كرة اليد: «الجزيري» يؤكد عدم طرده من المنتخب و«جلوز» مجدّدا بطل

أكد أسامة الجزيري الظهير وصانع الألعاب للترجي الرياضي في حديث لـ»المغرب» أنه لم يتم طرده من قبل المدرب الوطني حافظ الزوابي كما راجع مؤخرا من أخبار بعد مغادرته للتربص الثاني الذي يختتمه المنتخب اليوم في الحمامات استعدادا لبطولة العالم القادمة في فرنسا

بعد أن كان قد خاض التربص الأول وشارك في المباراتين الوديتين اللتين واجهت خلالهما عناصرنا الوطنية المنتخب المصري في مناسبتين.

وبين أسامة الجزيري أنه تحول إلى الحمامات شأنه شأن بقية اللاعبين من أجل خوض التربص الثاني دون أن يكون على علم بأنه خارج القائمة وأنه تم اعلامه بالأمر في حجرات الملابس من طرف زميله الجناح الأيمن للمنتخب والترجي الرياضي طارق جلوز الذي بدوره علم بموضوع تواجد الجزيري خارج القائمة من حافظ الأثاث على حد قوله.

وأكد أيضا أسامة الجزيري أنه التقى بالمدرب حافظ الزوابي عندما كان مغادرا وقد تحدث معه في الأمر وان الزوابي قد قدم له اعتذاراته لعدم اعلامه بأنه ليس معنيا بهذا التربص مشددا في المقابل على لومه لكل الأطراف التي وضعته في هذا الموقف المحرج أمام زملائه على حد تعبيره ومبينا في الان ذاته أنه ليس له أي علم إن كان ‹الفاكس› المتعلق بعدم دعوته للتربص قد وصل إلى الترجي أم لا.

وأضاف أسامة الجزيري في ختام حديثه أن أموره جيدة في الترجي الرياضي وأنه سيطوي صفحة ما حصل وسيواصل العمل بجد وانضباط من أجل فرصة أفضل في المستقبل.
بدوره حافظ الزوابي كان قد أكد في حديثه لـ»المغرب» أنه لم يقم بطرد أسامة الجزيري مثل ما روج من أخبار وأن ما حصل كان بسبب عدم اعلامه بأنه خارج القائمة.

وبعيدا عن هذا فقد تمكن الجوهرة السمراء للمنتخب الظهير الأيسر وائل جلوز من إضافة تتويج جديد إلى رصيده بعد أن رفع مساء الأحد الماضي كأس اسبانيا للمرة الثالثة في تاريخه منذ التحاقه في جوان في 2014 بنادي برشلونة الذي سبق وأن توج معه أيضا بتاج مونديال الاندية وبالكأس الممتازة في ثلاث مناسبات والبطولة في مناسبتين بعد أول لقب في مسيرته الاحترافية مع كيل الألماني في 2013 في انتظار مزيد التتويجات لساعد المنتخب الذي تعلق عليه امال كبيرة من الكل في تقديم الإضافة المطلوبة في مونديال فرنسا.
المطلوب اليوم هو عدم الشوشرة على المنتخب وإنما دعمه حتى يحقق نتائج طيبة في المونديال تعيد لكرة اليد التونسية مكانتها التي تراجعت في الاونة الأخيرة بسبب التجاذبات وتعمد البعض إلى الاصطياد في المياه العكرة عمدا وعلى حساب الراية الوطنية.

متى سيحسم الأمر في قضية صفر والمنزه الرياضي؟
لازال أحمد صفر اللاعب السابق للمنزه الرياضي إلى حد الان في انتظار قرار لجنة الاستئناف بخصوص الحكم في قضيته مع ناديه السابق على اثر الشكوى التي سبق أن تقدم بها إلى لجنة النزاعات على خلفية عدم تمكينه من مستحقاته ومن مصاريف العملية الجراحية التي كان قد خضع لها الموسم الماضي بعد إصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة في أول مباراة من الموسم.

تطورات القضية تعود إلى أن لجنة النزاعات كانت قد حكمت لصالح اللاعب بمبلغ قدره 9 آلاف و700 دينار مصاريف العملية مع تمكينه من أجرة شهرين قدرت بألفي دينار إضافة إلى منحة اللعب اعتبارا لأنه أمضى على عقد لموسم، حكم استأنفه المنزه الرياضي منذ أوت الماضي ولكنه مازال إلى حد الان لم يصدر القرار النهائي فيه رغم مضي كل هذه الأشهر والأمر طال انتظاره من اللاعب الذي أكد لـ»المغرب» أن أمان الله بن عمار المسؤول في المنزه هو من طلب منه اجراء العملية في مصحة خاصة وأنه مازال إلى حد الان في انتظرا القرار الذي طال النطق فيه من لجنة الإستئناف علما وأن أحمد صفر قد غير الوجهة ويخوض هذا الموسم في صفوف جمعية أريانة.

بني خيار يحتفي بخماسي المنتخب
في بادرة طيبة قامت الهيئة المديرة لبعث بني خيار بتكريم أبنائهــــــا المنتمين للمنتخـب الوطني للأكابر وهـم الخماسي صبحــي سعيد ومروان مقايز ومحمد السوســي ومروان السوســـي واسكندر زايـــــد، خطوة مؤكد لهــا الصدى المعنــوي الكبير لدى اللاعبين من هذا الفريـــق العريق والولادة الذي كان وسيظل دائما مدرسة في التكوين في كرة اليد مهما كانت المشاكل التي تعترضه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115