الكرة الطائرة: «فوزي بن شعبان» يدخل السباق نحو كرسي الجامعة

بدأت الأمور تتضح شيئا فشيئا بالنسبة للمرشحين الذين سيتنافسون على رئاسة جامعة الكرة الطائرة للمدة النيابية القادمة فبعد أن تعرفنا على الإسمين الاولين فراس الفالح ومنير بن سليمان انضاف لهما فوزي بن شعبان الذي سيكون ثالث مرشح إلى حد هذا الموعد.

وقد أكد فوزي بن شعبان الرئيس السابق للزيتونة الرياضية والذي كانت له تجربة في التسيير في جامعة كرة القدم في حديثه لـ «المغرب» أن القائمة التي سيراهن من خلالها على رئاسة الجامعة قد ضمت مبدئيا منعم بن علي الرئيس الحالي لفرع النجم الساحلي ومصباح المحمودي رئيس مولدية بوسالم إضافة إلى الرئيس السابق لفرع الترجي الرياضي محمد الصباغ مبينا أن بقية الأسماء سيتم الإعلان عنها لاحقا بعد التأكد رسميا من موقفها وبعد إنتهاء الجامعة من إعداد التقرير المالي وإعلانها رسميا عن موعد الجلسة العامة الانتخابية. وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الجامعة منير بن سليمان كان قد أكد لـ»المغرب» في وقت سابق أن انتخابات الجامعة ستتم يوم 6 نوفمبر القادم ولا ندري حقيقة إن كانت الجامعة ستلتزم بهذا الموعد علما وان الإنتخابات كانت مبرمجة ليوم الغد 15 أكتوبر الجاري ثم تم تأجيلها بسبب عدم الانتهاء من التقرير المالي.

‹لجنف› يتوج بكأس الاتحاد القطري ويراهن اليوم على تاج ‹السوبر›
قاد معاوية لجنف ابن الأولمبي القليبي نادي العربي القطري إلى تتويج جديد بعد أن رفع معه تاج كأس الاتحاد على حساب نادي الجيش الذي يدربه زهير بالحاج بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط، تتويج هو الثاني لهذا المدرب الشاب الذي كان قد قاد الفريق القطري في أفريل الماضي إلى حصد تاج البطولة والحصول على الثنائي في 2015.

وقد تقاسم معاوية لجنف التتويج بهذه الكأس صحبة مساعده مروان الشكيلي وأخصائي العلاج الطبيعي وسيم الهميسي واللاعب سيف المجيد.

وينتظر أن تجدد هذه الكفاءات الوطنية الشابة اليوم الموعد مع منصة التتويج حين تراهن على كأس السوبر القطري ضد نادي الريان الذي يضم في صفوفه المدرب المساعد كريم بن عياد ومهما كان اسم الفائز فأن التتويج سيكون ببصمات كفاءات تونسية تمكنت من فرض

كلمتها وقيادة أكبر الفرق في البطولة القطرية نادي الجيش مع زهير بالحاج والعربي مع معاوية لجنف والريان مع المدرب المساعد كريم بن عياد والمؤكد أن القادم سيكون أفضل لها. وتجدر الإشارة إلى أن معاوية لجنف كان قد قاد نادي العربي للمشاركة في مونديال الاندية في 2012 بعد أن رفع معه تاج بطولة اسيا للأندية البطلة التي كان قد أنهى منافسات نسختها الأخيرة في المرتبة الثانية.

روزنامة بطولة الكبريات
أي نكهة في غياب مواجهات بين البطل ووصيفه؟
تم أخيرا سحب قرعة بطولة الكبريات للموسم الجديد التي مازال لم يحدد الموعد الجديد لانطلاقتها بعد ان كانت مقرر ليوم 24 سبتمبر الماضي وتم تأجيلها بسبب عدم جاهزية الفرق.
وستكون المرحلة الاولى من البطولة دون عنوان ودون مفاجآت بعد التقسيم الذي تم اتباعه بتوزيع الفرق على مجموعتين وضعت نسائي قرطاج حامل اللقب ووصيفه النادي الصفاقسي في المجموعة الثانية فنحن تعودنا على مشاهدة مستوى طيبا فقط في المواجهات التي كانت تجمع بين الفريقين اعتبارا لأنهما يضمان أفضل العناصر الموجودة في المنتخب واعتبارا لضعف مستوى البطولة التي نتمنى أن نشاهد الأفضل فيها خلال هذا الموسم.

متى ستنطلق بطولة الوطني ‹ب›؟
ومازالت الجامعة إلى حد الان لم تحدد أيضا موعدا لسحب قرعة روزنامة بطولتي الأكابر والكبريات للوطني ب وأيضا موعد انطلاق الموسم كما هو الشأن لبطولة كبريات الوطني ‹أ› والمؤكد أنها تواجه صعوبات اعتبارا لأن جل الفرق غير جاهزة وقد نسجل انسحاب البعض منها على غرار الموسم الماضي بسبب الظروف المادية الصعبة التي تعيشها جلها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115