الكرة الطائرة: عبد المجيد جراد في الندوة الخاصة بقائمته الإنتخابية «مراجعة شكل البطولة وإعادة الكاس الممتازة»

عقد أمس عبد المجيد جراد ندوة صحفية خصصها لتقديم قائمته المترشحة لانتخابات الجامعة المقرر إجراؤها غدا الاحد للحديث عن أهم نقاط البرنامج الإنتخابي.

في مستهل الندوة تولى جراد تقديم الأعضاء المترشحين على أن تكون الكفاءة والتكوين الأكاديمي والدراية التامة بالكرة الطائرة العناصر المميزة لقائمته التي بين أنها ستدخل سباق الانتخابات بأفكار تلامس الواقع وبأكثر موضوعية. كما بين جراد أن تأهيل الجامعة سيكون من بين اول الملفات التي ستوضع على طاولة مكتبه الجامعي في حال حالفه الحظ وفاز في الإنتخابات من خلال تنظيم العمل الإداري صلبها وفقا للاختصاص مع إعادة هيكلة الشبكة المعلوماتية في اطار برمجة تواصلية مع مختلف الأندية التي أكد على ضرورة إعادة بناء العلاقة معها مبينا أنه سيتم إحداث يومي دراسي سيتم خلاله تشخيص مشاكل الكرة الطائرة بحضور كافة الأطراف المعنية بهذه اللعبة. وأكد جراد أنه لا بد من القرب أكثر من الأندية خاصة منها الصغرى التي تعاني من المشاكل ومن نقص التأطير حفاظا على تواجدها واستمرار نشاطها اعتبارا لأن هذه الفرق هي الممول الأول لباقي الفرق مشددا على أنه ان الاوان للم شمل الكرة الطائرة من خلال الإستئناس بآراء الخبراء الدوليين والفنيين واللاعبين القدامى والحكام والمسيرين والإعلاميين من اجل الخروج بتصور مشترك يشخص مشاكل هذه اللعبة التي بات من الضروري أن تستعيد مكانتها وإشعاعها على حد قوله.

وبين عبد المجيد جراد أنه سيتم الاستئناس بآراء الفنيين من اجل تغيير شكل البطولة مع إعادة مسابقة الكأس الممتازة تشجيعا للفرق وخدمة لمصلحة هذه اللعبة التي بين أنه ان الأوان لان يتم إدراجها في الوسط المدرسي عبر اتفاقية ستتم مع سلطة الإشراف ووزارة التربية والتعليم إضافة إلى بعث فرق جديدة عبر كامل الولايات.

توطيد العلاقة مع النوادي وإحداث رابطة في تونس
كما تم التأكيد خلال هذه الندوة أنه سيتم إحداث رابطة في تونس وسيتم ايضا وضع «عقد أهداف مع الأندية من أجل مزيد العناية بها وتحفيز المختصة منها في التكوين والعمل القاعدي عبر دعم مراكز النهوض بتجهيزات رياضية وتسهيل اقتنائها للأجازات والمطبوعات الإدارية مع تفعيل دور الرابطات الجهوية بالفرق بحثا عن تقريب الخدمات منها.

الإدارة الفنية..الإتصال والإستشهار من الاولويات
وشدد جراد على أن الإدارة الفنية ستكون في مقدمة اهتمامات مكتبه الجامعي وأنه سيتم العمل على تطويرها وجعلها مواكبة من خلالها القيام بانتدابات مدروسة لإطارات مختصة في الكرة الطائرة يكون عبر تمكينها من التكوين المستمر.
وأوضح أيضا أنه سيتم وضع برامج استراتيجية في مجال الاتصال والإعلام قصد تقريب المعلومة وتوفيرها في ابانها كما سيتم التعاقد مع شركات خاصة في الإستشهار وانه سيتم إحداث صندوق دعم لمساعدة الفرق الصغرى ومراكز النهوض.

دعم الرياضة النسائية وتكوين خاص للحكام
كما أكد جراد أن الرياضة النسائية ستحظى بمكانة خاصة في مكتبه الجامعي الذي يضم ثلاث لاعبات قدامى من مدرسة النادي الإفريقي وأنه سيتم العمل وفي صورة فوز قائمته في الانتخابات على إحداث فرق جديدة والترفيع في عدد المجازات مع توفير الدعم المادي اللازم لكل الفرق مبينا أنه سيتم العمل على انتداب ورسكلة حكام جدد مع تحسين وضعيتهم المادية مع توفير الحماية لهم في الملاعب حتى يتمكنوا من القيام بدورهم على أكمل وجه.

إحداث لجنة للإعلام وملاعب شاطئية
وأشار جراد إلى أنه سيتم إحداث مراكز للنهوض بالكرة الطائرة الشاطئية ووضع ملاعب خاصة بها على كافة الشواطئ إضافة إلى تكوين مدربين مختصين في هذا المجال وتكثيف المشاركات الدولية لمنتخباتنا مع احداث فرق مختصة داخل كل الأندية.

أعضاء قائمة عبد المجيد جراد
عبد المجيد جراد – منعم بن علي – هاجر ونة الهنتاتي – بثينة بوراوي – نزيهة بوذيب – مراد ريدان – الهادي بن أحمد – مراد قلال – بدر الدين صمود – منذر الغرايري – محسن اليوسفي – عماد المحمودي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115