كرة اليد: استعدادا لمونديال فرنسا

غدا تنطلق تحضيرات منتخب الأكابر..الأولى لـ«السوسي» وعودة «جاب الله» و«المحمودي»

يشرع المنتخب الوطني للأكابر بداية من الغد في أولى تحضيراته لبطولة العالم القادمة في فرنسا من خلال خوض اول تربص بمدينة المنستير، تربص سيخوض خلاله مباراتين وديتين ستجمعانه يومي 12 و14 ديسمبر الجاري في قاعتي البجاوي بصفاقس وجمال بالمنتخب المصري.

وسيتحول المنتخب الوطني يوم 26 ديسمبر الجاري إلى إسبانيا لخوض أول تربص خارجي هناك سيتواصل حتى 30 من الشهر ذاته سيخوض خلاله ثلاث مباريات ودية ستجمعه الأولى بالمنتخب الإيطالي والثانية بالمنتخب الكتالوني ويختتم بملاقاة نظيره الهولندي أيام 27 و28 و29 من الشهر الحالي.

وستتواصل تحضيرات عناصرنا الوطنية للمونديال من خلال تربص داخلي يتبع بتربص أخير ستخوضه في كرواتيا وستخوض خلاله مباراتين وديتين الأولى ضد كرواتيا والثانية ضد مونتينيقرو يومي 7 و8 جانفي القادم يعود بعدها يوم 9 من الشهر ذاته إلى أرض الوطن ثم يشد الرحال يوم 11 من الشهر نفسه باتجاه المونديال عبر رحلة ينتظر أن تكون عبر اسبانيا علما وان المنتخب سيستهل المونديال بمواجهة المنتخب المقدوني يوم 12 جانفي القادم ثم يلاقي في بقية منافسات الدور الأول اسبانيا وأيسلندا وسلوفينيا وأنغولا.

«بن صالح» أبرز متغيب
وقد عرفت قائمة اللاعبين الذين وجه لهم المدرب الوطني حافظ الزوابي الدعوة لتحضيرات المونديال عودة الظهير الأيسر للترجي الرياضي أنيس المحمودي ولاعب الدائرة للنجم الساحلي جهاد جاب الله وأول ظهور لحارس مرمى ساقية الزيت مروان السوسي المعروف باسم ‹سنور› بعد المردود المتميز الذي قدموه إلى حد الان في مشوار البطولة بينما تم في المقابل التخلي عن خدمات صانع ألعاب النادي الإفريقي عبد الحق بن صالح وأيضا عن حارس النجم أمين البدوي والجناح الأيمن للترجي محمد علي بحر الثنائي الذي خاض الأولمبياد مؤخرا مع المنتخب.

وضمت القائمة 16 لاعبا وهم مروان مقايز ومكرم الميساوي ومروان السوسي وأسامة البوغانمي ورفيق باشا وخالد الحاج يوسف وأسامة الجزيري وأنيس المحمودي ومحمد السوسي وصبحي سعيد ومروان شويرف وجهاد جاب الله وأمين بالنور وأيمن حماد وأسامة حسني وطارق جلوز في انتظار التحاق المحترفين وائل جلوز وعصام تاج وأيمن التومي ومصباح الصانعي في صورة تراجع عن قراره عدم تعزيز صفوف المنتخب خلال المونديال والمؤكد وأنه وفي صورة ظل متمسكا بقراره فإن أنيس المحمودي سيكون قادرا على تقديم الإضافة صحبة وائل جلوز.

«كان» أنغولا
تونس تلاقي الكوت ديفوار من أجل خطوة نحو المربع الذهبي
الفوز من اجل المواصلة في باقي المشوار وبلوغ المربع الذهبي الذي سيفتح أمامه الباب للمراهنة مبدئيا على ورقة المونديال هدف سيدخل من أجله منتخبنا اليوم مباراة الدور ربع النهائي التي ستجمعه بمنتخب الكوت ديفوار انطلاقا من الواحدة ظهرا في إطار منافسات بطولة افريقيا للأمم المقامة حاليا في أنغولا.

حقق المنتخب المطلوب إلى حد الان ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات خاضها استهلها بفوز مستحق على حساب غينيا ثم اكد أمام الكونغو بفوز ثان فثالث في ختام مباريات الدور الأول على حساب الجار المنتخب الجزائري، نتائج مكنته من انهاء الدور الأول زعيما للمجموعة الثانية وجنبته مواجهة مبكرة مع المنظم المنتخب الأنغولي وزادت من حظوظه في المواصلة في بقية مشوار هذه المنافسات رغم كل العراقيل والنقائص التي رافقت تحضيراته لهذه «الكان» والمطلوب اليوم التأكيد في هذه المواجهة فمنتخبنا هو حامل اللقب ومهما كانت الظروف سيكون مجبرا على الظهور بوجه مشرف في هذا الدور ربع النهائي. أختيرت أمل الحمروني أفضل لاعبة في مباراة غينيا وسندة شقير في لقاء الكونغو ومنال الكوكي في مواجهة الجزائر وهذه عوامل إيجابية إضافية ستدفع بفتيات المنتخب إلى مزيد التألق فهن دون شك يملكن من الإمكانيات ما يمكنهن من بلوغ النهائي والمراهنة على التاج رغم غياب أبرز الركائز.

«البوري» تعوض «الحرباوي»
سيكون اليوم أول ظهور للجناح الأيسر فاطمة البوري التي ستعوض لاعبة الدائرة أميمة الحرباوي، البوري ينتظر أن تقدم الإضافة المطلوبة خاصة وأن المنتخب سيكون في حاجة للعب على الأروقة في قادم المشوار الذي تنتظره خلاله مواجهات صعبة بداية من لقاء اليوم

أمام الكوت ديفوار في انتظار التعرف إن كانت مروى الذوادي ستشارك في لقاء اليوم من عدمه بعد الإصابة التي تعرضت لها في لقاء الجزائر لحساب اليوم الأخير من الدور الأول.

دليل الفرجة:
اليوم س 13:00: تونس – الكوت ديفوار

برنامج تحضيرات منتخب الأكابر:
5 ديسمبر 2016: انطلاق التحضيرات
12 ديسمبر 2016: تونس – مصر
14 ديسمبر 2016: تونس – مصر
26 ديسمبر 2016: تربص في اسبانيا
27 ديسمبر 2016: تونس – ايطاليا
28 ديسمبر 2016: تونس – كتالونيا
29 ديسمبر 2016: تونس – هولندا
4 جانفي 2017: تربص في كرواتيا
7 جانفي 2017: تونس – كرواتيا
8 جانفي 2017: تونس – مونتينيقرو
11 جانفي 2017: التحول إلى فرنسا لخوض المونديال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115