النادي الإفريقي: هل يكون «فرنك كوم» مفاجأة الـميركاتو؟

يفتقد النادي الإفريقي منذ رحيل المالي بوبكر ديارا متوسط ميدان دفاعي قادر على افتكاك الكرات وتحقيق التوازن المفقود في الفريق وهو ما دفع المدرب قيس اليعقوبي إلى تجربة عدة حلول إلا أنه مازال يشتكي من فقدان هذا المركز وهو ما جعله يطالب رئيس النادي والمدير الرياضي

بتوفير متوسط ميدان دفاعي في الميركاتو الشتوي...

أخر الأخبار التي تحصل عليها ‹المغرب› تفيد أن رئيس الإفريقي بنفسه سيتولى مهمة التعاقد مع متوسط ميدان دفاعي ليس بغريب على البطولة التونسية بما أنه سبق أن لعب في النجم الساحلي والحديث هنا عن الكامروني فرنك كوم الذي تؤكد مصادرنا أن الرياحي أوفد مبعوثا إلى ألمانيا من أجل جس نبض الكامروني ومعرفة استعداده لتقمص زي نادي باب الجديد بل أكثر من ذلك بما أن وكيل ‹فرنك كوم› جلس فعلا مع مسؤولي الإفريقي. ويبدو الكامروني متحفظا حسب مصادرنا ولا يريد العودة إلى البطولة إلا أن وضعيته الصعبة في نادي ‹كارلسروه› الألماني المنتمي إلى الدرجة الثانية حيث لعب الكامروني 3 مباريات منذ بداية السباق قد تجعله يفكر في عرض الإفريقي خاصة أن المؤشرات تؤكد أن الرياحي سيفتح دفاتره من جديد من أجل التعاقد مع أحد أفضل لاعبي الارتكاز الذين مروا ببطولتنا ليبقى السؤال هنا هل يكون فرنك كوم مفاجأة الإفريقي في الميركاتو الشتوي الذي بات على الأبواب؟

بالعربي مطروح !!
أكدت وسائل إعلام فرنسية أن نادي أجاكسيو قرر التخلي عن خدمات المهاجم الدولي التونسي محمد وائل بالعربي وذلك بسبب تغيبه عن حصة إزالة الإرهاق إلا أن الثابت والمؤكد أن فسخ العقد يأتي بعد تراجع مستوي اللاعب والإصابة التي تعرض لها... ذات المصادر أكدت أن بالعربي يتوفر على عدة عروض سواء من أندية فرنسية أو تونسية على غرار النادي الإفريقي الذي يبدو أنه سيجدد الاتصالات مع اللاعب خاصة أنه بات حرا من أي ارتباط ولن يكلف الخزينة أموالا إضافة إلى أن حمله الجنسية التونسية ستزيد في القناعات بالدخول في مفاوضات من أجل التعاقد معه. صحيح أن المدير الرياضي للنادي الإفريقي يفضل عدم التصريح بأجندته للميركاتو الشتوي إلا أن عدة أسماء بدأت تطفو على السطح ومن المنتظر أن يحسم في حاجيات الإفريقي في سوق الانتقالات ليلة الجمعة التي ستكون موعدا لجلسة بين رئيس الإفريقي والمدير الرياضي والمدرب قيس اليعقوبي.

الجمهور يختار بن مصطفي
لايزال مردود الحارس فاروق بن مصطفي محل إشادة وثناء من جماهير النادي الإفريقي التي منحت حامي عرينها لقب أفضل لاعب في لقاء الاجوار الأخير بعد كم التصديات العديدة ومساهمته في خروج الإفريقي دون هزيمة وذلك في التصويت الذي يجريه موقع لجنة أحباء الفريق أثر كل جولة حيث تحصل فاروق بن مصطفي على 1125 من جملة الأصوات التي بلغت 1542 أي بنسبة 72.95 % وهي أعلى نسبة يتحصل عليها لاعب من الإفريقي في تصويت الأحباء منذ بداية سباق البطولة أما في المركز الثاني فقد حل متوسط الميدان نادر الغندري الذي تحصل على 259 صوتا أي بنسبة 16.79 % تلاه صاحب هدف الدربي إبراهيم الشنيحي بـ155 صوتا وبنسبة بلغت 10.05 %. وسبق لجماهير الأحمر والأبيض أن منحت أصواتها للحارس فاروق بن مصطفي وذلك في مباراتي مستقبل قابس حين تصدى لضربة الجزاء في أخر دقائق المباراة مبقيا على فوز نادي باب الجديد ولقاء المتلوي حين كان حاسما في جل تدخلاته التي مكنت الأفارقة من العودة من المتلوي بنقاط الانتصار وبذلك يحصد بن مصطفى اللقب للمرة الثالثة في 6 مباريات وهو رقم يؤكد ‹الفورمة› التي يمر بها حامي عرين نادي باب الجديد.

ود مع موريتانيا وغامبيا
يعود اليوم النادي الإفريقي لاستأنف التمارين بعد راحة بـ3 أيام وكما أكدنا فإن الإطار الفني برمج 3 مباريات ودية في فترة التوقف الاضطراري للبطولة نظرا لالتزامات المنتخب بتصفيات كأس العالم روسيا 2018 والاستعدادات لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017... أولي البروفات الودية ستكون يوم 10 نوفمبر الجاري حين يلاقي النادي الإفريقي منتخب موريتانيا على الأغلب سيكون أولمبي المنزه مسرحا له رغم أن الموافقة النهائية لم تأت من السلطات الأمنية غير أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن المواجهة ستقام في الموعد المبرمج أما ثاني الوديات وحسب مصادرنا فستكون أمام المنتخب الغمبي وذلك يوم الأحد 13 من نفس الشهر على أن يختتم النادي الإفريقي مبارياته الودية بمواجهة أحد فرق الرابطة الثالثة لم يتحدد بعد هوية المنافس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115