كرة اليد: اليوم دربي العاصمة هل يواصل الإفريقي التألق أم يستعيد الترجي السيطرة ؟

هل ينهي النادي الإفريقي مرحلة الذهاب دون هزيمة ويضيف الإنتصار 11 إلى رصيده أم يجبره الترجي على أول هزيمة في الموسم؟ سؤال سيرافق مباراة الدربي التي ستجمع بينهما اليوم بداية من الخامسة مساء بقصر الرياضة بالمنزه وستكون منقولة على شاشة الوطنية.

يتطلع النادي الإفريقي والترجي الرياضي على حد السواء إلى الخروج بنتيجة أول دربي وأول اختبار جدي في بطولة هذا الموسم بعد أن كانا قد حققا المطلوب وفازا بنتيجة الكلاسيكو على حساب النجم الساحلي وأيضا بعد انتصارهما ضد ثالث الترتيب جمعية الحمامات، فوزان سيمكنان الطرفين من الدخول بنقاط المواجهات المباشرة إذا تأهل النجم والحمامات إلى مرحلة التتويج التي سيبدأ تعبيد الطريق باتجاهها وباتجاه لقب هذا الموسم من مباراة الدربي اليوم اعتبارا لأن الفائز سيتمكن من ثلاث نقاط ومن كسب معنوي هام يواصل به باقي المشوار بثبات سواء في سباق البطولة أو الكأس.

فرط النادي الإفريقي الموسم الماضي في تاج البطولة في اللحظات الأخيرة أمام الجار أيضا والمؤكد أنه اليوم سيدخل هذه المواجهة من أجل رد الإعتبار وتأكيد السيطرة التي بسطها في الموسمين الأخيرين على حوارات الدربي وعلى جميع المواجهات التي خاضها مع بقية الفرق إلى حد الان.

بدوره الترجي الرياضي سيكون مجبرا على الإنتصار حتى يضع حدا لفترة الشك التي يمر بها بعد الهزيمة أمام ساقية الزيت وبعد أن اكتفى بالتعادل خلال المواجهة التي جمعته بنادي جمال في سابقة في تاريخه وحتى يؤكد أن ما حدث كان مجرد عثرة بإمكانه تخطيها خاصة وأنه كان قد فاز بصعوبة في مباراة الكلاسيكو أمام النجم الساحلي الفريق الشاب والمتواضع الإمكانيات مقارنة بفريق باب سويقة الذي قام بانتدابات في أعلى مستوى كلفت خزينته الكثير.

ورغم الأسبقية المعنوية للأفارقة تبقى لمباراة الدربي حقيقتها والمؤكد أننا سنشاهد طبقا كرويا مثلما عودنا الفريقان دائما ومباراة في أعلى مستوى فهما يضمان خيرة السواعد في البطولة والمنتخب على حد السواء، سواعد ستسعى للتألق لا من أجل نتيجة اللقاء بل من أجل تأكيد تواجدها في تربص المنتخب الإعدادي لمونديال فرنسا القادم.

لقاء قبل القاء:
أسامة البوغانمي (الترجي):
«جاهزون للفوز»
تحدث أسامة البوغانمي الجناح الأيسر للترجي الرياضي عن مباراة الدربي اليوم أمام النادي الإفريقي لـ«المغرب» قائلا: «نحن جاهزون لمباراة الدربي التي سندخلها بمعنويات مرتفعة فالترجي عاد إلى مساره الصحيح بعد أن حاد عنه في الجولات الماضية من البطولة بسبب الإصابات والإرهاق الذي عانى منه الفريق بعد المونديال وأدى إلى هزيمتنا أمام ساقية الزيت وكان أيضا سببا في تعادلنا أمام نادي جمال ولكن ذلك لن يؤثر على مشوارنا في البطولة باعتبار أن الفريقين غير معنيين بمرحلة التتويج.

حقق الترجي المطلوب إلى حد الان بعد تغلبه على جمعية الحمامات ونسر طبلبة والنجم الساحلي المعنيين إلى حد الان بمرحلة التتويج والمراهنة على اللقب وهذا دافع ايجابي إضافي خاصة بعد أن استعاد الفريق كافة الركائز أيمن حماد ومروان المقايز وأنيس المحمودي. يملك الترجي رصيدا بشريا ثريا وهذه نقطة سنسعى إلى إستغلالها في لقاء اليوم الذي سندخله بتركيز كبير وسنحاول خلاله تجنب الإستفزاز والإقصاء فاللاعبون لهم من الخبرة والإمكانيات ما يمكنهم من تقديم الإضافة المطلوبة والفوز بهذا الدربي الذي نتمنى أن تكون الروح الرياضية ميزته».

أمين بالنور (الإفريقي):
«سنفوز من أجل الإفريقي»
تحدث أيضا أمين بالنور الظهير الأيمن للنادي الإفريقي عن مباراة الدربي لـ«المغرب» قائلا: «سنخوض لقاء اليوم مثل باقي المباريات وسنسعى مؤكدا للخروج بنتيجته حتى ننهي هذه المرحلة دون هزيمة ونواصل سلسلة نتائجنا الطيبة إلى حد الان.

النادي الإفريقي جاهز لخوض اللقاء وللدفاع عن حظوظه كما كان الأمر في المواجهات السابقة ضد الترجي الذي سنرد اليوم أمامه الإعتبار فالإفريقي كان قد خسر تاج البطولة في آخر دربي في اللحظات الأخيرة بسبب بعض الأخطاء التي سنتداركها في هذه المواجهة إن شاء الله. يمر النادي الإفريقي ببعض المشاكل ولكن تلك المشاكل لن تزيدنا إلا إصرارا على التألق والفوز من أجلنا نحن كلاعبين ومن أجل رئيس الفرع سفيان بن صالح الذي كان دائما موجودا بجانبنا ومجيبا لطلباتنا والأهم من ذلك من أجل النادي الإفريقي القادر على تحمل كل المشاكل وتجاوزها مهما كان حجمها. سيكون التركيز مطلوبا في مباراة في قيمة الدربي الذي لا يخضع لأحكام مسبقة والذي عادة ما حسمت نتيجته جزئيات صغيرة أعددنا لها العدة كما يجب من أجل فوز سندخل به تحضيرات المونديال كما يجب».

«كان» أنغولا
فتيات المنتخب من أجل الصدارة
يواصل المنتخب الوطني للكبريات مشاركته في نهائيات أمم إفريقيا المقامة حاليا في أنغولا من خلال خوضه لآخر مواجهات الدور الأول ستجمعه في دربي عربي بالجار المنتخب الجزائري انطلاقا من الخامسة مساء. وسيدخل المنتخب هذه المواجهة من أجل المرور إلى الدور القادم في صدارة مجموعته حتى يضمن أوفر الحظوظ في المواصلة ودون عقبات باتجاه النهائي الذي يمني النفس ببلوغه من أجل المراهنة على اللقب وورقة المونديال رغم صعوبة المهمة. حقق منتخبنا المطلوب في المواجهتين السابقتين على حساب غينيا والكونغو وسيكون بمقدوره اليوم التأكيد والخروج بنتيجة ايجابية ولكن سيجبر على توخي الحذر فالمنتخب الجزائري أعد العدة كما يجب ومؤكد سيحاول من جانبه الانتصار من أجل الهدف ذاته بلوغ المراحل المتقدمة والبقاء في السباق من أجل اللقب.

دليل الفرجة:
اليوم س 17:00:
تونس - الجزائر

الشيحية تحسم مواجهة اللقاء المعاد
تمكنت شبيبة الشيحية من الفوز بنتيجة اللقاء المعاد الذي جمعها بسبورتينغ المكنين لحساب الجولة العاشرة على فارق ثلاثة اهداف (24 – 21)، فوز مكن شبيبة الشيحية من اللحاق بساقية الزيت في المركز السابع بينما ظل في المقابل سبورتينغ المكنين في المركز العاشر في انتظار مواجهتي جولة الغد التي ستجمع الاول بساقية الزيت والثاني بسهم منزل حر. وتجدر الإشارة إلى هذا اللقاء كان قد توقف في الدقيقة 14 من الشوط الاول على نتيجة (7 – 5) للشيحية بسبب عدم صلوحية أرضية الميدان.
النتيجة: شبيبة الشيحية – سبورتينغ المكنين (24 – 21).

الترجي يحتج
انطلق الدربي قبل ان يبدا والسبب ما حصل امس قبل الحصة التدريبية للترجي المقررة بقصر المنزه حيث اكد الاسعد السراي ان ادارة الحي لم تف بالتزاماتها رغم الحجز والدفع المسبق لمعلوم كراء القاعة حسب الوصل (المرافق للخبر) الترجي وصل في الموعد المحدد له الا انه وجد النادي الافريقي يتدرب في نفس المكان والزمان وهنا يسأل السائل هل من المعقول كراء نفس الفضاء للفريقين في نفس التوقيت؟
الترجي ابدى احتجاجه من هذه اللخبطة الا ان المدير العام للحي الرياضي عادل الزرمديني اكد ان الامر تعلق باشكال بسيط تم فضه بسرعة...
دليل الفرجة:
قصر الرياضة بالمنزه س 17:00:
الترجي الرياضي – النادي الإفريقي (بوغرارة والخياري)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115