كرة اليد: «شباح» تتخلف عن «الكان»

ينطلق اليوم بمدينة نابل أول تربص للمنتخب الوطني للكبريات استعدادا لبطولة افريقيا للأمم التي ستقام في أنغولا بداية من 28 نوفمبر القادم بعد تأخير لقرابة الشهرين وبعد الغاء أربعة تربصات سابقة رافقتها استقالة المدرب رياض الصانع.

وسيدور هذا التربص الذي سيتواصل حتى 29 أكتوبر الجاري تحت اشراف المعد البدني الفيدرالي للجامعة منصف الشريف الذي ينتظر أن يواصل في هذه المهمة ويقود رحلة المنتخب في أنغولا كمدرب أول خلال هذه النهائيات التي ستغيب عنها منى شباح بسبب التمزق العضلي الذي تعرضت له مؤخرا مع فريقها «شمبري» الفرنسي في اخر جولة سيجبرها مبدئيا على راحة ما بين 6 و8 أسابيع.

وسيخصص هذا التربص الأول للإعداد البدني مثله مثل التربص الثاني الذي سينطلق بداية من 31 أكتوبر الجاري ويتواصل حتى 4 نوفمبر الجاري اعتبارا لعدم جاهزية المجموعة التي لم تقم بأي مباراة ودية خلافا لبقية المنافسين في «الكان» الذين كانوا قد شرعوا في التحضيرات منذ سبتمبر الماضي في مقدمتهم منتخبات الجزائر والسنيغال وأنغولا التي ينتظر أن ترفع في رقمها القياسي افريقيا بتاج جديد في ظل عدم جاهزية منتخبنا الذي سيكون في وضع صعب في ظل هذه الظروف التي يعيشها وفي ظل غياب الإحاطة من كل الأطراف المسؤولة عنه. وستشارك في هذا التربص 17 لاعبة وهن نسرين حمزة وبسمة صفر وسميرة العرفاوي وبثينة عميش ورفقة الهلالي وفاطمة البوري وإيناس الجوادي ومروى الذوادي وسيرين فرحاني وسندس حشانة وجواهر القريشي وسندة شقير وسعيدة رجب وأمل الحمروني وآية بن عبد الله وراقية الرزقي وأميمة الحرباوي. وينتظر أن تلتحق اللاعبات المحترفات بعد 31 أكتوبر أي بعد انتخابات الجامعة التي ستكون يوم 30 من الشهر الحالي ومن المنتظر أن تتم دعوة كل من منال الكوكي وفاطمة صفر ونسرين دولة وتقوى شبشوب في انتظار معرفة قرار أسماء الغاوي التي تحصلت مؤخرا على الجنسية المجرية لتكون ضمن بقية تحضيرات المنتخب الذي تنتظره مهمة أكثر من صعبة خلال «كان» أنغولا للحفاظ على اللقب والعودة بورقة التأهل للمونديال القادم.

بروتوكول
وقع مكارم المهدية منذ يومين على بروتوكول تعاون مع النادي الإفريقي سيتم التعامل به بداية من الموسم القادم حسب ما أكده مصدر مسؤول من المكارم لـ»المغرب» الذي بين أيضا أنه هذا البروتوكول سيمكن من مزيد التعاون بين الفريقين والمؤكد أن الإفادة ستحصل للطرفين.

«منير حسن» في طبلبة و«أنور عياد» في جمال
ينتظر أن يكون منير حسن المدرب الجديد لنسر طبلبة خلفا لسيد العياري الذي التحق بمكارم المهدية.
وقد أكّد منير حسن لـ«المغرب» أنه التقى بالهيئة ....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115