كرة اليد: بعد أن ألغي التربص مجددا أي مصير ينتظر منتخب الكبريات في «كان» أنغولا؟

بات من المؤكد أن مهمة منتخب الكبريات خلال بطولة افريقيا للأمم التي ستقام في أنغولا بداية من 28 نوفمبر القادم ستكون أكثر من صعبة إذا تواصل الأمر على حاله ولم يتم إيجاد الحلول المناسبة والعاجلة فالأمر لا يحتمل المزيد من التأجيل.

كان من المنتظر أن يدخل المنتخب في أول تربص يوم 17 أكتوبر الجاري بمدينة سوسة تحت إشراف المعد البدني الفيدرالي منصف الشريف للإعداد لهذه النهائيات الإفريقية ولكن ذلك لم يحصل وتم إلغاء التربص مثلما كان الحال لبقية التربصات السابقة التي كانت مبرمجة خلال أوت وسبتمبر الماضيين والسبب عدم توفر موارد مالية وهذه الحجة تم أيضا الإستنجاد بها لتبرير إلغاء هذا التربص الأول. لن يشارك المنتخب أيضا في دورة وهران الدولية الودية المبرمجة خلال الأيام القليلة القادمة ما دامت هناك مشاكل مالية حرمته من التنقل إلى سوسة فكيف سيتحول إلى الجزائر وحقيقة لا ندري من يتحمل مسؤولية الوضع الكارثي الذي وصل إليه المنتخب الجامعة أم الإدارة الفنية التي اعتبرها المدرب السابق للمنتخب رياض الصانع المسؤول الأول عن الإستقالة التي قدمها مؤخرا والتي كان لها الوقع السلبي نفسيا

على اللاعبات اللاتي لم تتوفر لهن حتى الإحاطة النفسية التي تعتبر من الأساسيات مهما كان حجم المنافسة ومهما كانت ثقة اللاعبة في نفسها وإمكانياتها. لم يتم إلى حد الان إيجاد المدرب الذي سيعوض رياض الصانع والحال أن أسابيع قليلة باتت تفصلنا عن بطولة افريقيا للأمم التي ستكون المهمة خلالها أكثر من صعبة هناك في أنغولا بلد المنتخب الأكثر تتويجا قاريا فالمنتخب لن يخسر التاج الإفريقي فقط وإنما قد يقف عاجزا أمام العودة ببطاقة العبور إلى المونديال القادم فكيف سيحقق هذا الإنجاز وهو دون إطار فني ودون تربصات وهو الذي سيتحول أيضا إلى هناك منقوصا من خدمات أبرز اللاعبات كالحارستين اشراف عبد الله بسبب حملها وفادية العمراني بسبب الإصابة شأنها شأن منى الجليزي وأميمة دردور إضافة إلى اعتزال رجاء التومي وعدم التأكد من قدوم محترفة «سيفوك» أسماء الغاوي بعد حصولها على الجنسية المجرية وفي ظل المنافسة الكبرى من منتخبات الكونغو الديمقراطية والسنغال والجزائر التي قامت بتربصات ومباريات ودية في أعلى مستوى مؤخرا في فرنسا والبرتغال.

هل يجرى تربص نهاية الأسبوع؟
لقد تمت برمجة تربص جديد ليوم 22 أكتوبر الجاري ونحن سننتظر لنرى إن كان سيتم أم سيجد نفس المصير فالجامعة والإدارة الفنية اللتان ألغتا تربص هذا الأسبوع لأسباب مادية لا نظن بأنهما تملكان عصى سحرية لتوفير ما يغطي نفقات هذا التربص في ظرف بضعة أيام وما قد يزيد الطين بلة هو عدم قدوم لاعبات النسائية بالساحل ولاعبة النادي الإفريقي اللاتي تنشطن في البطولة الجزائرية لأسباب تعلمها جيدا الجامعة. الواضح أن مصلحة المنتخب لم تعد تعني أحدا فالمنتخب ترك دون حلول ومن المؤكد أنّه سيواجه الأسوأ والخوف كل الخوف من نتائج كارثية في «كان» أنغولا قد تعود بعدها كرة اليد النسائية إلى نقطة الصفر في ظل هذه العتمة التي تعيشها والصمت المطبق الذي يدور من حولها من كل الأطراف المعنية بأمرها فالكل يفكر في مصلحته أولا وأخيرا.

الترجي يفتتح بطولة افريقيا بمواجهة «كايمان» الكونغولي
سيستهل الترجي الرياضي منافسات بطولة افريقيا للأندية البطلة التي تحول يوم 18 أكتوبر الجاري لخوضها في بوركينافاسو بمواجهة نادي كيمان الكونغولي يوم 21 من الشهر الحالي بداية من الثالثة بعد الظهر. وسيلاقي الترجي في ثاني المواجهات نادي موينيه الكامروني يوم 22 من الشهر الحالي في حدود منتصف النهار على أن تجمعه المواجهة الثالثة بفريق الشرطة الكامروني بداية من التاسعة صباحا ثم يختتم مباريات الدور الأول بلقاء القمة الذي سيجمعه بالأهلي المصري في حدود التاسعة ليلا يوم 25 أكتوبر الجاري والذي ينتظر أن نتعرف بعده على صاحب صدارة هذه المجموعة الأولى اعتبارا لأن فريق باب سويقة والفريق المصري لهما الأفضلية مقارنة ببقية المنافسين.

«بوعوينة»، «ساسي» و«بن جماعة» في الموعد
وسيتحول اليوم العضو الجامعي سميرة بوعوينة إلى بوركينافاسو بعد أن تم تعيينه من طرف الإتحاد الإفريقي ليكون ضمن اللجنة الفنية لمراقبة مباريات هذه النسخة 38 من بطولة افريقيا للأندية البطلة صحبة الحكمين أحمد ساسي ووائل بن جماعة اللذين حظيا بثقة إتحاد اللعبة لإدارة مباريات هذه المنافسات علما وأن الإجتماع الفني سيتم اليوم.

«بوشعالة» يدرب بني خيار
سيتولى فتحي بوشعالة مهام تدريب بعث بني خيار خلفا لأحمد الراجحي الذي كان قد غادر الفريق منذ أيام بسبب النتائج السلبية.
وسيكون فتحي بوشعالة مطالبا بقيادة الفريق نحو طريق الانتصارات خاصة وأنه يملك التجربة الكافية التي تمكنه من ذلك مثل ما كان الحال الموسم الماضي مع ساقية الزيت علما أن بوشعالة سبق له وأن درب اتحاد قرمدة والمنزه الرياضي وجندوبة الرياضية ونادي طبربة.

برنامج الترجي في الدور الأول لبطولة إفريقيا للأندية:

21 أكتوبر 2016 س 15:00:
الترجي الرياضي – كايمان الكونغولي
22 أكتوبر 2016 س 12:00:
الترجي الرياضي – موينيه الكامرروني
24 أكتوبر 2016 س 09:00:
الترجي الرياضي – الشرطة الرواندي
25 أكتوبر 2016 س 21:00:
الترجي الرياضي – الأهلي المصري

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115