاني.
الأخبار السعيدة جاءت بتمكين الرباعي الممثل للكرة التونسية من عدم خوض الدور الأول حيث سيفتتح كل من النجم والترجي الرياضي (في رابطة الأبطال) والنادي الصفاقسي والنادي الإفريقي (في كأس الكاف) مشوارهم من الدور التمهيدي الثاني

الرباعي التونسي معفى من الدور الأول
كما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعفاء 7 فرق من خوض الدور التمهيدي الأول من كأس رابطة الأبطال الإفريقية لهذا الموسم من بينهم ممثلا الكرة التونسية النجم الساحلي و الترجي الرياضي اللذان سيدخلان المنافسة من دورها الثاني...
كما قرر «الكاف» إعفاء عدة فرق من خوض الدور التمهيدي الأول من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لهذا الموسم من بينهم ممثلا الكرة التونسية النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي اللذان سيفتتحان مشوارهما القاري من بوابة الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

منافسا النجم والترجي
قلنا أن ممثلي الكرة التونسية في أقوى مسابقات القارة السمراء سيبدؤون المشوار من الدور الثاني الذي وضع النجم الساحلي بطل تونس في الموسم الماضي في مواجهة مع الفائز في لقاء «تاندا الإيفواري» و«فان» النيجيري حيث سيستقبل فريق جوهرة الساحل الفائز في المباراة أيام 10 أو 11 أو 12 مارس القادم في أولمبي سوسة على أن تدور مباراة العودة بعد أسبوع وذلك أيام 17 أو 18 أو 19 من نفس الشهر.
أما الترجي الرياضي فهو الأخر سيكون في انتظار الفائز من مباراة «غورييان السنغالي» و«حورية كوناكري الغيني» ليفتح الترجي مشواره في المسابقة باستقبال الفائز في المواجهة في أولمبي رادس أيام 10 أو 12 أو 13 مارس القادم على أن تدور مباراة العودة بين 17 أو 18 أو 19 من نفس الشهر.

منافسا الصفاقسي والإفريقي
على غرار الترجي والنجم يفتتح ممثلا الكرة التونسية في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي للموسم الكروي 2016- 2017 مشوارهما من الدور التمهيدي الثاني حيث وضعت القرعة النادي الصفاقسي في مواجهة الفائز من لقاء «الدفاع الاثيوبي» أو «يوزا الكاميروني» وذلك أيام 10 أو 11 أو 12 مارس القادم خارج ملعب الطيب المهيري على أن تكون مباراة العودة بعد أسبوع في صفاقس وذلك أيام 17 أو 18 أو 19 من نفس الشهر.
أما النادي الإفريقي فسيكون هو الأخر على موعد مع انتظار هوية منافسه في الدور الثاني والتي انحصرت بين «القوات المسلحة السراليوني› و›يكي تورستس النيجيري» حيث يستقبل الأفارقة منافسهم في أولمبي رادس أيام 10 أو 11 أو 12 مارس القادم فيما ستكون مباراة العودة بين 17 أو 18 أو 19 من نفس الشهر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115