كرة اليد: بأي زاد يسافر منتخب الكبريات إلى أنغولا ؟

في رحلة عبر دبي يشد المنتخب الوطني للكبريات اليوم انطلاقا من منتصف النهار والنصف الرحال باتجاه أنغولا للمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا التي ستقام هناك بداية من 28 نوفمبر الجاري وتتواصل حتى 7 ديسمبر القادم في وفد سيقوده العضو الجامعي معاذ بن زايد.

ستدافع عن ألوان المنتخب 17 لاعبة وهن نسرين حمزة وسميرة العرفاوي وبسمة صفر في حراسة المرمى وأميمة الحرباوي وراقية الرزقي ومنال الكوكي لاعبات الدائرة إضافة إلى الظهير الأيسر إيناس الخويلدي ومروى الذوادي وإيناس الجوادي والظهير الأيمن سيرين الفرحاني وسعيدة رجب ومنسقات اللعب سندة شقير وتقوى شبشوب والجناح الأيمن فاطمة صفر وأمل الحمروني والجناح الأيسر الثنائي بثينة عميش وفاطمة البوري.

وسيستهل منتخبنا نهائيات أمم افريقيا بملاقاة منتخب غينيا في اليوم الإفتتاحي بينما ستجمعه ثاني مباريات الدور الأول بمنتخب الكونغو يوم 30 من الشهر الجاري ثم يباري في اليوم الختامي من الدور ذاته في دربي عربي الجار المنتخب الجزائري يوم 2 ديسمبر القادم، مواجهات ثلاث ستكون الأولى في حدود الحادية عشرة صباحا والبقية انطلاقا من الخامسة مساء.

وينتظر أن تكون مهمة عناصرنا الوطنية هناك أكثر من صعبة اعتبارا لأنه سيكون منقوصا من أبرز الركائز فادية العمراني ومنى الجليزي ومنى شباح وسندس حشانة بسبب الإصابة وإشراف بن عبد الله لأسباب صحية وأسماء الغاوي التي رفضت علنا عدم الدفاع عن ألوان المنتخب بعد حصولها مؤخرا على الجنسية المجرية.

وسيسعى المنتخب في ظل هذه الظروف إلى العودة بورقة المونديال اعتبارا لأن الدفاع عن اللقب سيكون من المحال في ظل المنافسة الكبيرة من منتخبات غينيا والسينيغال والجزائر والمنظم أنغولا الذي سيقاتل على ميدانه من أجل استعادة اللقب الذي ضاع منه في الجزائر أمام منتخبنا.

29 نوفمبر توقيع عقد الاستشهار الجديد
سيتم يوم الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري بمقر الجامعة توقيع وكما كان «المغرب» قد انفرد بنشره عقد الإستشهار الجديد الذي سيكون مع ‹ماركة› مختصة في مواد التجميل ستمكن الجامعة من عائدات قدرها 200 ألف دينار ستوزع على أربع سنوات بمعدل 50 ألف دينار كل سنة وستخصص للحكام كما سيتم على هامش توقيع هذا العقد توقيع العقد الجديد مع شركة «كيمبا» المزود الرسمي لأزياء المنتخبات الوطنية.

الجولة 9 من بطولة الأكابر
الحمامات والمكارم أبرز المستفيدين
انفردت جمعية الحمامات بالمركز الرابع وقفزت مكارم المهدية إلى المركز السادس في حين توقف عداد النتائج الإيجابية لنسر طبلبة وواصل الإفريقي التربع في الصدراة وحافظ الترجي والنجم على موقعهما في المركزين الثاني والثالث تلك كانت أبرز عناوين الجولة التاسعة من بطولة هذا الموسم.

جمعية الحمامات تمكنت من الإفراد بالمركز الرابع بعد فوزها خلال الجولة على شبيبة الشيحية بفارق هدفين 28 – 26 مستغلة تعثر منافسها المباشر على هذا المركز نسر طبلبة المنهزم أمام الترجي الذي حافظ في المقابل على المركز الثاني ولم يجد النجم الساحلي صعوبة في كسب اللقاء الذي جمعه ببعث بني خيار.

أما مكارم المهدية فقد تمكنت من الخروج من ذيل الترتيب والصعود إلى المركز السادس بعد الفوز الصعب الذي عادت به على حساب سهم منزل حر بفارق هدف (30 – 31) بينما حافظ الإفريقي على إنفراده بالصدارة بعد الفوز المستحق الذي خرج به أمام نادي جمال (26 – 19).

النتائج:
نسر طبلبة – الترجي الرياضي (21 – 28)
النادي الإفريقي – نادي جمال (26 – 19)
بعث بني خيار – النجم الساحلي (26 – 32)
سهم منزل حر – مكارم المهدية (30 – 31)
جمعية الحمامات – ساقية الزيت (28 – 26)
شبيبة الشيحية – سبورتينغ المكنين: توقف اللقاء في الدقيقة 14(7 – 5) بسبب عدم صلوحية القاعة.

الترتيب:

1 النادي الإفريقي 27

2 الترجي الرياضي 24

3 النجم الساحلي 23

4 جمعية الحمامات 22

5 نسر طبلبة 20

6 مكارم المهدية 16

7 ساقية الزيت 15

8 نادي جمال 14

شبيبة الشيحية 14(-1)

10 سبورتينغ المكنين 13 (-1)

11 بعث بني خيار 12

سهم منزل حر 12

ببرنامج منتخب الكبريات في الدور الأول من «الكان»:
28 نوفمبر 2016 س 11:00:
تونس – غينيا
30 نوفمبر 2016 س 17:00:
تونس – الكونغو
2 ديسمبر 2016 س 17:00:
تونس – الجزائر

قاعة الشيحية غير صالحة لكرة اليد
لم تكتمل مباراة شبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين لحساب الجولة التاسعة وتوقفت في الدقيقة 14 من شوطها الأول على نتيجة (7 – 5 ) لفائدة المضيف بسبب عدم صلوحية أرضية القاعة حسب ما أكده المسؤول في الشيحية لسعد ببو لـ«المغرب» الذي بين أيضا أن ثنائي تحكيم اللقاء قرر ايقاف المباراة خوفا من تعرض اللاعبين إلى إصابات مبينا أن اللقاء سيعاد يوم 30 نوفمبر الجاري وان الهيئة مازالت إلى حد الان في انتظار السلط المسؤولة في الجهة للإيفاء بوعودها وإعادة تهيئة القاعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115