الكرة الطائرة: الجولة الخامسة من بطولة الأكابر دربي صفاقس يستقطب الأنظار والأولمبي القليبي في اختبار النجم

من سيحسم دربي صفاقس اتحاد النقل أم النادي الصفاقسي؟ هل تستفيد سعيدية سيدي بوسعيد أم تهتدي المولدية إلى أول انتصار؟ هل ينتفض الأولمبي القليبي أم تتواصل سيطرة النجم الساحلي؟ أسئلة سترافق هذه الجولة الخامسة والأخيرة من مرحلة الذهاب التي ستنطلق كافة مبارياتها في توقيت موحد الرابعة بعد الظهر.

وستتجه الأنظار اليوم إلى قاعة البجاوي حيث يدور لقاء القمة الذي سيجمع في دربي صفاقس بين الجارين اتحاد النقل بالمكان وفريق عاصمة الجنوب، مباراة ستتباين خلالها الأهداف بين اضافة ثلاث نقاط من أجل الثبات في المركز الثاني بالنسبة للنادي الصفاقسي وبين تدارك هزيمة النجم والعودة إلى المقدمة بالنسبة لإتحاد النقل وينتظر أن نشاهد خلالها الكثير من الإثارة والتشويق على غرار مباريات الموسم الماضي خاصة في ظل تقارب المستوى في بطولة هذا الموسم بين الطرفين.

أما سعيدية سيدي بوسعيد فستتطلع اليوم إلى انهاء هذه المرحلة في المركز الثاني والإنفراد به خاصة وأن منافسها المباشر نادي تونس معفى حين تستضيف صاحبة المركز الأخير مولدية بوسالم. وفي قاعة عيسى بن نصر ينتظر أن يكون الأولمبي القليبي في مهمة أكثر من صعبة حين يصطدم بالنجم الساحلي صاحب صدارة المجموعة الثانية، مباراة قد يزداد بعدها تأزم وضع الفريق في صورة الهزيمة اعتبارا لأنه لم يتمكن إلى حد الان من جني ولو نقطة وظل في ذيل الترتيب بصفر من النقاط وفي وضعية تطرح أكثر من سؤال عن مستقبل الفريق.

أما الترجي الرياضي فينتظر أن يكون في مهمة سهلة وفي طريق مفتوحة لإضافة ثلاث نقاط إلى رصيده حين يستضيف مستقبل المرسى.

اليوم انطلاق بطولة الكبريات
جولة على دفعتين فمن سيستفيد من حوار الخطوة الأولى؟
تعطى اليوم ضربة البداية لبطولة الكبريات بعد أن تم تأجيل انطلاقها لقرابة الشهر وسيكون الموعد مع الجولة الأولى التي ستكون على دفعتين ستقتصر الأولى منها على مباراة اتحاد قرطاج وضيفه مستقبل باجة على ان تدور المباريات الثلاث المتبقية غدا في حدود منتصف النهار.

وسيتطلع كل فريق إلى الخروج بانتصار الخطوة الأولى من أجل انطلاقة ايجابية في بطولة هذا الموسم التي نمني النفس بأن نشاهد خلالها مباريات حماسية وأن يتحسن مستوى الأندية حتى لا يقتصر التنافس على اللقب بين نسائي قرطاج والنادي الصفاقسي اللذين باتا دون منافس في السنوات الأخيرة.

دليل الجولة الخامسة من بطولة الأكابر:
• المجموعة الأولى:
قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – مستقبل المرسى
قاعة الدخلاوي س 16:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – مولدية بوسالم
نادي تونس الجوية:معفى.
• المجموعة الثانية:
قاعة عيسى بن نصر س 16:00:
الأولمبي القليبي – النجم الساحلي
قاعة البجاوي س 16:00:
اتحاد النقل بصفاقس – النادي الصفاقسي
اتحاد قرطاج: معفى.

دليل الجولة الأولى من بطولة الكبريات:
• اليوم: قاعة قرطاج س 16:00:
اتحاد قرطاج – مستقبل باجة
• غدا: قاعة حي الشباب س 12:00:
الهلال الرياضي – النادي الصفاقسي
قاعة بن عيسى س 12:00:
مستقبل حمام الشط – الأولمبي القليبي
قاعة الهوارية س 12:00:
نسر الهوارية – مستقبل المرسى

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115