كرة اليد: السبع ينتشل مكارم المهدية من الفراغ وانفراج في أزمة الحمامات

سيكون حافظ السبع رسميا رئيسا لمكارم المهدية للفترة القادمة بعد أن تم انتخابه خلال الجلسة العامة الانتخابية التي دارت فعالياتها مساء 4 نوفمبر الجاري خلفا لمحمد صالح فراد الذي غادر منذ الصائفة الماضية والتحق برابطة الهواة وأيضا خلفا لحمادي السوسي الذي تم انتخابه في 7 أوت الماضي

في هذا المنصب ولكنه انسحب بعد أسبوع فقط بدعوى غياب الوضوح في التقرير المالي.

ولم تعرف الجلسة العامة الإنتخابية أي مترشح الا القائمة المؤقتة التي تم تجديد الثقة فيها برئاسة حافظ السبع لينقذ الفريق من فراغ كاد أن يدخل بسببه في دوامة من المشاكل كان سيصعب الخروج منها.
وتتكون الهيئة المديرة لمكارم المهدية إلى جانب الرئيس حافظ السبع من نوابه محسن بوصفارة وسالم الظريف وعادل الهلالي ومروان الفقيه أحمد وزبير غويلة بينما سيكون مراد عبد السلام نائب الرئيس المكلف بكرة اليد ومهدي عياد نائب الرئيس المكلف بكرة القدم والكاتب العام علي الزواري وأمين المال محمد مصدق إضافة إلى رئيس هيئة الأحباء فتحي الحاج صالح على أن يكون مراد بن سالم نائب رئيس مكلف بفرع الشبان وأنس الفقيه أحمد نائب رئيس مكلف بهيكلة فرع كرة القدم الذي سيترأسه حسن زدام على أن يواصل أنيس شاكة رئاسة فرع كرة اليد.

عودة الهدوء إلى جمعية الحمامات
استعادت جمعية الحمامات هدوءها بعد أشهر من التوتر بسبب الأزمة المالية الخانقة التي عاشها الفريق والتي أدت إلى إضراب اللاعبين في أكثر من مناسبة خاصة بعد عدم قدوم الرئيس المرتقب العياشي العجرودي.
وأكد راضي رحومة رئيس هيئة التسيير المؤقتة لـ«المغرب» أن الرئيس المرتقب العياشي العجرودي قد وفى بوعوده بعد أن ضخ اموالا في خزينة الفريق مكنت الهيئة من سداد مستحقات كافة اللاعبين المتخلدة منذ العام الماضي.

العلويني يعتذر
استأنف كمال العلويني المنسق وصانع الألعاب التمارين مع الترجي الرياضي بعد التخلي عن خدماته في بطولة افريقيا للأندية البطلة التي دارت مؤخرا في بوركينافاسو وخسر تاجها أمام الأهلي المصري حيث اعتذر العلويني عما صدر عنه الا انه سيكون مطالبا بافتكاك مكان في ظل المنافسة الكبيرة من بلال العبدلي ووائل المزوغي.

تربص جديد لمنتخب الكبريات
يدخل المنتخب الوطني للكبريات بداية من اليوم في ثالث تربص سيتواصل حتى 10 نوفمبر الجاري استعدادا لمنافسات بطولة افريقيا للأمم التي سيتحول إلى خوضها في انغولا بداية من 25 من الشهر الجاري.
وسيدور هذا التربص تحت إشراف مدرب منتخب الاواسط محمد علي الصغير الذي تم تعيينه مؤخرا مؤقتا على رأس المنتخب إلى حين التعاقد مع مدرب جديد بعد نهاية هذه المنافسات. وينتظر أن يتحول المنتخب الوطني بداية من 17 نوفمبر الجاري لإجراء تربص خارجي وحيد سيكون في فرنسا وسيلاقي خلاله منتخب السنيغال الذي يتربص بدوره هناك استعدادا لهذه النهائيات مثل ما كان قد أكده سابقا لـ«المغرب» رئيس الجامعة، تربص ينتظر أن يعرف انضمام اللاعبات المحترفات.
وتجدر الإشارة إلى تحضيرات المنتخب السابقة قد كانت تحت إشراف المعد البدني الفيدرالي منصف الشريف وإلى أن تونس ستخوض هذه «الكان» في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الجزائر والكونغو وغينيا ومصر منقوصة من أبرز اللاعبات منى شباح التي تعرضت مؤخرا إلى إصابة ستجبرها على راحة لقرابة الشهر والنصف في انتظار قرار لاعبة الدائرة أسماء الغاوي المشاركة من عدمها.

العمراني والجليزي تجددان للإفريقي
ستواصل فادية العمراني حارسة منتخب مرمى المنتخب الوطني للكبريات المشوار مع النادي الإفريقي بعد أن جددت العقد مع الفريق لموسمين اضافيين شأنها شأن الدولية ولاعبة الدائرة منى الجليزي التي مددت العقد للمواسم الثلاثة القادمة. وكانت أيضا فاطمة البوري الجناح الأيسر وأميمة دردور الظهير الأيسر للمنتخب والإفريقي قد جدّدتا عقدهما مع الفريق لموسمين إضافيين ليتمكن فريق باب جديد بذلك من الحفاظ على اهم الركائز التي يتطلع معها لإعادة سيناريو الموسم الماضي الذي توج خلاله بالثنائي.

ثنائي الشيحية في قرمدة
عزز اتحاد قرمدة صفوفه بثنائي الجار شبيبة الشيحية المنسق طارق عمار والظهير الأيسر نزار دمق، ثنائي ينتظر أن يقدم الإضافة المطلوبة لاتحاد قرمدة الذي ينتظر أن يراهن هذا الموسم للعودة إلى صفوف النخبة التي كان قد غادرها الموسم المنقضي.
وكانت شبيبة الشيحية قد خاضت مؤخرا مباراة ودية انهزمت خلالها أمام الجار ساقية الزيت بنتيجة 23 – 29 في اطار تحضيرات الفريقين لبقية مشوار البطولة التي ستستأنف نشاطها يوم 9 نوفمبر الجاري من خلال إجراء الجولة السادسة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115