تونس في كونجرس «الأنوك»: الترفيع في حجم التضامن الأولمبي إلى 508 مليون دولار

• التأكيد على منع السياسة من التدخل في شؤون اللجان الأولمبية...

يمثل تونس في كونجرس تحضره 206 لجنة أولمبية في العالم وفد يتالف من رئيس اللجنة الاولمبية التونسية محرز بوصيان وكاتبها العام محمود الهمامي ورئيس لجنة الالعاب الفردية اسكندر حشيشة واكد محرز بوصيان في الدوحة حيث تتواصل حاليا فعاليات «الكنغرس» ان كل الظروف توفرت لتجعل «الكنغرس الرياضي» ناجحا «ولما تعرف على رئيس الوفد التونسي محرز بوصيان قال امير قطر الشيخ تميم «موعدنا في تونس اخر الشهر في مؤتمر الاستثمار».
وكانت للشيخ جوعان رئيس اللجنة الأولمبية القطرية محادثات مع نظيره التونسي ستتواصل قريبا بتونس من اجل شراكة اولمبية تهدف الى نشر المثل والقيم
وتم بمناسبة هذا التجمع الاولمبي تكريم أبطال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو 2016
وتم تكريم عديد الأبطال الأولمبيين والشخصيات ومنهم الحاج روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

مجلة الاخلاقيات
وتناول الكنجرس العديد من المسائل والمصادقة على عديد المقررات منها التقريرين الأدبي والمالي ومجلة الاخلاقيات ومشروع مذكرة التفاهم بين ANOC وUNESCO بخصوص العلاقة بين اللجان الوطنية الأولمبية والحكومات في نطاق الاستقلالية المسؤولة والمشاريع المشتركة. كما قدمت مدن باريس ولوس أنجلس وبيداباست ملفات ترشحها لاحتضان الألعاب الأولمبية 2024. كما استعرضت الجلسة العامة مدي استعدادات طوكيو لألعاب 2020 وهي استعدادات ضخمة.

زيادة في حجم التضامن الاولمبي بنسبة 16 %
وتم التعرض الى ميزانية التضامن الأولمبي المخصصة للجان الوطنية الأولمبية للفترة المقبلة وقدرها 508 مليون دولار أمريكي اي بزيادة قدرها 16 %.
مما تم استعراض وضعية بعض اللجان الأولمبية التي تعاني من تدخل السلط الحكومية في شؤونها وهو ما أكدت الجلسة العامة على رفضها ودعم اللجان الوطنية الأولمبية المعنية مثل الكويت وكينيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115