النادي الإفريقي: بنصيحة من المدرّب شهاب الليلي «مرياح» و«نيانغ» على رادار الإفريقي

سجل أرشيف الصفقات بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي عدة زيجات يبدو أنها لن تتوقف بل ستدعم خاصة في الميركاتو الشتوي فبعد التعاقد مع المعد البدني السابق لفريق عاصمة الجنوب بطلب من المدرب الحالي شهاب الليلي تتجه النوايا لمواصلة سياسة استقطاب القادمين من النادي الصفاقسي...

علمت «المغرب» أن الجلسة التي جمعت المدير الرياضي سمير السليمي والمدرب شهاب الليلي عرفت اقترح اسمين جديدين سبق أن لعبا تحت إمرة المدرب الحالي للنادي الإفريقي وهو أكثر العارفين بخصالهما الفنية وقدراتهما على تقديم الإضافة حيث طلب الليلي دخول الإفريقي في مفاوضات جادة مع كل من متوسط الميدان السينغالي «فالو ناينغ» والمدافع ياسين مرياح خاصة مع تعثر المفاوضات مع مسؤولي النادي البنزرتي بشأن المدافع سليمان كشك.

مصادرنا أكدت أن السليمي لا يعارض تواجد ثنائي النادي الصفاقسي في المجموعة حيث من المنتظر أن ينطلق في عملية جس نبض هيئة منصف خماخم من أجل تحديد الطلبات المادية سيما أن الثنائي لازال على ذمة فريق عاصمة الجنوب.

المفاوضات قد تكون صعبة من أجل المدافع ياسين مرياح خاصة أنه يعد من أهم الأوراق في النادي الصفاقسي والتفريط فيه قد يكلف الإفريقي مبلغا هاما في المقابل تبدو الطريق سالكة من أجل متوسط الميدان «فاليو ناينغ» الذي خرج من حسابات المدرب الجديد للنادي الصفاقسي حتى أن الهيئة وضعته على قائمة المغادرين.

الليلي كان مهندسا لصفقة المعد البدني فواد الفتايتي فهل ينجح هذه المرة في استقطاب مرياح وناينغ؟

فرصة لبن عثمان
كلما استنجد المدرب شهاب الليلي بالجزائري منصور بن عثمان إلا وقدم أبن وفاق سطيف الخدمة وأعلن عن نفسه حيث أكد في لقاء الكأس الأخير خصاله بتوقيع الهدف الثالث للإفريقي ليرفع رصيده إلى 3 أهداف وهو ما عجزت عنه عدة عناصر أساسية في الفريق لتفرض واقعية المهاجم الجزائري نفسها بما أن الليلي بات مقتنعا بمنحه الفرصة كاملة لتواجده في التشكيلة الأساسية خاصة بعد عجز الثنائي «جاك بيسان» وسيف الجزيري عن استثمار الثقة الممنوحة في لقاء الأولمبي الباجي.
مصدر من الإطار الفني أكد لـ«المغرب» أن القرار اتخذ بمنح بن عثمان الفرصة ليكون أساسيا في لقاء الغد أمام نجم المتلوي خاصة بعد أن قرر المدرب شهاب الليلي التخلي عن خدمات «بيسان» وترسيم الجزائري كمحترف ثالث في التشكيلة.

الشبلي للشبان
علم «المغرب» أن المشرف الجديد على الأصناف الشابة للنادي الإفريقي عادل الصغير يستعد لتعيين مدير فني جديد بعد أن اتخذ القرار بتنحية كل من المدير الفني السابق عادل الخنتالي والمشرف العام على الشبان أسامة السلامي حيث أكدت مصادرنا أن اللاعب السابق للنادي الإفريقي كمال الشبلي ينطلق بحظوظ وافرة للفوز بهذا المنصب خاصة لمعرفته الكبيرة بكواليس فروع الشبان في نادي باب الجديد...
على صعيد أخر اتفق المشرف الجديد على فروع الشبان في النادي الإفريقي مع كل من رئيس الإفريقي سليم الرياحي والممول الأول لهذا الفرع حمادي بوصبيع على تخصيص حساب بنكي خاص توضع فيه الميزانية المخصصة لهذا الصنف بعيدا عن مصاريف الأكابر خاصة بعد الحالة الكارثية التي عاشها هذا الفرع في السنوات الماضية بعدم توفر المال حتى للتنقل لخوض المباريات والأهم عدم حصول المدربين على أجورهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115