ترشح «مباشر» للترجي إلى نهائيات بطولة الأندية العربية: 2,5 مليون دولار و 600 ألف دولار للوصيف و400 ألف دولار مناصفة بين فريقي المركز الثالث

كشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن التفاصيل الكاملة لبطولة الأندية العربية للموسم 2016 - 2017، والتي ستقام بمشاركة 23 فريقا يمثلون 22 دولة عربية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تمت بالعاصمة الأردنية عمان، برئاسة محمد روراوة، نائب رئيس الاتحاد العربي، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبحضور سعيد الجمعان، أمين عام الاتحاد. كما حضر الورشة مندوبو الفرق المشاركة في الأدوار التمهيدية، وهي: المريخ السوداني، وأساس تيلكوم الجيبوتي، والرفاع البحريني، والعهد اللبناني، والجيش السوري، وفنجا العُماني، ونفط الوسط العراقي، وتفرغ زين الموريتاني، وشباب الخليل الفلسطيني. وسحبت قرعة الأدوار التي تؤهل ثلاثة فرق للنهائيات التي يستضيفها الأهلي المصري خلال الفترة من 21 جويلية إلى 5 اوت المقبلين.

وأوقعت القرعة الرفاع البحريني في مواجهة مع العهد اللبناني يومي 7 و14 ديسمبر المقبل، على أن يلتقي الفائز منهما شباب الخليل الفلسطيني ذهابا وإيابا. ويواجه فنجاء العُماني المتأهل من شباب الخليل مع الفائز من الرفاع والعهد، ويلتقي الجيش السوري مع نفط الوسط العراقي في مباراتين، على أن يتأهل الفائز إلى النهائيات مباشرة. وعلى المستوى الإفريقي يلتقي أساس تلكوم من جيبوتي والمريخ السوداني ذهابا وإيابا يومي 5 و12 جانفي المقبل، على أن يتأهل الفائز منهما لملاقاة تفرغ زين الموريتاني. وأعلن أمين عام الاتحاد العربي سعيد الجمعان عن رفع قيمة الجائزة المالية لبطل الأندية العربية إلى 2,5 مليون دولار، مقابل 600 ألف دولار للوصيف و400 ألف دولار مناصفة بين فريقي المركز الثالث. وأشار الجمعان إلى أن جهود الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أثمرت إبرام اتفاقية رعاية مع شركة الصلة الرياضية التي ستقوم بتقديم جوائز البطولة. كان الاتحاد العربي أعلن في وقت سابق عن تأهل فرق النصر والهلال من السعودية، الأهلي والزمالك من مصر، والترجي التونسي، ونصر حسين داي الجزائري، والفتح المغربي، والفيصل الأردني إلى نهائيات البطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115