النادي الإفريقي: سطيف يراود الشنيحي انتقاما من صفقة بن عثمان • مطاردة مستمرة لإدريس المحيرصي !!

توترت العلاقات بين النادي الإفريقي ووفاق سطيف الجزائري في الآونة الأخيرة بعد الود المتبادل بين الهيئتين الذي كان عنوانه التعاقد مع الجزائري عبد المؤمن جابو لتأتي صفقة المهاجم الشاب منصور بن عثمان وتزيد تصدع العلاقات وتوتر الأجواء حيث يعيب الفريق الجزائري

طريقة تعامل الإفريقي مع ملف المهاجم الشاب الذي أكدت ‘الفيفا’ شرعية تعاقده مع نادي باب الجديد وهو ما زاد في غضب هيئة حسان حمار التي لم تستسغ ذلك وعبرت عن رفضها وتوعدها لهيئة الإفريقي...

ويبدو أن وفاق سطيف انطلق في التجهيز «للانتقام» حيث علم «المغرب» أن الفريق الجزائري يقتفي أثار هداف الأحمر والأبيض الجزائري إبراهيم الشنيحي خاصة أن عقده مع الإفريقي ينتهي موفي جوان القادم ما يجعل دخولهم في مفاوضات من أجل التعاقد قبل 6 أشهر من نهاية عقده أمر قانوني وتشرعه القوانين الدولية وأضافت مصادرنا أن وسيط قريب من اللاعب وعد هيئة حمار للإنطلاق في عملية جس نبض الشنيحي والاقتراح عليه فكرة العودة إلى البطولة الجزائرية من بوابة وفاق سطيف... مساعي «الانتقام» من الإفريقي قد تفشل بما أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن هداف نادي باب الجديد أبدى موافقته للمدير الرياضي سمير السليمي من أجل تمديد العقد لكن من يدري فان رنين الدينار دائما ما كان وقعه أشد من أعطاء الكلمة... موضوع للمتابعة.

المحيرصي مجددا
منذ أشهر دخل النادي الإفريقي في مفاوضات مع مهاجم الترجي الرياضي إدريس المحيرصي من أجل التعاقد معه إلا أن الزيجة فشلت بعد أن أعلنت خيوطها وتدخلت هيئة الترجي لإيقاف طموحات مسؤولي نادي باب الجديد لكن مسؤولي الإفريقي يسعون من جديد وراء محترف الدرجة الثانية الفرنسية خاصة أن وكيل أعماله يرتبط بعلاقات جيدة مع مسؤولي الأحمر والأبيض... وأكدت مصادرنا أن المحيرصي يرفض في هذه الأوانه العودة إلى تونس خاصة أنه يريد اثبات الذات مع فريقه الفرنسي وتأكيد مؤهلاته لكن عادات لاعبينا طالما أسست للعودة إلى نقطة البداية لذلك فإن امكانية رجوع المحيرصي إلى الرابطة الأولى مطروح خاصة أن يملك عرضا أخر من النجم الساحلي. وتؤكد مصادرنا ان ميركاتو الإفريقي سيكون متعدد المهندسين وأن خيوطه ستكون عند أكثر من أسم سواء المدير الرياضي أو المقربين من الرئيس لذلك فإن الجميع يبحث في عدة اتجاهات لكن الكلمة الفاصلة ستكون لرئيس النادي بما أنه من سيدفع المال.

قائمة المغادرين تتبلور
تزامنا مع الإعداد للزيجات الشتوية المتوقعة في النادي الإفريقي فإن المدير الرياضي بمعية المدرب انطلقوا في وضع اللمسات الأخيرة على قائمة اللاعبين الذين سيغادرون النادي سواء عبر الإعارة أو فسخ العقد حيث تؤكد التحركات أن المدرب قيس اليعقوبي استقر على الثلاثي المغادر والمتمثل في البنيني ‘جاك بيسان’ وسيف الدين الجزيري وسامي المحايسي خاصة بعد أن عجز الثالوث على افتكاك مكان كأساسي في المجموعة رغم الفرص التي لاحت أمامهم.

وتتجه النية إلى البحث عن إعارة خليجية للمهاجم البنيني خاصة أن مروده المقدم في بداية الموسم لن يقنع أندية الرابطة بالتعاقد معه إضافة إلى أن راتبه يعد مرتفعا والأهم أن فسخ عقده سيكلف الإفريقي خسائر مادية لذلك فإن الخليج يعد الوجهة المفضلة أما في خصوص الجزيري فإنه سيكون محل إعارة لأحد فرق الرابطة الأولى مازالت هويته لم تتحدى.

الأمور تبدو مختلفة بالنسبة للمدافع سامي المحايسي حيث أن التردد يميز قرار مغادرته للفريق بما أن اليعقوبي يريد مواصلته لكن اتجاه الهيئة للتعاقد مع مدافع سيجعل باب الرحيل يفتح أمامه ويملك المحايسي عرضا من اتحاد بن قردان الذي تألق معه في الموسم الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115