عفو رياضي عام في كرة اليد: إلغاء عقوبة التجميد على عبد الحق بن صالح

• «بن زايد» يقود وفد المنتخب النسائي إلى انغولا
في خطوة جريئة أكد من خلالها صدق نواياه ووعوده أثناء الحملة الإنتخابية التي قام بها الشهر الماضي اصدر المكتب الجامعي الجديد برئاسة مراد المستيري اليوم عفوا رياضيا عاما حسب ما أكده لـ«المغرب» نائب رئيس الجامعة رضا المناعي ومعاذ بن زايد رئيس لجنة

النزاعات.

وسيشمل العفو الرياضي العام جميع الأطراف التي هي محل تتبع والتي صدرت سابقا في شأنها عقوبات تأديبية أو رياضية من حكام ومسيرين وأندية ولاعبين دون استثناء، هذه الخطوة مؤكد ستكون لصالح كرة اليد في المقام الأول التي بات لا بد من لم شمل عائلتها ووضع حد للتناحر الذي عاشته في الاونة الأخيرة والمؤكد أن المستفيد الاول من هذا سيكون المنتخبات الوطنية في مقدمتها منتخب الأكابر الذي سيستعيد بعد العفو العام أحد أبرز لاعبيه عبد الحق بن صالح بإلغاء عقوبة التجميد التي كانت قد صدرت سابقا ضده لأربعة أشهر وسيتجنب عقوبة في شأن الظهير الايسر مصباح الصانعي خاصة وأن منتخبنا تنتظره بطولة العالم القادمة في فرنسا وسيكون في حاجة إلى كافة لاعبيه حتى يمحو خيبة الاولمبياد الاخيرة ومن قبلها النسخة السابقة من المونديال.

وبذكر منتخب الأكابر فقد كان مساء أمس أول اجتماع للجنة الخاصة بالمنتخبات الوطنية للرجال برئاسة رضا عطية تم خلاله الحديث عن تحضيرات عناصرنا الوطنية لمونديال فرنسا في المقام الأول وعن استحقاقات بقية المنتخبات.

وبعيدا عن منتخب الأكابر فقد تأكد لـ«المغرب» أن وفد منتخب الكبريات الذي سيتحول بداية يوم 25 نوفمبر الجاري إلى أنغولا لخوض نهائيات بطولة افريقيا للأمم سيترأسه معاذ بن زايد رئيس لجنة النزاعات الذي كان قد ترأس سابقا وفد المنتخب في الدورة الترشيحية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تقسيم الأدوار بين كافة أعضاء المكتب الجامعي الذي ينتظره الكثير من العمل في قادم الأيام علما وأن الثلاثي أحمد الجمل ومعاذ بن زايد وعلي العيادي كان قد تحول إلى بني خيار لمتابعة مباراة نادي المكان وضيفه شبيبة الشيحية لحساب الجولة السادسة من بطولة هذا الموسم.

كريشان ومخلوف لـ«الكلاسيكو»
سيدير ثنائي التحكيم سمير كريشان وسمير مخلوف مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي غدا لحساب الجولة السابعة من بطولة هذا الموسم.
وسيحتضن قصر الرياضة بالمنزه المباراة بداية من الثالثة والنصف بعد الظهر عوضا عن الرابعة وستكون وكما كان «المغرب» قد انفرد بنشره منقولة على شاشة القناة الوطنية شأنها شأنه كلاسيكو النجم والترجي في الجولة العاشرة ودربي العاصمة المقرر للجولة الأخيرة يومي 26 نوفمبر الجاري و3 ديسمبر القادم مثل ما كان قد أكده لنا سابقا مراد المستيري رئيس الجامعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115