هل ستتحول مباراة تونس وليبيا من وهــــــــــران إلى القاهرة ؟

وافق الاتحاد الدولي فيفا على طلب الجامعة التونسية لكرة القدم بتغيير ملعب المباراة التي ستجمع ليبيا بتونس يوم 11 نوفمبر المقبل لحساب تصفيات كأس العالم. وكانت ليبيا قد اختارت ملعب وهران الامر الذي رفضته الجامعة التونسية بسبب رداءة أرضيته وعدم صلوحيتها.

وأقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم صلوحية ملعب أحمد زبانة بوهران لاحتضان المباراة وطلبت «الفيفا» من الاتحاد الليبي اختيار ملعب اخر بالجزائر من أجل احتضان المباراة.
وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد راسلت»الفيفا» حول الوضعية السيئة لملعب أحمد زبانة بمدينة وهران الجزائرية وطالبت بتوفير لجنة متكونة من خبراء لمعاينة حالة الملعب و جميع المعطيات اللوجيستية. ومن المنتظر أن يختار الاتحاد الليبي ملعبا اخر بالجزائر لاحتضان المباراة. ولعل المرتقب هو عودة الاتحاد الليبي لاختيار ملعب القاهرة من جديد سيما بعد ان اعلن اقامة جميع المباريات القارية والدولية للفرق والمنتخبات الليبية في ملاعب مصرية.

الموقف الليبي
أكد الامين العام للاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الناصر الصويعي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرر نقل مباراة المنتخب الليبي أمام تونس من ملعب وهران إلى ملعب آخر، نظرا لعدم تطابقه مع معايير الفيفا.

وأشار الصويعي إلى أن الاتحاد الدولي طلب من الاتحاد الليبي اختيار ملعب آخر في الجزائر أو خارجها مؤكدا أن الاتحاد الليبي يفضل اللعب في الجزائر. وعن المعايير التي اعتمدها الاتحاد الليبي لاختيار ملعب المباراة قال الأمين العام في تصريحات للتلفزيون الليبي: «بما أن الملاعب الليبية عليها حظر فنحن نطلب من الاتحادات الرياضية الأخرى استضافة مباريات منتخبنا لذلك فإن الاتحادات المعنية هي التي من المفترض أن تعطينا ملاعب صالحة ومطابقة للمعايير الدولية».

وأضاف: «نحن لعبنا سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية في عدة دول عربية مثل مصر والمغرب وتونس وكانت الاتحادات المضيفة تقدم لنا الملاعب المعتمدة من الاتحاد الدولي وليس من اللائق أن تراسل دولة للحصول على ملعب ومن ثم تقوم بالتفتيش عن الملعب وهذه الحادثة لأول مره تصادفنا».

واختتم الصويعي تصريحاته: «من المستبعد أن يتم تغيير اللعب في الجزائر وسيكون اللعب في أحد الملاعب التي تتطابق مع معايير الفيفا».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115