كرة اليد: ودّ تونس ومصر بين صفاقس وجمّال

ينطلق المنتخب الوطني للأكابر كما هو معلوم بداية من 5 ديسمبر القادم في التحضيرات لمنافسات بطولة العالم التي ستستضيفها فرنسا انطلاقا من 11 جانفي 2017، تربص أول ستستضيفه رسميا مدينة المنستير بعد أن كانت كل التحضيرات تتم بين نابل والحمامات والمهدية.

قررت جامعة كرة اليد أن تدور المباراة الودية الأولى التي ستتخلل هذا التربص وستجمع منتخبنا الوطني بنظيره المصري يوم 12 ديسمبر الجاري بقاعة البجاوي بصفاقس بداية من الخامسة مساء على ان تحتضن قاعة جمال اللقاء الثاني يوم 14 من الشهر ذاته في حدود الثالثة بعد الظهر عملا منها بسياسة اللامركزية التي شرعت منذ الموسم الماضي في تطبيقها من خلال إقامة نهائي الكأس للأكابر والكبريات في قفصة وتوزر وحتى تمكن جماهير المنتخب هناك من متابعة هذا الود الهام عن قرب. واستعدادا لهذا الموعد الهام سيتحول يوم الأحد 20 نوفمبر الجاري وفد من الجامعة يتكون من رضا المناعي وأحمد الجمل ولطفي المكني سيقوم بمعاينة قاعتي البجاوي بصفاقس وجمال قصد الوقوف على كل النقائص قبل هذا الود وينتظر أن يكون له لقاء ببعض الفرق هناك للحديث عن كل الجوانب التنظيمية من بيع تذاكر وغيرها.

لائحة الزامية لكل اللاعبين
سيوقع كل لاعب ستتم دعوته إلى تربص المنتخب على لائحة ستتضمن قوانين سيكون مجبرا على الألتزام بها، خطوة ستمكن الجامعة من تفادي المشاكل التي وقعت فيها الموسم الماضي بعد موضة الإستقالات ومغادرة الثنائي عبد الحق بن صالح ومصباح الصانعي للتربص ورفضهما التحول مع المنتخب إلى أولمبياد البرازيل الأخيرة ومن قبلها مغادرة أيمن التومي للتربص الذي سبق نهائيات أمم افريقيا الأخيرة في مصر وما رافقها من مشاحنات كلامية بين عديد اللاعبين في سابقة عاشها المنتخب وكادت تدخله في نفق مظلم من المشاكل.

10 ديسمبر موعد قدوم «الفراعنة» والوطنية في الموعد
سيكون 10 ديسمبر القادم موعد وصول وفد المنتخب المصري قبل يومين من الود المنتظر بينه وبين عناصرنا الوطنية الذي سيكون رسميا على شاشة الوطنية الأولى بعد الإتفاق الذي حصل بين مسؤوليها والجامعة، الطرفان ستكون لهما محادثات خلال الأيام القليلة القادمة للحديث عن مباريات بقية الموسم وحسب ما تأكد لـ«المغرب» من أخبار موثوقة فإنه وفي صورة عدم التوصل إلى اتفاق حول شراء المباريات فإن القناة الوطنية ستمكن الجامعة من ومضات إشهارية لمستشهريها ما بين الشوطين للمباراة التي ستكون محل بث.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب سيكون في انتظاره أيضا خمس مباريات ودية اخرى في بقية تربصاته ستجمعه بايطاليا وكتالونيا وهولندا خلال تربص اسبانيا الذي سيخوضه من 26 إلى 3 ديسمبر 2016 وبكرواتيا ومونتينيقرو خلال التربص الأخير الذي سيخوضه في كرواتيا من 4 إلى 9 جانفي من العام القادم.

مستشهر جديد و200 ألف دينار للحكام
تمكنت الجامعة من الإيفاء بالوعد الذي كانت قد قطعته على نفسها أثناء الحملة الإنتخابية لفائدة الحكام بعد أن فازت بعقد استشهاري قيمته 200 ألف دينار سيمكنها من بناء المقر الجديد للإدارة الوطنية للتحكيم وضمان استقلالها إضافة إلى إقامة دورات تكوينية مستمرة للمراقبين والحكام.

وسيمكن المستشهر الجديد الماركة التجارية المختصة في التجميل التي تتعاقد لأول مرة في تونس مع جامعة الرياضية الجامعة من 50 ألف دينار كل موسم طبقا للعقد الذي تم سيتم توقيعه في قادم الأيام على إمتداد أربع سنوات وسيتم العمل به بداية من جانفي القادم وينتظر أن تتمكن لجنة الإستشهار بقيادة ريحان صفر من إمضاء عقد مع أحد البنوك سيمكن الجامعة من مداخيل هامة خلال الأيام القليلة القادمة.

«الخويلدي» اخر الوافدات
ستكون إيناس الخويلدي الظهير الأيسر ومحترفة «رامينشو فالشيا» الروماني اخر الوافدات على المنتخب الوطني للكبريات الذي سيختتم اليوم تربصه قبل الأخير استعدادا لمنافسات بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام في أنغولا بداية من 28 نوفمبر الجاري.
وستلتحق ايناس الخويلدي بالمجموعة بداية من 20 نوفمبر الجاري بعد أن كان التربص الماضي قد عرف انضمام الثلاثي فاطمة صفر ومنال الكوكي وغادة الزراعي المحترفات في البطولة الفرنسية بينما كانت أسماء الغاوي أبرز متغيبة بعد أن رفضت تعزيز صفوف المنتخب في «كان» أنغولا.

3 وديات فقط
ولم يتمكن المنتخب الوطني من خوض سوى ثلاث مباريات ودية كانت ضد أصاغر جمعية الحمامات وأصاغر وأداني بعث بني خيار بعد أن تم الغاء دورة فرنسا وتربص صربيا بعد أن تبين أن المنتخب لن تتم دعوته وإنما سيتكفل بكافة مصاريف التنقل والإقامة هناك وبعد أن تبين أيضا أنه في صورة تحول إلى فرنسا وصربيا سيخوض مباريات مع المنتخبات الثانية والمؤكد أن هذا لن يفيده في شيء علما وأن الإطار الفني بقيادة المدرب المؤقت محمد علي الصغير بصدد البحث عن ود رابع مع أحد الفرق من نابل خلال التربص الأخير الذي سيخوضه من 20 إلى 23 نوفمبر الجاري سيتم خلاله تحديد القائمة النهائية التي ستدافع عن ألوان المنتخب في هذه ‹الكان› التي ستدافع خلالها عناصرنا الوطنية عن حظوظها في العودة بورقة المونديال اعتبارا لصعوبة المهمة في الحفاظ على اللقب بسبب الغيابات التي يعرفها.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب سيتحول إلى أنغولا يوم 25 نوفمبر الجاري في وفد سيترأسه معاذ بن زايد العضو الجامعي ورئيس لجنة النزاعات وإلى أنه سيستهل نهائيات أمم إفريقيا بملاقاة منتخب غينيا في اليوم الإفتتاحي 28 من الشهر الحالي بينما ستجمعه ثاني مباريات الدور الأول بمنتخب الكونغو يوم 30 من الشهر نفسه ثم يباري في اليوم الختامي من الدور ذاته في دربي عربي الجار المنتخب الجزائري يوم 2 ديسمبر القادم، مواجهات ثلاث ستكون في حدود الخامسة مساء.

برنامج المنتخب في الدور الأول:
28 نوفمبر 2016 س 17:00:
تونس – غينيا
30 نوفمبر 2016 س 17:00:
تونس – الكونغو
2 ديسمبر 2016 س 17:00:
تونس – الجزائر

دليل الفرجة:
12 ديسمبر 2016 قاعة البجاوي س 17:00:
تونس – مصر
14 ديسمبر 2016 قاعة البجاوي س 15:00:
تونس - مصر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115