كرة اليد: «الغاوي» لن تأتي

يستأنف المنتخب الوطني للكبريات بداية من الغد بمدينة نابل تحضيراته لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام في أنغولا انطلاقا من 27 نوفمبر الجاري من خلال الدخول في تربص جديد سيتواصل حتى 18 من الشهر الجاري.

وسيعرف هذا التربص انضمام الثلاثي المحترف في البطولة الفرنسية فاطمة صفر الجناح الأيمن ومنال الكوكي لاعبة الدائرة وحارسة المرمى غادة الزراعي إلى بقية المجموعة التي تضم كلا من نسرين حمزة وبسمة صفر وراقية الرزقي وأميمة الحرباوي وآية بن عبد الله وسندس حشانة وأمل الحمروني وسعيدة رجب وسندس شقير وبثنية عميش ورفقة الهلالي وجواهر القريشي وسيرين الفرحاني وإيناس الجوادي وفاطمة البوري.

وسيعرف هذا التربص في المقابل وحسب ما تأكد لـ«المغرب» من أخبار تخلف لاعبة الدائرة أسماء الغاوي محترفة «سيفوك» المجري التي رفضت المجيء بعد أن تحصلت مؤخرا على الجنسية المجرية الأمر الذي يؤكد أن «الغاوي» تطمح إلى افتكاك مكان في المنتخب المجري خاصة وأنها بصدد تقديم مردود ممتاز في كل المباريات.

وستكون إيناس الخويلدي الظهير الأيسر ومحترفة ‹رامينشو فالشيا› الروماني اخر الوافدات على المنتخب الذي سيعرف غياب أبرز العناصر في المقدمة القيدومة وصاحبة الخبرة منى شباح إضافة إلى فادية العمراني وإشراف عبد الله ومنى الجليزي بسبب الإصابة الأمر الذي قد يزيد مهمته في أنغولا صعوبة خاصة وأنه ستكون في إنتظاره منافسة كبيرة من منتخبات السنيغال ومصر والجزائر والمنظم أنغولا على اللقب وعلى بطاقة المونديال القادم.

الغاء دورة فرنسا وتربص صربيا
وستقتصر تحضيرات المنتخب على تربصات داخلية بعد أن تم الغاء التربص بفرنسا والذي كان من المنتظر أن يخوض خلاله بعض المباريات الودية ضمن الدورة الودية التي ستقام هناك وأيضا بعد إلغاء تربص صربيا، قرار يأتي بعد أن تبين أن المنتخب لن تتم دعوته وإنما سيتكفل بكافة مصاريف التنقل والإقامة هناك وبعد أن تبين أيضا أنه في صورة التحول إلى فرنسا وصربيا سيخوض مباريات مع المنتخبات الثانية والمؤكد أن هذا لن يفيد المنتخب في شيء. وللتذكير فإن وفد المنتخب الذي سيترأسه معاذ بن زايد العضو الجامعي ورئيس لجنة النزاعات سيشد الرحال باتجاه أنغولا يوم 25 نوفمبر الجاري والقرعة الخاصة بهذه النهائيات كانت قد وضعت عناصرنا الوطنية في المجموعة الثانية مع منتخبات الجزائر والكونغو وغينيا ومصر.

ودّ في أعلى مستوى في انتظار منتخب الاكابر
يعقد المكتب الجامعي مساء الثلاثاء 15 نوفمبر الجاري اجتماعا ينتظر أن يضبط خلاله البرنامج الكامل لتحضيرات منتخب الأكابر لبطولة العالم التي ستقام في فرنسا بداية من 11 جانفي القادم بعد أن كانت لجنة منتخبات الذكور برئاسة رضا عطية قد عقدت الأسبوع الماضي أول إجتماع لها بعد انتخابات الجامعة. وستكون انطلاقة تحضيرات المنتخب التي سيشرع فيها بداية من الشهر القادم من بوابة المنتخب المصري الذي سيواجهه في مناسبتين في تونس مبدئيا يومي 12 و14 ديسمبر المقبل على أن تشمل بقية التحضيرات مشاركته في دورتي برشلونة وكرواتيا الدوليتين الوديتين بعد أن تم الغاء المشاركة في دورة البرازيل التي كانت مقرر بداية من 2 نوفمبر الجاري بسبب تزامنها مع مشاركة خماسي المنتخب مع الترجي الرياضي في النسخة الاخيرة من منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة التي أنهاها ثانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب سيفتتح بطولة العالم القادمة في فرنسا بملاقاة المنتخب المقدوني يوم 12 جانفي القادم ثم يواجه اسبانيا وايسلندا يومي 14 و15 من الشهر ذاته على أن تجمعه المباراة الرابعة من الدور الأول بالمنتخب السلوفيني ويختتم بمواجهة أنغولا يومي 17 و19 من الشهر ذاته.

منتخب الأصاغر يشارك في البطولة المتوسطية
سيشارك المنتخب الوطني للأصاغر مواليد 2000 في البطولة المتوسطية التي ستقام في جانفي القادم في باريس على هامش بطولة العالم للأكابر التي كان قد أنهى نسختها الأخيرة التي أقيمت في مصر ثالثا بعد تغلبه في اللقاء الترتيبي على نظيره السعودي بفارق هدفين (17 – 15) علما وأن اللقب عاد لمصر والمركز الثاني لتركيا والخامس للجزائر والسادس للأردن.

محمد علي الصغير مدرب منتخب الكبريات لـ«المغرب»
بطاقة المونديال هدفنا من «الكان»
تحدث محمد علي الصغير المدرب المؤقت عن حظوظ منتخب الكبريات في نهائيات أمم إفريقيا القادمة في أنغولا قائلا:” قبلت بالمهمة تلبية لنداء الواجب وسأحاول قدر المستطاع تقديم العون على الرغم من ابتعادي عن المنتخب لقرابة الخمس سنوات.
سنسعى لتقديم وجه مشرف وتحقيق الهدف الذي رسمناه للتأهل إلى النسخة القادمة من المونديال اعتبارا لصعوبة المهمة في الدفاع عن اللقب بهذه المجموعة الشابة التي تعرف حاليا مغادرة جل الركائز وغيابها لأسباب مختلفة والمهم اليوم هو أن نواصل العمل من أجل غد أفضل لهذا المنتخب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115