كرة اليد: «الجزيري» خارج حسابات المنتخب وملف «الزوابي» بعد المونديال

قرر المدرب الوطني حافظ الزوابي التخلي عن خدمات الظهير والمنسق أسامة الجزيري خلال تربص المنتخب الثاني الذي يخوضه حاليا في الحمامات استعدادا لمونديال فرنسا القادم بعد أن خاض الأسبوع الماضي التربص الأول الذي واجهت خلاله عناصرنا الوطنية نظيرها المصري

في مناسبتين وخرجت بهزيمة في المواجهة الأولى وتعادل في اللقاء الثاني.

وبين حافظ الزوابي المدرب الوطني لـ»المغرب» أنه لم يوجه الدعوة لأسامة الجزيري خلال هذا التربص وأن ما يروج من أخبار عن طرده لا أساس له من الصحة مشددا على أن الجزيري لم يتم إعلامه من فريقه الترجي بأنه خارج قائمة المنتخب خلال هذا التربص الثاني وتم إخباره بذلك من بعض زملائه الذين لامهم على ذلك لأنه كان ينوي أن يبقى الجزيري في التربص إلى حين أن يتم إعلامه بذلك من قبل المدير الفني اعتبارا لأن ما حصل قد مس من معنويات اللاعب الخلوق والشاب والذي ينتظره مستقبل كبير على حد قوله.

وبدوره أكد مراد المستيري رئيس الجامعة خلال حديثه لـ«المغرب» عن الموضوع أن عدم تواجد أسامة الجزيري في هذا التربص الذي يخوضه المنتخب حاليا في الحمامات منطقي اعتبارا لأن المدرب الوطني وجه في بداية التحضيرات الدعوة لـ16 لاعبا وسيتخلى أيضا عن اثنين اخرين وسيحل محل هذا الثلاثي الرباعي المحترف أيمن التومي وعصام تاج ووائل جلوز وعصام تاج الذين سينضمون إلى تربص المنتخب الذي سيتحول لخوضه بداية من 26 ديسمبر الجاري في اسبانيا والذي ستتحدد على إثره ملامح القائمة النهائية التي ستدافع عن الراية الوطنية خلال المونديال في جانفي المقبل.

ويبدو أن المدرب الوطني حافظ الزوابي بعد هذا القرار سيعول على محمد السوسي كصانع ألعاب ثان صحبة صبحي سعيد وعلى وائل جلوز ومصباح الصانعي كظهيرين على الجهة اليسرى خاصة وأن أسامة الجزيري لم يتمكن من استغلال الفرصة التي أتيحت له خلال ود مصر ولم يظهر بالوجه المنتظر بعد أن عجز عن ايصال الكرة كما يجب إلى الظهيرين وقام بأخطاء استغلها كما يجب وكما شاهدنا ذلك المنتخب المصري لصالحه.

وبخصوص ملف المدرب الوطني حافظ الزوابي وما راج من أخبار عن إمكانية الإستغناء عن خدماته قبل المونديال أكد مراد المستيري رئيس الجامعة أيضا لـ«المغرب» أن ما يروج حاليا هو مجرد إشاعات وأنه من العيب الحديث عن هذا الملف في هذا الظرف الحساس الذي يعيشه المنتخب.

وأكد أيضا رئيس الجامعة أن حافظ الزوابي سيواصل مهامه حتى بعد المونديال صحبة بقية الإطار الفني وأن موضوع بقائه من عدمه على رأس المنتخب سيتحدد بعد تقييم دقيق للنتائج التي ستحققها عناصرنا الوطنية مشددا على أن الجامعة لا تفكر حاليا في أي مدرب حفاظا على أخلاقياتها وعلى تركيز المنتخب وتفاديا لتكرار ما حصل معه في المونديال الأخير في قطر.

اليوم انتخابات الرابطات الوطنية
رباعي يواصل وثلاثي جديد
سيكون الموعد اليوم في صفاقس مع انتخابات مختلف الرابطات الوطنية وأعضائها الذين سيتم تعيين ستة منهم وانتخاب نفس العدد بينما سيتم تعيين خمسة أعضاء في الرابطات الجهوية وانتخاب العدد ذاته خلال الانتخابات الخاصة بها التي ستتم يوم 25 ديسمبر الجاري.
وسيكون نجيب الشريف الرئيس الجديد للرابطة الوطنية خلفا لأحمد الجمل العضو الجامعي المكلف باللجنة الرياضية صلب المكتب الجامعي الجديد ونجيب التوهامي رئيسا لرابطة الوطن القبلي وصلاح الدين عمر رئيسا لرابطة الجنوب الغربي بعد أن كان نائبا لرئيسها السابق شكري الرويسي العضو الجامعي في المكتب الحالي المنتخب مؤخرا ورئيس لجنة التنظيم والتظاهرات.

وفي المقابل قرر المكتب الجامعي أن يواصل رشاد العجيمي رئاسة رابطة تونس ولطفي المكني رئاسة الرابطة النسائية وسفيان كمون رئاسة رابطة صفاقس بينما سيواصل عادل تقية مهامه على رأس رابطة الوسط والوسط الشرقي.
وسيقوم مختلف رؤساء الرابطات الوطنية بتعيين بقية الأعضاء الذين ستنظر الجامعة في ما بعد في إمكانية الموافقة على تعيينهم من عدمه علما وأن الكتابة العامة للجامعة قد تلقت سبع ترشحات لعضوية الرابطة الوطنية من بينهم هشام حندوس الذي وقع ابعاده سابقا من اللجنة الرياضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115