موجة إقالات المدربين تعري أوضاع كرتنا : غياب المشروع...

الاقالات والاستقالات في البطولة التونسية بلغت ما يجعلها صاحبة الرقم القياسي عالميا ففي ظرف 4 جولات فقط غادر 6 مدربين مواقعهم... والسابع سيلحق وهو الاسعد الدريدي الذي طالب الجمهور باقالته... واطلالة على الرابطة الثانية ترفع الرقم الى 9... وكل هذا سببه النتيجة.

ففي المجموعة الاولى وحدها سجلنا 4 اقالات من اصل 8 : النادي البنزرتي – النادي الصفاقسي – شبيبة القيروان واولمبيك سيدي بوزيد.
وفي المجموعة الثانية حصلت الاقالة في حمام الانف والمرسى... والملعب القابسي لن يقدر على الصمود امام انتفاضة جمهوره.

النادي الصفاقسي الذي عرف بالاستقرار اقال مدربه شهاب الليلي ووفر البديل من سويسرا من خلال التعاقد مع جيجر. و مدرب أولمبيك سيدي بوزيد الأسعد معمر فضّل الانسحاب بعد ثلاث هزائم متتالية وجاء خلفا له المدرب خالد المولهي ولكن رغم التغيير فقد انقاد الفريق الى الهزيمة الرابعة امام اتحاد بن قردان (0 –1).

وهزيمة شبيبة القيروان في صفاقس 0 – 3 عصفت بالمدرب البرازيلي أنطونيو دوماس الذي لم يحصد معه الفريق بعد ثلاث مواجهات سوى نقطة وحيدة ليأتي بدلا منه سالم سفيان الحيدوسي القادم من النادي البنزرتي...حيث كان البديل ماهر الكنزاري الذي اكتفى معه البنزرتي بالتعادل مع ضيفه ترجي جرجيس (1 – 1).

نادي حمام الأنف اقال الفرنسي برنار رودريجاز وحل محله كمال الزواغي الذي قاد الفريق إلى تعادل في حجم الانتصار امام الترجي الرياضي (0 – 0) وهو تعادل اثار موجة من الاحتجاج ضد المدرب عمر السويح الذي اصيب موقعه بالارتجاج ويبقى كل قرار في شانه مؤجلا الى موعد الدربي المرتقب يوم 30 اكتوبر برادس.

ورغم تجربته السابقة مع الفرنسي جيرار بوشار فان مستقبل المرسى لم يتعظ واعاد هذا المدرب الذي لم يعرف الا الفشل في الكرة التونسية والدليل انقياده الى 4 هزائم متتالية حكمت عليه بالقبوع في قاع الترتيب حيث لم يسجل عداده ولو نقطة واحدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115