ما بقي من الدربي

انتهت الحلقة 123 من الدربي العاصمي بين الترجي الرياضي المستضيف والنادي الإفريقي الضيف بالتعادل الإيجابي (1-1) في لقاء الفرص الضائعة وتألق حارسا الفريقين وخاصة حارس مرمى الإفريقي فاروق بن مصطفى...
وكالعادة

لم يخرج الدربي عن طقوسه وتقاليده بين صراعات الجماهير واشتباكات اللاعبين والاعتراضات على القرارات التحكيمية غير أن الحق يقال فقد تمكن الحكم وليد الجريدي من إخراج الدربي إلى بر الأمان رغم بعض الهفوات التقديرية التي لم تؤثر على نتيجة الدربي وللإشارة فإن الجريدي أدار أول لقاء أجوار في مسيرته لكن ما يثير الإعجاب هو شخصيته القوية مع اللاعبين وسيطرته على اللقاء وهو ما جعل اللاعبين يمتثلون لقراراته.

‹الدخلة› في الموعد
سجلت الدخلة حضورها المعتاد في لقاءات الأجوار لكن هذه المرة من المدرجات الجنوبية فقط حيث قدم ‹فيراج› الترجي دخلة عملاقة كانت بعنوان ‹الطموح في هذا الموسم العودة إلى حصد اللقب القاري وتحديدا رابطة الأبطال الإفريقية›..
جماهير الترجي فاقت العدد الممنوح من السلطات الأمنية حيث تجاوز عدد الجماهير 30 ألف متفرج بما يقارب 5 آلاف متفرج إضافي في المقابل تجاوز عدد جماهير الإفريقي 2000 متفرج المتفق عليه حيث سجلنا قرابة 5000 متفرج بما أن ‹فيراج› الإفريقي السفلي كان ممتلئا بجماهير نادي باب الجديد... الغريب أن الحديث قبل اللقاء دائما ما يصب في احترام العدد الممنوح للجماهير لكن مع كل مباراة نشهد أن العدد يتضاعف ليبقى السؤال ما الجدوى من تحديد عدد الجماهير.

إقصاء اليعقوبي
اعتذر مدرب النادي الإفريقي قيس اليعقوبي أثر المباراة عن إقصائه من طرف الحكم وليد الجريدي بعد توجهه إلى مساعد الحكم ومطالبته بالتثبت من الكرة مشيرا عليه بضرورة ارتداء نظارات وهو ما جعل الحكم يأمره بمغادرة الملعب... اليعقوبي إثر نهاية التصريحات الصحفية توجه إلى حجرات الحكام رفقة مرافق فريق الإفريقي الهادي البياري ليتثبت ممّا دونه الجريدي على ورقة المباراة ليعود مبتسما ويؤكد لـ«المغرب» أن العقوبة لن تكون كبيرة وفي أقصي الحالات ستقتصر على الغياب في مباراة واحدة حسب ما أكده له أحد رجال اللجنة القانونية في نادي باب الجديد.

اشتباكات بين تقا والخنيسي
من بين الثنائيات العديدة في لقاء الأجوار لاحظنا الحوار بين مدافع الإفريقي سيف تقا ومهاجم الترجي ياسين الخنيسي الذي ميز التسعين دقيقة بل تجاوز الثنائيات ليصل إلى حد الاشتباكات كانت أولها في الشوط الأول وعرفت نهايتها بطاقة صفراء في وجه مدافع النادي الإفريقي... الاشتباكات جددت الظهور بين الثنائي لكن مع صافرة النهاية للحكم إلا أن تدخل لاعبي الفريقين حالا دون تطور الحادثة وفي مشهد رائع وعند العودة إلى حجرات الملابس تصافح اللاعبان وكأن شيئا لم يحدث لتؤكد هذه اللقطة أن المباراة تدوم 90 دقيقة فقط. وكانت بداية اللقاء قد عرفت ارتداء لاعبي الفريقين تبانا كتب عليه «لا للعنف ..كلنا توانسة».

الدربي مراقب
كما سبق وأشرنا فإن دربي العاصمة في حلقته 123 سيكون متابعا من طرف عدد من وكلاء اللاعبين وزائرين من أوروبا وهو ما ترجم على أرض الواقع بما أن المدارج الرئيسية لأولمبي رادس عرفت تواجدا كثيفا للممثلين عن عدة أندية أوروبية... بل إنّ ممثلي نادي هامبورغ الألماني كانوا الأكثر حضورا بأربعة أشخاص تابعوا الظهير الأيمن للترجي الرياضي إيهاب المباركي ومتوسط ميدان النادي الإفريقي أحمد خليل ولم يكن الألمان فقط من تابعوا الدربي بما أن ممثلين من أندية فرنسية كانوا أيضا في متابعة الدربي وذلك من أجل الثنائي المباركي والصرارفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115