النادي الإفريقي: جابو خارج حسابات الميركاتو

منّت جماهير النادي الإفريقي نفسها بعودة المهاجم الجزائري عبد المؤمن جابو في هذا الميركاتو الشتوي خاصة بعد توتر علاقته مع جماهير فريقه وفاق سطيف وتهديده بمغادرة الفريق ليفتح هذا المعطي أبواب العودة خاصة مع الأخبار التي تحدثت عن إمكانية رؤية الجزائري

من جديد بقميص الأحمر والأبيض في ظل دخول هيئة الإفريقي على الخط.

وتؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن ملف المهاجم السابق للنادي الإفريقي قد أقفل تماما بعد الاجتماع الذي جمع الرياحي بكل من سمير السليمي وشهاب الليلي حيث أكد رئيس الإفريقي أن الإمكانيات المالية الحالية لا يمكنها إقناع جابو بالعودة إضافة إلى أن المعطيات التي يمتلكها بعد المكالمة التي جمعته بقائد سطيف تؤكد أنه لا يرغب في العودة إلى البطولة التونسية وهذا ما جعل أسم عبد المؤمن جابو يسقط من حسابات الميركاتو الشتوي للنادي الإفريقي.

أخر المعلومات القادمة من مدينة سطيف تؤكد أن الأمور عادت إلى نصابها بين جابو وجماهير الفريق حيث شارك في اللقاء الأخير وتمكن من التوقيع على هدف مقدما مردودا محترما جعله محل إشادة جماهيرية كما أكدت تصريحات رئيس وفاق سطيف بأن عبد المؤمن جابو ليس للبيع وسيواصل المشوار مع الفريق في انهاء للأخبار التي تحدثت عن قرب عودته للنادي الإفريقي.

بين قطر والسعودية
لم يستقر بعد قرار المدير الرياضي للنادي الإفريقي سمير السليمي على مكان التربص الذي سيخوضه الفريق عند توقف البطولة إلا أن المؤكد هو أن زملاء بلال العيفة سيتربصون خارج تونس حيث يمتلك النادي الإفريقي دعوتين لخوض تربص إعدادي الأول أشرنا له سابقا والمتمثل في دعوة فريق الجيش القطري لنادي باب الجديد لخوض تربص ينطلق في 10 جانفي ويمتد إلى غاية نهاية الشهر ذاته مع خوض مباراتين وديتين أمام الجيش ولخويا أما الدعوة الثانية فقد جاءت من طرف نادي الاتحاد السعودي الذي طلب ود الإفريقي مع التكفل بمصاريف إقامة الوفد في التربص.

وأكدت مصادرنا أن السليمي لم يعط بعد الموافقة على العرضين القطري والسعودي إلا أنه متحمس لخوض التربص في قطر في ظل الإمكانيات والتجهيزات الكبيرة التي تمتلكها فرق الدوري القطري إضافة إلى إمكانية برمجة مزيد من اللقاءات الودية خاصة أن هذه الفترة تشهد تواجد عدة فرق أوروبية والأكيد أن الأيام القليلة القادمة ستعلن اختيارات المدير الرياضي للنادي الإفريقي.
على صعيد أخر يبحث مسؤولو الإفريقي برمجة لقاء ودي أمام الأهلي المصري حيث انطلقت الاتصالات مع الطرف المصري من أجل معرفة استعداد النادي القاهري لخوض بروفة ودية سواء في مصر أو تونس وذلك قبل التحول إلى التربص الخارجي.

الوسلاتي والشنيحي جاهزان
سيكون بوسع المدرب شهاب الليلي التعويل على كافة رصيده البشري بإستثناء الثنائي نادر الغندري وصابر خليفة المعاقبان وذلك بعد أن منح الإطار الطبي للفريق الضوء الأخضر للثنائي عبد القادر الوسلاتي وإبراهيم الشنيحي اللذان كانت مشارك اتهما أمام الأولمبي الباجي يحوم حولها الشك...

الفحوصات الإضافية التي خضع لها الثنائي أكدت تعافيهما من الإصابة التي تعرضا لها في اللقاء الماضي أمام مستقبل قابس حيث تدرب الوسلاتي والشنيحي أمس مع المجموعة بشكل طبيعي بعد أن استفادا من راحة استثنائية ليكون الثنائي تحت تصرف الإطار الفني يوم الأحد القادم حين يتحول الإفريقي لملاقاة الأولمبي الباجي على أرضية ملعب بوجمعة الكميتي. صحيح أن إصابة الشنيحي لا تكتسي خطورة لكن الخوف سيطر بشأن غياب الوسلاتي إلا أن المجهودات التي قام بها الإطار الطبي مكنت متوسط الميدان من التعافي بسرعة والتواجد مع المجموعة.

تأجيل
كان من المنتظر أن تعقد شبكة «أوريدو» للاتصالات ندوة صحفية بحضور المدير الرياضي للنادي الإفريقي ونظيره في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي «باتريك كلوفيرت» أمس إلا أن الندوة تأجلت لموعد لاحق وذلك بسبب التزامات المدير الرياضي للفريق الباريسي حيث خاض النادي الفرنسي فعاليات الجولة الأخيرة من رابطة الأبطال الأوروبية إضافة إلى أنه مقبل على لقاء مصيري في البطولة الفرنسية أمام المتصدر نادي «نيس» وهو ما جعل مسؤولي النادي الباريسي يقررون تأجيل حضورهم إلى تونس من أجل الحديث عن تفاصيل المباراة الودية المبرمجة ليوم 4 جانفي...
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الموعد الجديد للندوة الصحفية التي ستسلط الأضواء على المقابلة الودية سيكون في منتصف شهر ديسمبر الجاري وسيكون بحضور المدير الرياضي لنادي «باريس سان جيرمان».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115