كرة اليد: الإفريقي يرفع «الفيتو» في وجه «مقنّم» ويحذّر الجامعة

قوبل القرار الأخير للجامعة حول تعيين هيكل مقنم الدولي السابق ضمن لجنة المنتخبات الوطنية وإمكانية تعيينه مديرا للمنتخب الوطني للأكابر بمعارضة كبيرة من النادي الإفريقي الذي وجه مكتوبا إلى الجامعة يحذرها بضرورة عدم الإقدام على هذه الخطوة ويطالبها بالتراجع عن قرارها.

وأكد النادي الإفريقي رفض تعيين الجامعة لهيكل مقنم على رأس المنتخبات الوطنية اعتبارا لأن ‹مقنم› هو المالك الأصلي والمتصرف في شركة «فوفيا ايفانتس» المختصة في وكالة اللاعبين والمرتبطة مع عدة لاعبين دوليين طبقا لما جاء في المكتوب الذي اعتبر أن هذا الموضوع سيضع الكل أمام حالة واضحة لتضارب المصالح وإلى تعكير أجواء المنتخب مثل ما كان الحال في مونديال قطر الذي اتهم خلاله هيكل مقنم وبعض المسؤولين بالمحسوبية والمحاباة مطالبا المكتب الجامعي بإعادة النظر والتأني في أخذ القرار تكريسا لمبدإ الحياد وتكافؤ الفرص أمام جميع اللاعبين ومؤكدا على أنه سيستعمل كل الوسائل المتاحة للحفاظ على لاعبيه والدفاع عن مصالحهم.

وكان الإفريقي قد أصدر أيضا يوم 24 أكتوبر الماضي بلاغا أعلن خلاله أنه لا يربطه أي عقد مع شركة «فوفيا افنتس» وممثلها المدعو شمس الدين بالطيب وأكد فيه أنه يرفض التعامل مع الشركة المذكورة نظرا لعدم وجود أي ترخيص قانوني يخول لها التصرف في وكالة اللاعبين الصادر عن الهياكل الرياضية المختصة.

هذا رد الجامعة
ووقوفا على صحة الخبر اتصل «المغرب» برضا عطية رئيس لجنة منتخبات الذكور الذي بين أن هيكل مقنم لن يكون مديرا رياضيا وإنما سيتم تعيينه نائبا لشخصه وسيعزز اللجنة صحبة حمادي وناس اعتبارا للتجربة التي يملكها وللخبرة التي تخول له ان يكون ضمن اللجنة وتقديم الإضافة للمنتخب.

وأوضح أيضا رضا عطية أن دور هيكل مقنم سيقتصر على التأطير والإحاطة باللاعبين والبحث عن موارد تمويل إضافية للمنتخب الذي تنتظره تحديات كبرى في مقدمتها مونديال فرنسا مؤكدا على أنه لن يكون له أي دخل في الإختيارات الفنية التي بين أنها فقط من مشمولات الإطار الفني والإدارة الفنية دون سواهما.

كما أكد رضا عطية أن اللجنة في خدمة كل الفرق على حد السواء وأن حمادي وناس سيكون مؤطرا لبقية المنتخبات الأصاغر «أ» و«ب» والأواسط الذين تنتظرهم منافسات هامة أولها البطولة المتوسطية للأصاغر في جانفي القادم. وشدد رئيس لجنة المنتخبات في ختام حديثه على أن تعيين هيكل مقنم صلب اللجنة يأتي في إطار دعمها بالكفاءات القادرة على مد يد المساعدة على مستوى التأطير والإحاطة خاصة في ظل الوضع الراهن الذي يعيشه المنتخب.

الجولة 8 من بطولة الأكابر
حوارات مثيرة في القمة والقاع
من سيستفيد؟ هل يصمد نسر طبلبة أم يواصل النادي الإفريقي الإنفراد بالزعامة؟ هل سيكون بإمكان النجم الساحلي والترجي الرياضي تخطي عثرة الجولة الماضية؟ أسئلة كلها تنتظر إجابة خلال الجولة الثامنة من بطولة الاكابر التي ستقام منافساتها اليوم. وينتظر أن يكون اللقاء مثيرا في قاعة طبلبة التي ستحتضن مباراة القمة بين نادي المكان وضيفه النادي الإفريقي، مباراة سيكون خلالها النادي مطالبا بالحذر إذا أراد مواصلة التربع على عرش الصدارة والإنفراد بها فالمنافس نسر طبلبة يمر بانتعاشة طيبة بعد أن حقق انتصارين متتالين مع مدرب منتخب الأصاغر رياض البدوي ومؤكد سيسعى اليوم إلى مفاجأة الإفريقي من أجل الثبات في المقدمة بأكثر من نقطة حتى يضمن أوفر الحظوظ في المرحلة القادمة.

دليل الجولة:
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – بعث بني خيار
(بن صالح وبزويش)
قاعة حمام سوسة س 16:00:
النجم الساحلي – نادي جمال
(خنيسي وبوعلوشة)
قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – النادي الإفريقي
(بن أحمد وشعبان)
قاعة قصور الساف س 14:30:
مكارم المهدية – شبيبة الشيحية
(خياري وبوغرارة)
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – نادي ساقية الزيت
(باجي وفرح)
قاعة الميدة س 16:00:
سهم منزل حر – جمعية الحمامات
(عباسي وشمروخي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115