كرة اليد: بعد أن تم إبعاده من اللجنة الرياضية هشام حندوس يتمسك بالإستقالة ومراد المستيري يوضح

أكد لـ«المغرب» هشام حندوس عضو الرابطة الوطنية أنه سيستقيل من مهامه على خلفية القرار الذي اتخذه في خصوصه رئيس الجامعة مراد المستيري القاضي بإبعاده من اللجنة الرياضية التي قضى فيها قرابة 21 سنة على حد تعبيره.

وبين هشام حندوس أن ابعاده من اللجنة الرياضية جاء نتاجا لحسابات ضيقة وخدمة لبعض الأطراف بعد أن قرر تأجيل مباراة الجولة الرابعة لأكابر الوطني «ب» بين الملعب النابلي واتحاد منزل تميم وعدم إجرائها في أي قاعة أخرى اعتبارا لأنها هامة للفريقين في تواجدهما في مرحلة التتويج من عدمها واعتبارا لأن الملعب النابلي يريد أن تدور المباراة على ميدانه بعد التحضيرات التي قام بها على حد قوله مؤكدا في الان ذاته أنه سعى جاهدا أن يتم اللقاء في موعده ولكن لم يكن هناك متسع من الوقت للقيام بكل الإجراءات. وأوضح هشام حندوس أنه يرفض أن تهان أو تداس كرامته بعد كل التضحيات التي قام بها طيلة هذه الفترة في الجامعة على حساب عائلته وصحته. وأكد «حندوس» في ختام حديثه لـ«المغرب» أن الاستقالة ستكون أفضل ما دام قد أبعد من اللجنة الرياضية التي اشتغل فيها بحياد تام وأنه يرفض كل الاتهامات التي وجهت له أثناء الحملة الانتخابية.

أما الطرف الثاني المعني بالموضوع مراد المستيري رئيس الجامعة فقد أكد خلال حديثه لـ»المغرب» أن هشام حندوس قد قام بخطأ جسيم حين قام بتأجيل مباراة الملعب النابلي واتحاد منزل تميم لحساب الجولة الرابعة من بطولة الوطني «ب» والحال أن قاعة بني خيار كانت شاغرة تماما مثل قاعة الحمامات مبينا أنه قد تصرف من تلقاء ذاته حينما أصدر بلاغ تأجيل اللقاء.

وأوضح أيضا مراد المستيري أن هشام حندوس قد رفض أيام الحملة الإنتخابية تأجيل مباراة الملعب الزغواني ونادي هيبون وكاد يتسبب في مشكل خدمة لبعض المصالح مؤكدا أن قرار ابعاده من اللجنة الرياضية ليس نهائيا اعتبارا لأن الموضوع سيتم النظر فيه لاحقا.

وأكد مراد المستيري في ختام حديثه أن هشام حندوس أراد أن يكون عضوا في الجامعة مكان ماهر بن عثمان في لجنة التأهيل والإجازات وأنه حاول افتعال المشاكل أيام الحملة الانتخابية عندما تم رفض طلبه مبينا أنه أخطأ عندما تعاطف مع الملعب النابلي وحاول احداث مشكل خاصة وأن اتحاد منزل تميم كان سيستنجد بعدل منفذ على حد تعبيره.

الجولة السادسة من بطولة الأكابر
مباريات قمة بالجملة فمن سيستفيد؟
هل يثبت الإفريقي في الصدارة أم تواصل جمعية الحمامات نتائجها الطيبة؟ أي وجه للمكارم أمام الترجي وهل يستعيد النجم توازنه؟ من سيقدر على مغادرة ذيل الترتيب من بين الرباعي ساقية الزيت وسهم منزل حر وشبيبة الشيحية وبعث بني خيار؟ أسئلة سترافق الجولة السادسة من بطولة الأكابر لهذا الموسم التي ستستأنف نشاطها اليوم بعد راحة فسح خلالها المجال للجلسة العامة الإنتخابية للجامعة.

وينتظر أن يكون اللقاء واعدا في قاعة القرجاني بين النادي الإفريقي وضيفه جمعية الحمامات، حوار سيجمع بين الخبرة والطموح بين فريق باب جديد الذي سيسعى إلى إضافة الإنتصار السادس إلى رصيده حتى يحافظ على الطليعة ويدعم حظوظه بأكثر من نقطة خلال مرحلة التتويج وبين أبناء الحمامات الذين ينتظر أن يدخلوا المباراة من أجل مواصلة نتائجهم الإيجابية ودعم الفوز الهام الذي خرجوا به أمام النجم الساحلي في الجولة الماضية حتى يؤكدوا بقاءهم في كوكبة الطليعة التي ستمكنهم من خوض المرحلة القادمة.
وفي قاعة الزواوي ينتظر أن تكون مكارم المهدية في مهمة صعبة حين تحل ضيفة على حامل اللقب الترجي الرياضي الذي سيسعى إلى تدارك خيبة الجولة الأخيرة التي انقاد خلالها إلى هزيمة مفاجئة أمام ساقية الزيت، مباراة ستكون أول اختبار للمدرب الجديد سيد العياري الذي ينتظر منه الكل العودة بالفريق إلى سكة الانتصارات والخروج من المركز الأخير.

وفي قاعة طبلبة ينتظر أن يكون اللقاء مثيرا بين نادي جمال وساقية الزيت، لقاء سيكون خلاله الفريقان ممنوعين من الهزيمة فكلاهما يمني النفس بثلاث نقاط يعزز بها حظوظه في تفادي خوض مرحلة تفادي النزول، الشعار ذاته الذي سيدخل به بعث بني خيار وشبيبة الشيحية مباراة اليوم من أجل الخروج من ذيل الترتيب الذي ظلا فيه منذ الجولات الماضية شأنهما شأن نسر طبلبة وسهم منزل حر فمن سيستفيد يا ترى؟

دليل الفرجة:
• الجولة 6 من بطولة الأكابر
- قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – مكارم المهدية (الشاوش وعبيد)
- قاعة جمال س 17:00:
نادي جمال – ساقية الزيت (عباسي وشمروخي)
- قاعة بني خيار س 17:00:
بعث بني خيار – شبيبة الشيحية (باجي وفرح)
- قاعة طبلبة س 17:00:
نسر طبلبة – سهم منزل حر(كريشان ومخلوف)
- قاعة حمام سوسة س 16:00:
النجم الساحلي – سبورتينغ المكنين (بن أحمد وشعبان)
- قاعة القرجاني س 17:00:
النادي الإفريقي – جمعية الحمامات (خنيسي وبوعلوشة)

تذكير بالترتيب:
1 النادي الإفريقي 15
2 الترجي الرياضي 13
جمعية الحمامات 13
النجم الساحلي 13
5 نسر طبلبة 12
6 سبورتينغ المكنين 10
7 نادي جمال 9
8 مكارم المهدية 7
بعث بني خيار 7
شبيبة الشيحية 7
سهم منزل حر 7
ساقية الزيت 7

الكلاسيكو والدربي على شاشة الوطنية
أكد مراد المستيري رئيس الجامعة أن مباراة الكلاسيكو التي ستجمع يوم 12 نوفمبر الجاري بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي لحساب الجولة السابعة من بطولة هذا الموسم ودربي العاصمة الذي سيجمع بين الترجي الرياضي والنادي الإفريقي لحساب الجولة العاشرة المقرر إقامته يوم 26 من الشهر ذاته ينتظر أن يكونا منقولين على شاشة القناة الوطنية بعد المفاوضات المتقدمة التي دارت بينه وبين مسؤولي القناة المذكورة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115