في اليوم الثاني للمركاتو الشتوي : تميز التصديرعن التوريد ...

يتطلع الجميع الى صفقات المركاتو ... لكن هل ستكون في مستوى الانتظارات في ظل منع اكثر من قريق من الانتدابات بسبب ما اثقل كاهلها من مشاكل مالية وملاحقات بالخطايا التي لم تقف عند الهياكل الوطنية بل حتى الدولي منها فرض سلطانه ...
ويبقى النادي الافريقي

ابرز المهديين وهوما جعله يعلن الطوارئ من اجل توفير المخارج .
واهم الصفقات كان تصديرا لا توريدا حيث تاكد موعد سفرلاعب النادي البنزرتي الكونغولي إيبارا للانضمام للوكرة القطري.
وستكون مباراة الجمعة التي ستجمع النادي البنزرتي مع النجم الساحلي المقررة لعشية الجمعة 23 ديسمبر الاخيرة لايبارا مع قرش الشمال .

 

فعلا تاكد موعد الالتحاق بالوكرة وهويوم السبت 24 ديسمبر للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة من أجل توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات مع الوكرة القطري الذي يدربه التونسي قيس اليعقوبي.
وكانت إدارة البنزرتي قد أعطت الأسبوع الماضي موافقتها على رحيل المهاجم الكونغولي للفريق القطري مقابل الحصول على مبلغ يفوق 500 ألف دولار.
يشار إلى أن إيبارا انضم في جانفي الماضي للبنزرتي التونسي بعقد لمدة ثلاث سنوات.

واصبحت اسهم الموارد البشرية للنادي البنزرتي في تصاعد فايبارا ليس اللاعب الوحيد المطلوب من الاندية الاخرى .
صانع ألعاب النادي البنزرتي أسامة الدراجي تلقى بدوره عرضا من النادي الصفاقسي إلا أن المفاوضات لا تزال متواصلة ولم يتم حسم الأمر حتى الآن.

ومن اهم الاسماء المتداولة في هذا «المركاتو» نجد بالتاكيد اسم لاعب النادي البنزرتي سليمان كشك الذي اصبح محل اصرار من النادي الافريقي الا ان فريقه نفى التفريط فيه ... والتاكيد جاء على لسان الناطق الرسمي لطفي الصفاقسي الذي لم ينف أن المفاوضات مازالت متواصلة مع هيئة النادي الإفريقي الراغبة في إنتداب اللاعب سليمان كشك الا انه شدد على عدم وجود اي إتفاق نهائي بين الطرفين .

وذهب لطفي الصفاقسي الى ابعد من ذلك ليقول : «إن التصريحات الأخيرة للمدير الرياضي للنادي الإفريقي سمير السليمي ليست دقيقة وأن سليمان كشك مازال على ذمة النادي البنزرتي» .
وبيّن كذلك أن إدارة فريقه قد تلقت عرضا من إدارة الوكرة القطري لإنتداب يوسوفا مبيغي و أن المفازضات جارية بين الطرفين وفي المقابل وصف ما يتم تداوله بخصوص رغبة النادي الصفاقسي في إنتداب أسامة الدراجي بأنه «مجرد حديث».
وسبق لسمير السليمي الحديث في تصريح لقناة الدوري و الكأس القطرية عن انتدابات من الحجم الثقيل .

ان الفريق في مفاوضات متقدمة مع الظهير الايسر للنادي البنزرتي سليمان كشك و ان الامضاء سيكون في الساعات القادمة بالاضافة الى الاتفاق مع مدافع نادي كرة القدم بالحمامات سامي الهمامي و لاعب الملعب القابسي احمد حسني , بالاضافة الى ان مهاجم زمبي قال عنه مهاجم من الطراز العالمي وهوما جعل الملاحظين يتحدثون عن المهاجم السريع السابق لنادي ساوثهامبتون الإنقليزي مايوكا والمعروض للبيع مقابل 600 ألف دولار من قبل إدارة فريقه الزمالك .
ويوجد ايضا حسب السليمي على لائحة الانتدابات متوسط ميدان كامروني ومدافع غاني سيصلون الى تونس للتفاوض مع فريق باب الجديد.

الا انه في خصوص أحمد حسني اكد النوري موسى رئيس فرع كرة القدم بالملعب القابسي أنه لا وجود لأي عرض رسمي من ادارة النادي الافريقي حول انتداب المهاجم حسني مفندا بذلك الأخبار التي تحدثت عن اقتراب اللاعب من الحديقة «أ» في «الميركاتو» الشتوي.

وحتى لاعب نادي كرة القدم بالحمامات سامي الهمامي الذي قال عنه السليمي انه على وشك الالتحاق بالحديقة «أ» فهو ما زال محل رغبة من النادي الصفاقسي, اذا لم يتم الاتفاق بين الفريقين .
ومن حصاد اليوم الثاني للمركاتو تدعيم الملعب التونسي لصفوفه بعصام العمدوني الوافد عليه من مستقبل قابس حيث تم التعاقد رسميا لمدة سنة ونصف السنة

وتجدر الإشارة إلى أن العمدوني، البالغ من العمر 31 عاما، انضم في اوت 2015 إلى مستقبل قابس بعقد يمتد إلى جوان 2017، إلا أنه فضل خوض تجربة جديدة، بعد أن فسخ الأسبوع الماضي تعاقده مع «الجليزة» .
و انهت شبيبة القيروان من جهتها التعاقد مع اللاعب المهدي الورتاني بالتراضي. المركاتو الشتوي بعد «زيجة» في الصيف وانتهت بمجرد حلول الشتاء .
وكان الورتاني قد إنضم إلى الشبيبة خلال فترة الإنتقالات الصيفية الفارطة .
ووضعية أولمبيك سيدي بوزيد القابع الى حد الان في مرتبة غير مريحة اطلاقا ( الاخيرة في المجموعة الاولى ) حتمت تعزيز الصفوف من خلال انتداب عبدالقادر ضو اضافة الى الحارس عبدالقادر شوية واللاعب بوبكر كامارا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115