كرة اليد: «حماد» يغيب عن المونديال و«زايد» و«بن عبد الله» مع المنتخب

أكد طبيب المنتخب منذر مبارك لـ«المغرب» أن أيمن حماد الظهير الأيمن للمنتخب الوطني للأكابر لن يتمكن من المشاركة في بطولة العالم القادمة في فرنسا بسبب الأوجاع التي يعاني منها على مستوى الكتف والمرفق، اصابة لن تمكنه من خوض النسق الماراطوني من المباريات سواء الودية أو الرسمية.

بدوره المدرب الوطني حافظ الزوابي أكد لـ«المغرب» أن أيمن حماد سيكون خارج المجموعة التي عرفت في المقابل التحاق الثنائي الظهير الأيسر لبعث بني خيار اسكنر زايد والظهير الأيمن للنجم الساحلي أنور بن عبد الله.
وبين حافظ الزوابي أيضا أن انور بن عبد الله سيلعب في خطة جناح أيمن صحبة طارق جلوز وأيمن التومي وسيعوض أسامة حسني الذي سيخوض المونديال كظهير أيمن صحبة أمين بالنور.

وأضاف أيضا المدرب الوطني أن الظهير الأيسر أنيس المحمودي يتدرب حاليا على إنفراد حتى يتخلص نهائيا من أوجاع الإصابة ويكون جاهزا كما يجب للمونديال مبينا أنه لن تتم دعوة نضال العمري الظهير الأيمن للترجي الرياضي في إجابة عن سؤالنا عن إمكانية التحاق اللاعب بالمجموعة الحالية. وقد تحرم هذه الإصابة أيضا الترجي الرياضي من خدمات أيمن حماد خاصة وأن طبيب المنتخب منذر مبارك قد أكد لـ«المغرب» أن وضعية اللاعب لن تمكنه من خوض مباراتين متتاليتين ومؤكد سيكون خسارة كبيرة للفريق وقد تجبر حماد أيضا على وضع حد لمسيرته كلاعب.

المحترفون آخر ديسمبر
سيخوض المنتخب الوطني للأكابر المباراتين الوديتين اللتين ستجمعانه بنظيره المصري يومي 12 و14 ديسمبر الجاري في قاعتي البجاوي بصفاقس وجمال بداية من الخامسة مساء والرابعة والنصف بعد الظهر على التوالي منقوصا من خدمات لاعبيه المحترفين أيمن التومي ووائل جلوز وعصام تاج ومصباح الصانعي الذين لن يتمكنوا من تعزيز صفوفه إلا خلال التربص الذي سيخوضه في إسبانيا بداية من 26 من الشهر الحالي.

«شباح» عضو في لجنة الرياضيين للإتحاد الدولي
تم انتخاب منى شباح لاعبة المنتخب الوطني للكبريات عضوا في لجنة الرياضيين التابعة للإتحاد الدولي لكرة اليد بعد حصولها على مجموع 129 من الأصوات خلال التصويت الذي تم لإختيار أعضاء هذه اللجنة التي أنتخبت «قرو همرسونغ» صانعة ألعاب المنتخب النرويجي رئيسة لها صحبة بقية الأعضاء الثلاثة «دياقو سيموني» صانع ألعاب المنتخب الأرجنتيني و«كرستينا نوقي» الظهير الأيسر وصانعة الألعاب للمنتخب الروماني «وايقور فوري» لاعب الدائرة للمنتخب الكرواتي. مكسب إضافي يضاف إلى مسيرة قيدومة المنتخب منى شباح وإلى كرة اليد التونسية والنسائية خصوصا التي هي في حاجة إلى تواجد لاعباتها في أعلى المناصب للدفاع عن مصلحتها والتعريف بها أكثر ما يمكن في الخارج في انتظار تألق من بقية لاعبات المنتخب.

غدا سحب قرعة كأس الشبان
سيتم غدا بمقر الجامعة وبداية من الرابعة بعد الظهر سحب قرعة الأدوار الأولى لكأس تونس للشبان أصاغر وأوسط بعد أن تم الأسبوع الماضي سحب قرعة الدور الاول لكأس الأكابر والكبريات والذي ستدور مبارياته تباعا يومي 17 و10 ديسمبر الجاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115