كرة اليد : بطولة إفريقيا للأندية البطلة الليلة مباراة القمة بين الترجي والأهلي فلمن ستكون الكلمة؟

الفوز الرابع واعتلاء صدارة المجموعة الاولى من منافسات النسخة 38 من بطولة افريقيا للأندية البطلة المقامة حاليا في بوركينافاسو هدف سيدخل من أجله الترجي الرياضي ممثل كرة اليد التونسية الوحيد في هذه النهائيات مباراة القمة التي سيلاقي خلالها وبداية من التاسعة مساء الأهلي المصري.

ويتطلع الترجي اليوم إلى الخروج بنتيجة إيجابية من اجل الصدارة التي تعني تجنب ملاقاة حامل اللقب الزمالك المصري في المربع الذهبي لهذه البطولة الإفريقية وأيضا السير بثبات نحو النهائي الذي ستكون خلاله الفرصة متاحة للمراهنة على ثاني تاج في تاريخه بعد أول لقب في 2013. وينتظر أن يدخل الترجي بمعنويات مرتفعة هذا الحوار بعد النتائج الممتازة التي حققها إلى حد الان في المباريات الثلاث التي خاضها أمام موينيه الكامروني بنتيجة (47 – 32) وكايمان الكونغولي (37 – 21) و(40 – 12) في مواجهة امس امام الشرطة الرواندي خاصة أنّه يملك كل الإمكانيات التي ستمكنه من تحقيق هذا الهدف فهو يضم خيرة اللاعبين سواء في المنتخب أو في البطولة الوطنية وسيكون بإمكانهم تقديم الإضافة المطلوبة وتدارك خيبة النسخة الماضية التي اقتصر خلالها على المركز الرابع، فالترجي سيخوض هذه النهائيات معززا بلاعب منتخب الاواسط وائل الطرابلسي ومن المنتخب الأول نضال العمري إضافة إلى يوسف بن علي وهؤلاء سيكون بمقدورهم الوقوف في وجه الأهلي وحتى الزمالك في قادم الأدوار.

وسيكون رد الإعتبار واجبا على الترجي الذي كان قد اكتفى في النسخة الماضية من هذه النهائيات بالمركز الرابع بعد هزيمته امام سبورتينغ المصري في اللقاء الترتيبي وأيضا خسارته لتاج بطولة افريقيا للأندية الفائزة بالكأس أمام الزمالك فتاج هذه البطولة يعني المراهنة على السوبر الذي يمر عبر مباراة اليوم التي سيكون الترجي مجبرا خلالها على توخي الحذر اعتبارا لقيمة المنافس الذي يملك الخبرة والتقاليد للخروج بنتيجة مواجهة في حجم لقاء اليوم.

قالا لـ«المغرب»: أنيس المحمودي
«المباراة المفتاح»
«نحن علـى جاهزية تامــــة للدفاع عــن ألوان الترجي الرياضـي وحظوظـــــــه ولتشريف كرة اليد التونسية على حد السواء فنحن سنسعى لتقديـم الأفضل من أجل الخروج بنتيجة هذا اللقاء الهام الذي سيكــون المفتاح في بقية مشوار هذه البطولة الإفريقية. تتطلب مباراة اليوم الكثير من التركيز والحضور الذهني وخاصة الانضباط فوق الميدان بين كافة اللاعبين وهذه عناصر هامة سيمكننا الالتزام بها من تحقيق نتيجة إيجابية أمام منافس له إمكانيات طيبة.
سيدخل الترجي مباراة اليوم أمام الأهلي المصري معززا بعناصر إضافية لم تخض النسخة الماضية على غرار نضال العمري ويوسف بن علي ووائل الطرابلسي وهذا عنصر إضافي سنستغله لصالحنا لتقديم الأفضل وتدارك خيبة النسخة الماضية».

بلال العبدلي:
«مهمة صعبة في انتظارنا»
«تنتظرنـــــا مواجهة صعبـــة اليوم أمام الأهلي المصري فالفوز سيكون ضروريا بالنسبة لنا مــن أجل الحفاظ علــى صدارة المجموعـة وتجنب مواجهـة الزمالك حامـــل اللقب في المربــع الذهبي.
نحن جاهزون للدفاع عن حظوظنا وتقديم مردود طيب في هذه المواجهة التي لا يمكن التكهن بنتيجتها والتي لا تخضع عادة لأحكام مسبقة بحكم قيمة المنافس الذي أعددنا له العدة كما يجب من أجل المضي قدما نحو الأدوار المتقدمة. لا يمكن لأحد أن ينكر الدور الذي كان يقوم به كمال العلويني داخل المجموعة لذلك فإني سأسعى جاهدا لسد الفراغ الذي تركه ولأكون خير خلف وعند ثقة الإطار الفني والمسؤولين وأقدم الإضافة المطلوبة مثل ما كان الحال في مونديال الأندية الأخير ولكن من المؤكد ان مباراة في قيمة مباراة الأهلي تتطلب تضافر جهود كافة المجموعة التي ستقاتل اليوم من اجل صدارة المجموعة ورد الإعتبار».

دليل الفرجة:
الليلة س 21:00: الترجي الرياضي – الأهلي المصري
• نتائج الترجي الرياضي:
الترجي الرياضي – موينيه الكامروني (47 – 32)
الترجي الرياضي – كايمان الكونغولي (37 – 21)
الترجي الرياضي – الشرطة الرواندي (40 – 12)
• نتائج الاهلي المصري:
الأهلي المصري – الشرطة الرواندي (43 – 20)
الاهلي المصري – كايمان الكونغولي (34 – 20)
الأهلي المصري – موينيه الكامروني (34 - 24)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115