الكرة الطائرة: عز الدين المهذبي يطعن في انتخابات الجامعة

أكد عز الدين المهذبي الذي كان قد قدم سابقا ترشحه لانتخابات الجامعة لـ«المغرب» أنه سيتقدم اليوم بطعن في موعد الجلسة العامة الإنتخابية التي تقرر أن تدور يوم 27 نوفمبر الجاري وفي تاريخ الترشحات الذي أغلق يوم 17 من الشهر ذاته بسبب غياب الشفافية بخصوص

التقريرين المالي والأدبي ولعدم توفر الشروط القانونية في عدد من المترشحين ضمن قائمتي فراس الفالح وعبد المجيد جراد.

وبين عز الدين المهذبي أن قائمتي جراد والفالح على علم تام بما يدور داخل الجامعة وبما يتضمنه التقريران المالي والأدبي باعتبارهما ينتميان للمكتب الجامعي الحالي وأنه من غير المعقول أن لا يتم مده بفكرة عن التقريرين إلا وقت الجلسة الانتخابية الأمر الذي لا يخول له معرفة إن كان هناك اخلالات أو عجز كبير خاصة بعد الظروف الصعبة التي عاشتها الجامعة في المدة النيابية الأخيرة على حد قوله.

وأكد عز الدين المهذبي أن ما يحصل في غاية الخطورة بعد أن هدد البعض بعض الفرق بإيداع شيكاتها وآخر حاول كسب ود بعض الفرق بتمكينها من «الكور» مشددا على أنه سيتابع القضية إلى اخر درجات التقاضي. كما أوضح المهذبي أنّ هناك في القائمتين من لا علاقة له بالكرة الطائرة وأنه لن يكون بإمكانهم اخراج اللعبة من المأزق الذي وضعت فيه في الوقت الراهن مؤكدا على أن ما يحصل حاليا يشبه ما حصل في العهد البائد وانه سيتمسك بموقفه دفاعا عن مصلحة الكرة الطائرة. وبين عز الدين المهذبي في ختام كلامه أنه من غير المعقول أن لا يكون هناك في القائمات المترشحة أحد من عائلة بوصرصار نجوم الكرة الطائرة التونسية مؤكدا أن قائمته ستضم جل اللاعبين القدامى على غرار جمال الدين الزنايدي ومصدق لحمر وحمادي حشيشة ونحن سننتظر لنرى إن كانت الإنتخابات ستتم في موعدها أم ستتأجل مجددا..؟

الترجي ينظم بطولة افريقيا للأندية و«أمادو» مع الفريق
سيستضيف الترجي الرياضي نهائيات النسخة القادمة من بطولة افريقيا للأندية البطلة التي ستقام منافساتها في مارس من العام القادم بعد أن أكد الإتحاد الإفريقي للكرة الطائرة أن فريق باب سويقة هو الوحيد الذي تقدم بطلب لاستضافة هذه النهائيات المؤهلة لبطولة العالم للأندية القادمة.

وأكد محمد الصباغ رئيس فرع الترجي الرياضي أن استضافة الفريق لهذه النهائيات ستمكن الفريق من استعادة اللقب ومن فرصة المراهنة على بطاقة مونديال الأندية مثل ما كان الحال في 2014.
وستكون الفرصة مواتية أمام الترجي لرد الإعتبار وتدارك خيبة النسخة الماضية التي فرط خلالها في اللقب في النهائي أمام الجيش المصري ومن قبلها أيضا تاج نسخة 2015 أمام الأهلي المصري خلال النسخة التي استضافها النجم الساحلي وعرفت أيضا مشاركة النادي الصفاقسي.

وستكون هذه النسخة هي الخامسة التي يستضيفها فريق باب سويقة بعد أن كان قد نظم نهائيات 1994 و1998 و1999 و2014 وينتظر أن يراهن خلالها على خامس الألقاب في تاريخه بعد أن كان قد رفع سابقا التاج الإفريقي في أربع مناسبات في 1994 و1998 و2000 و2014 التي تأهل بعدها لأول مرة في تاريخه لمنافسات مونديال الأندية في البرازيل.

وسيخوض الترجي هذه البطولة الإفريقية معززا بلاعب وسط الشبكة القادم من النيجر امادو جبريل الذي ينتظر أن يمضي هذا الأسبوع على العقد الذي سيكون إما لبقية الموسم أو لموسم قابل للتجديد حسب حاجة الفريق حسب ما أكده لـ«المغرب» رئيسه محمد الصباغ الذي بين أيضا أن اللاعب يملك فنيات ممتازة وسبق له وأن لعب في صفوف بجاية وبرج بوعريريج الجزائريين وأيضا في البحرين مع المدرب الحالي للفريق نزار الشكيلي.

النجم يؤكد المشاركة والصفاقسي في الإنتظار
وسيكون النجم الساحلي حاضرا في منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة التي سينظمها الترجي الرياضي في ديسمبر القادم باعتباره وصيف البطولة الوطنية في الموسم الماضي وباعتبار أنّ المشاركة ستكون في تونس وستكون أقل تكاليف بالنسبة للفريق الذي لم يشارك في النسخة الماضية التي دارت في مصر وأنهاها الترجي ثانيا علما وأن جلال شرف الدين وكريم العجيمي ستوكل لهما إدارة الفريق بعد التحاق رئيس الفرع منعم بن علي بقائمة عبد المجيد جراد لإنتخابات الجامعة التي ستقام يوم 27 نوفمبر الجاري.
أما النادي الصفاقسي فإن مشاركته مازالت غير مؤكدة حسب ما أكده لـ«المغرب» رئيس الفرع طه معلى الذي بين أن الفريق منكب حاليا على التحضير لمرحلة التتويج التي ستتحدد بعدها المشاركة من عدمها وأنه مازال هناك متسع من الوقت لأخذ القرار المناسب في صورة تبين أن قانون الإتحاد الإفريقي يخول له المشاركة.

اليوم سحب قرعة مرحلتي التتويج وتفادي النزول
سيتم اليوم بمقر الجامعة وانطلاقا من السادسة مساء سحب قرعة مرحلتي التتويج وتفادي النزول. وسيراهن على لقب هذا الموسم الرباعي الترجي الرياضي متصدر المجموعة الأولى وسعيدية سيدي بوسعيد صاحبة المركز الثاني في المجموعة ذاتها والنادي الصفاقسي صاحب الطليعة في المجموعة الثانية وملاحقه المباشر وصيف النسخة الماضية النجم الساحلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115