النادي الإفريقي: «بيسان» يقود الهجوم وأحمد خليل يعود...

خرج المهاجم البنيني للنادي الإفريقي «جاك بيسان» من حسابات المدرب و ظل حبيس مقعد البدلاء خاصة مع الكم الهائل من الانتقادات التي طالت مردوده في مباريات الكأس وبداية البطولة وهو ما جعل المدرب قيس اليعقوبي يبعده من التشكيلة الأساسية لكن الوضعية الحالية

التي يعيشها الخط الأمامي للفريق والمتمثلة في إصابة صابر خليفة وغياب عماد المنياوي بسبب الإنذار الثالث وعدم قناعة المدرب بالمهاجم سيف الجزيري فرض الاستنجاد بالبنيني ليكون المهاجم الأول للفريق حين ينزل ضيفا على نجم المتلوي غدا الأحد في إطار الجولة الرابعة للرابطة المحترفة الأولى.

أكثر الذين انتقدوا مردود المهاجم البنيني هو المدير الرياضي سمير السليمي الذي أكد أن المهاجم مطالب بتأكيد أحقيته بالتواجد في النادي الإفريقي وتقديم الإضافة للفريق حتى لا يكون مهددا بالخروج من الحسابات في الميركاتو الشتوي خاصة أن الأخبار التي بحوزة «المغرب» تؤكد أن السليمي تحصل على سيرة ذاتية لعدد من المهاجمين الأفارقة قصد التعاقد مع أحدهم وهذا ما يعني أن «بيسان» بات تحت التهديد وقادم المباريات ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة له لترسيم نفسه مع الأحمر والأبيض.
على صعيد أخر ورغم المردود المحترم الذي قدمه المهاجم الشاب الجزائري منصور بن عثمان إلا أن القرار اتخذ بخروجه من حسابات لقاء الأحد أمام المتلوي أولا بسبب الغيابات وثانيا نظرا لعدم جاهزيته البدنية حيث يشتكي الجزائري من زيادة في الوزن فرضت إقصاءه ليسجل الثلاثي الأجنبي المعتاد الظهور.

خليل أساسي
أكدت الحصة التدريبية الأخيرة أن قيس اليعقوبي حسم قراره بشأن متوسط الميدان الذي سيتواجد مع الثلاثي الوذرفي والغندري والوسلاتي حيث منح الثقة لأحمد خليل للعودة من جديد إلى التشكيلة الأساسية خاصة بعد المردود الذي أظهره خليل في الفترة الماضية إضافة إلى تقلص الثقة في غازي العيادي ليستفيد خريج شبيبة القيروان من الموقف ويعود من جديد إلى التشكيلة التي غاب عنها منذ نهائي كأس تونس حيث لم يشارك أحمد خليل في المباريات الثالث الماضية في البطولة.

أداني الإفريقي يتألقون في دورة دانون
تألق أشبال النادي الإفريقي بشكل لافت في دورة دانون العالمية للأداني حيث تمكنوا من التأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة التي ستجرى اليوم السبت في باريس.
وجاء تأهل أبطال تونس بعد الفوز في المباراة الأولى على المجر 4 – 0 والتعادل مع ممثل البرتغال 1-1 والفوز في المباراة الختامية لمجموعتهم على الفريق الفرنسي بنتيجة 1 - 0 وبذلك يتصدر ممثل تونس مجموعته برصيد 7 نقاط أثر فوزين وتعادل.
المسابقة التي انطلقت أمس في العاصمة الفرنسية باريس تضم 32 فريقا من مختلف أنحاء العالم ويبقى الطموح أن يواصل أشبال الإفريقي التألق ويدعمون صورة الأصناف الشابة للكرة التونسية التي دائما ما تألقت في المحافل الدولية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115