النادي الإفريقي: جاكسون يثير الاهتمام... تجديد العقود في البال

تعددت تجارب المدرب قيس اليعقوبي للمهاجمين المتوفرين في الرصيد البشري إلا أن جميعهم فشلوا في إقناع الإطار الفني والجماهير بمؤهلاتهم والأهم تقديم الإضافة للفريق فحصيلة الثلاثي الهجومي «بيسان» و«الجزيري» و«المنياوي» هدف يتيم من مجموع 12 هدفا دونها

متصدر المجموعة الثانية وهو ما زاد في قناعات المسؤولين بضرورة البحث عن مهاجم على أغلب الظن سيكون أجنبيا مثلما تؤكد الأخبار التي بحوزتنا...

وعلم «المغرب» أن أحد وكلاء اللاعبين راسل المدير الرياضي للنادي الإفريقي سمير السليمي مقدما السيرة الذاتية للمهاجم الدولي الزامبي ونادي «زيسكو يونايتد» «جاكسون موانزا» الذي شارك في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية وساهم بأهدافه الستة في تواجد فريقه في الدور نصف النهائي لأقوى مسابقة قارية وحسب المعلومات التي تحصل عليها فإن السليمي يبدو متحمسا للدخول في مفاوضات من أجل ضم ‹جاكسون موانزا› الذي سبق أن خاض تجربة احترافية مع نادي المريخ السوداني توج في أعقابها بلقب هداف الدوري.
حاجة الإفريقي لمهاجم هداف ستجعل وكلاء اللاعبين يتسرعون من أجل تقديم خدماتهم وستجعل الأيام القليلة القادمة حبلى بالأسماء غير أن الثابت والمؤكد هو أن الأمور المادية هي التي ستحسم الأمر في ظل السياسة المتبعة في هذا الموسم وهي التقشف.

عودة المفاوضات
يبدو أن العيون التي تابعت الدربي وعبرت عن رغبتها في خدمات عدد من لاعبي الإفريقي أوجبت التحرك في الساعات القليلة الماضية بشأن إعادة التفاوض مع اللاعبين من أجل حسم مسألة تجديد عقودهم مع الفريق حيث أكدت مصادر لـ«المغرب» أن المدير الرياضي سمير السليمي فتح قنوات الاتصال مجددا مع الخماسي المتمثل في عبد القادر الوسلاتي وفاروق بن مصطفي وأسامة الحدادي وحمزة العقربي وإبراهيم الشنيحي من أجل معرفة موقفهم وطالبتهم في موضوع مواصلة المشوار مع نادي باب الجديد وحسب ما رصدناه فإن الخماسي لا يعارض مبدأ تمديد العقد لكن أن يراعي العقد الجديد مصالحهم المادية وأن يتم الترفيع في راتبهم الشهري...
الجلسات بين السليمي والخماسي ستكون فردية وكل لاعب سيقدم اقتراحاته في عقده الجديد لكن الحسم سيكون بيد رئيس النادي الذي سيكون على موعد مع المدير الرياضي والمدرب من أجل فتح ملف تمديد العقود والميركاتو الشتوي القادم.

رغم الطلبات
راسلت هيئة النادي الإفريقي نظيرتها في النادي البنزرتي وشبيبة القيروان من أجل إقامة مباراة ودية غدا الأحد على أرضية أولمبي المنزه إلا أن الطلب لم يحظ بالقبول من طرف هيئتي الفريقين حيث أكد النادي البنزرتي أنه سيخوض لقاء وديا اليوم السبت وهو ما جعله غير قادر على خوض مباراة يوم غد الأحد فيما بررت هيئة شبيبة القيروان أنها غير قادرة على التحول إلى تونس في ظل الوضعية الإدارية المعقدة التي يمر بها الفريق وهو ما فرض على الإطار الفني برمجة تدريبات عادية غدا الأحد والتي ستكون كالعادة في الملعب الفرعي بالمنزه.

على ذكر ملعب المنزه تتجه النوايا إلى خوض البروفات الودية في هذا الملعب وذلك من أجل أن يتعود اللاعبون على أرضية الميدان خاصة أن الإفريقي سيكون مطالبا بخوض بقية لقاءاته في البطولة في المنزه وذلك عند استضافة كل من مستقبل المرسي ونادي حمام الأنف.

الجالية الجزائرية في الخدمة
استأنف الثنائي الجزائري إبراهيم الشنيحي ومختار بلخثير التمارين مع المجموعة أمس بعد أن تغيبا عن حصة يوم الخميس بسبب الترخيص الاستثنائي الذي تحصلا عليه من طرف المسؤولين والمدرب قيس اليعقوبي للتواجد في الجزائر وزيارة العائلة وبذلك يكتمل نصاب المجموعة بعد عودة الثنائي الجزائري واستئناف المدافع المحوري المصاب فخر الدين الجزيري للتمارين الجماعية أثر حصول على الضوء الأخضر من الطاقم الطبي... في المقابل ستعرف التمارين غياب الثنائي أسامة الحدادي وعبد القادر الوسلاتي بسبب دعوتهما إلى المشاركة في تربص المنتخب الوطني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115