كرة اليد: دورة فرق النخبة تسقط في الماء و«بن علي» مع المنتخب القطري

أكد ياسين عرفة المدير الفني للجامعة أنه تم الغاء دورة فرق النخبة التي كانت مقررة لهذا الشهر خلال فترة توقف البطولة بعد عدم اهتمام الفرق المعنية وعدم ردها على مراسلة الجامعة وأيضا غيابها عن الإجتماع الذي كان مقررا الأسبوع

المنقضي بينها وبين الإدارة الفنية.

وأكد ياسين عرفة أن الجامعة منكبة حاليا إلى جانب متابعة تحضيرات منتخب الأكابر لمونديال فرنسا على الإعداد للمشاركة التي تنتظر منتخب مواليد (2000 - 2001) في البطولة المتوسطية التي ستنطلق بداية من 15 جانفي القادم في فرنسا مع البحث عن المدرب الذي سيقود رحلة عناصرنا الوطنية خلال هذه النهائيات بعد مغادرة كمال هديدر. وبخصوص المدرب الجديد لمنتخب الكبريات الذي سيعوض رياض الصانع المستقيل في أوت الماضي اوضح المدير الفني أن الجامعة مازالت لم تتخذ القرار الأخير بعد وأن الإختيار منحصر بين أجنبي وتونسي وأن الأمر سيحسم خلال المكتب الجامعي القادم.

لكن نطرح السؤال التالي وبكل براءة : اين كانت الادارة الفنية طيلة هذه المدة ؟ هل ألْهتها الانتخابات وما ستؤول اليه عن اللب الذي لا بد ان يكون محل اهتمام اي وافد على راس الجامعة. وسيكون اليوم الموعد مع المباراة التي ستجمع منتخب الصغريات بمنتخب الأواسط بداية من السادسة مساء بقاعة العوينات وسيحضره المعد البدني منصف الشريف للوقوف على مدى جاهزية المنتخب لبطولة افريقيا القادمة.

محادثات منتظرة حول الميزانية
سيكون للمكتب الجامعي خلال الأسبوع القادم لقاء بوزيرة الشباب والرياضة سيخصص للحديث عن الميزانية التي سيتم رصدها للعام الجديد، لقاء تأمل من خلاله الجامعة أن يحظى مطلبها بالموافقة خاصة وأن كل المنتخبات في انتظارها مشاركات في أعلى مستوى بطولة العالم في فرنسا بالنسبة لمنتخب الأكابر ومونديال ألمانيا القادم بالنسبة للكبريات وبطولة العالم للأواسط في الجزائر وأيضا مونديال الأصاغر في جورجيا والجامعة لها ديون تقدر بـ850 ألف دينار تم الكشف عنها خلال تلاوة التقرير المالي خلال الجلسة العامة الإنتخابية الأخيرة وتلك الديون أجبرتها سابقا على إلغاء أكثر من نصف تحضيرات منتخبات الأصاغر والأواسط اللذان توجا ورغم كل العراقيل بتاج بطولة افريقيا للأمم وتأهلا إلى المونديال ومنتخب الكبريات الذي عاد مؤخرا من أنغولا بمرتبة ثانية وببطاقة المونديال. وستكون الجامعة مجبرة على إقناع سلطة الإشراف بموقفها وإلا فإنها ستواجه المشاكل ذاتها التي خرجت منها بصعوبة خلال الموسم الماضي وكادت تحول الأمر نحو ما هو أسوأ.

19 ديسمبر عودة الترجي للتمارين
سيستأنف الترجي الرياضي بداية من الإثنين 19 ديسمبر الجاري تحضيراته لبقية الموسم، تحضيرات سيخوضها منقوصا من أبرز العناصر في مقدمتها لاعب الدائرة والمنتدب الجديد يوسف بن علي الذي تحول منذ أيام إلى قطر للإنضمام إلى صفوف المنتخب القطري الذي يستعد حاليا في اسبانيا لمونديال فرنسا الشهر القادم وأنيس المحمودي وأيمن حماد المصابان ومن الخماسي الموجود حاليا في تحضيرات المنتخب للمونديال مروان مقايز ومروان شويرف وطارق جلوز وأسامة البوغانمي وأسامة الجزيري وستقتصر مبدئيا على تدريبات عادية في ظل هذه الغيابات الكبيرة في انتظار بقية البرمجة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115