الكرة الطائرة: هل أنّ انتخابات الجامعة فاقدة للشرعية ؟

نواصل متابعة ملف انتخابات جامعة الكرة الطائرة وقد تأكد وكما كنا قد انفردنا بنشره في عدد أمس الثلاثاء تقديم عز الدين المهذبي الذي سبق وأن تقدم بقائمة لانتخابات الجامعة المقررة ليوم 27 نوفمبر الجاري لطعن في موعد الجلسة العامة الإنتخابية وفي تاريخ الترشحات الذي أغلق يوم 17 من الشهر ذاته.

وقد أكد عز الدين المهذبي لـ«المغرب» أنه أوفد مساء 21 نوفمبر الجاري عدلا منفذا إلى مقر الجامعة للمطالبة بنسخة من التقرير المالي ولكنه تم إعلامه بأن التقرير مازال لم يجهز بعد على الرغم من أن 4 أيام فقط بقيت عن موعد الجلسة العامة الانتخابية مبديا في الان ذاته إستغرابه من الأمر بعد أن تم إعلامه بأن التقرير المالي سيعرض فقط يوم الجلسة ولن يتمكن من الحصول على نسخة منه قبل هذا الموعد على حد قوله.

وشدد عز الدين المهذبي على أن الدعوات لحضور الجلسة العامة الانتخابية مازالت لم تصل بعد إلى الفرق وعلى أن البلاغ الذي تم نشره في إحدى الصحف كان منقوصا مؤكدا على أن منعم بن علي المرشح ضمن قائمة عبد المجيد جراد لا تتوفر فيه الشروط القانونية للدخول لانتخابات الجامعة باعتبار أنّه لا يملك في رصيده 30 مباراة دولية طبقا لما ينص عليه القانون الإنتخابي للجامعة شأنه شأن نادرة بالدويهش المرشحة ضمن قائمة فراس الفالح.

وأكد المهذبي أيضا أن جدول الفرق المنخرطة للمشاركة في انتخابات الجامعة القادمة يتضمن اسم النادي الإفريقي الذي مازال لم يعد بعد إلى النشاط لا في الوطني ‹أ› ولا في الوطني ‹ب› والذي ليس من حقه المشاركة مستغربا في الان ذاته من تواجد ثلاثة أسماء من أبناء الإفريقي ضمن قائمة فراس الفالح.

وبين أيضا محدثنا أن الإنخراطات يتم غلقها يوم 30 مارس بمعنى أنه مازال هناك متسع من الوقت و4 أشهر اضافية لمعرفة إن كانت هناك فرق أخرى ستنخرط من أجل المشاركة في الإنتخابات وأنه كان بالإمكان تغيير موعد الجلسة العامة إلى حين تحيين القوانين العامة للجامعة التي ظلت على حالها منذ 2003 على حد قوله.

واختتم عز الدين المهذبي حديثه لـ«المغرب» بالتأكيد على وجود شيكات في الجامعة لرؤساء جمعيات منذ 4 سنوات تسعى بعض الأطراف لاستعمالها كورقة ضغط على الفرق من أجل الحصول على أصواتها في الإنتخابات على حد قوله.

ما تحدث عنه عز الدين المهذبي من تجاوزات واخلالات قد يجر الجامعة إلى الدخول في مأزق إذا ثبت الأمر فالكرة الطائرة حقيقة في غنى عمّا يجري والمؤكد أن عدم مشاركة منتخب الأكابر في البطولة العربية المقامة حاليا في مصر خوفا من هزيمة مصرية جديدة يقيم الدليل على الوضع الحقيقي الذي تعيشه الكرة الطائرة والذي يتحمل تبعاته المكتب الجامعي الحالي برئاسة منير بن سليمان الذي قرر الخروج من سباق الإنتخابات في صمت أثار حوله الكثير من الشكوك بعد مدة نيابية أقل ما يقال عنها فاشلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115