الكرة الطائرة: اليوم انطلاق مرحلة التتويج حوار بين الوصيف والبطل فمن سيكسب الرهان؟

من سيكسب الخطوة الأولى؟ هل ينهي النجم سيطرة الترجي على تاج البطولة؟ هل يستعيد النادي الصفاقسي موقعه ويكون منافسا جديا على لقب هذا الموسم؟ أي حظ لسعيدية سيدي بوسعيد أمام هذا الثلاثي؟ أسئلة كلها سترافق مرحلة التتويج لهذا الموسم التي سيكون الموعد اليوم مع أولى جولاتها.

هذه الجولة الإفتتاحية كان من المقرر انطلاقها الأسبوع الماضي ولكن تم إرجاؤها لليوم بقرار من والي صفاقس الذي منع اقامة مباراة النادي الصفاقسي وسعيدية سيدي بوسعيد بقاعة البجاوي بحجة أنها ستحتضن الود الذي جمع منتخب كرة اليد بنظيره المصري في خطوة طرحت اكثر من سؤال عن هذا القرار اعتبارا لأن القاعة كان مبرمجا فيها لقاء اتحاد النقل والأولمبي القليبي ومباراة في كرة السلة تم استثناؤهما من المنع.

وسيتحول الترجي الرياضي إلى سوسة لملاقاة النجم الساحلي في حوار بين البطل ووصيفه، خطوة في مرحلة التتويج ينتظر أن نشاهد خلالها من الإثارة والتشويق ما يرقى إلى مستوى الفريقين كما جرت العادة وينتظر ان تكون المنافسة على أشدها فالفائز سيؤمن أوفر الحظوظ في الإقتراب أكثر من اللقب.

وسيسعى النجم الساحلي جاهدا إلى كسب هذه الخطوة الأولى من أجل العودة إلى التتويجات ووضع حد لسيطرة الترجي الذي حرمه في الموسمين الأخيرين من لقب البطولة والفوز اليوم سيمهد له الطريق بأكثر أريحية نحو النهائي.

أما الترجي الرياضي الذي تمكن من إنهاء المرحلة الأولى من البطولة دون هزيمة وبنتائج جناها عن اقتدار فسيسعى اليوم إلى تأكيد هذه النتائج والأسبقية التي يملكها أمام النجم الساحلي حتى يحافظ على حظوظه كاملة في الحفاظ على اللقب والعودة بنتيجة ايجابية من سوسة بالذات سيكون له دافعا معنويا هاما في باقي المشوار الذي تنتظره خلاله أيضا مواجهة هامة في كلاسيكو النادي الصفاقسي.

وفي قاعة البجاوي بصفاقس سيكون اللقاء أيضا على غاية من الأهمية بين النادي الصفاقسي الساعي إلى العودة إلى مساره الصحيح وسعيدية سيدي بوسعيد التي تمني النفس بنتائج أفضل من الموسم الماضي لقاء سيحاول خلاله فريق عاصمة الجنوب الخروج بالإنتصار لا غير بحكم تفاوت موازين القوى بينه وبين منافسه ومن أجل خطوة أولى إيجابية ومواصلة المشوار دون عثرة خاصة بعد أن أكد في المرحلة الاولى أنه سيكون منافسا عتيدا على تاج هذا الموسم.

لمن ستكون الخطوة الأولى في تفادي النزول؟
وسيكون الموعد اليوم أيضا مع الجولة الإفتتاحية من مرحلة تفادي النزول التي يتطلع خلالها السداسي المعني بخوضها إلى الخروج بانتصار الخطوة الأولى، جولة سيكون خلالها الاولمبي القليبي في مهمة صعبة حين يتحول إلى صفاقس لملاقاة اتحاد النقل بالمكان خاصة بعد النتائج المتواضعة والمستوى الذي ظهر به في المرحلة الاولى شأنه شأن مولدية بوسالم التي ستستضيف مستقبل المرسى فالمولدية وإن واصلت بالنسق ذاته فأنها ستكون الأقرب للعودة من حيث أتت بعد موسمين في صفوف النخبة بينما ينتظر أن يكون نادي تونس الجوية الأقرب للخروج بانتصار الخطوة الأولى حين يلاقي اتحاد قرطاج.

دليل الفرجة:

• مرحلة التتويج:
- القاعة الأولمبية في سوسة س 16:00:
النجم الساحلي – الترجي الرياضي (بودية والكوكي)
- قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
النادي الصفاقسي – سعيدية سيدي بوسعيد (حريز والغرايري)

• مرحلة تفادي النزول:
- قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – الاولمبي القليبي (النمسي وبودية)

- قاعة جندوبة س 17:00:
مولدية بوسالم – مستقبل المرسى (بن يوسف وعنتابلي)

- قاعة برج الوزير س 16:00:
نادي تونس الجوية – اتحاد قرطاج (حيدري والوافي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115