الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يكرم كريستيانو رونالدو

كرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 'يويفا'، الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي،

في حفل كبير أقيم في مدينة موناكو الفرنسية امس الخميس 29 أوت 2024 ، على هامش إجراء قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقدم السلوفيني ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جائزة خاصة إلى 'صاروخ ماديرا' تقديرًا لتربعه على عرش الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على مر العصور.

ويمتلك كريستيانو رونالدو في رصيده 140 هدفا سجلها خلال 183 مباراة خاضها ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا على مدار 18 موسما، وهي الأهداف التي أحرزها مع أربعة فرق مختلفة: سبورتينغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنقليزي وريال مدريد الإسباني وجوفنتوس الإيطالي.

وأنهى النجم البرتغالي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ موسمين، بعد انتقاله إلى الدوري السعودي منضما إلى النصر، في صفقة مهدت لوصول العديد من نجوم كرة القدم إلى دوري روشن وأنديته المختلفة.

وأعرب الدون عن سعادته الكبيرة بتسلمه جائزة استثنائية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تقديرا لأرقامه القياسية في المسابقات الأوروبية على مرّ السنوات الطويلة الماضية.

وقال رونالدو: "هذه الجائزة تعني لي الكثير، مسابقة دوري أبطال أوروبا هي البطولة الأكثر قوة وإثارة في كرة القدم، سعيد بهذا التكريم".

ومن المنتظر أن تُقام مسابقة دوري أبطال أوروبا لنسخة 2024-2025 بنظام جديد، يضم 36 ناديا، وسط تصدر النادي الملكي قائمة أكثر الأندية حصدا للقب برصيد 15 بطولة سابقة.

ويتصدر النجم البرتغالي قائمة أبرز هدافي دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، في ظل تفوقه على غريمه التقليدي ليونيل ميسي بفارق 11 هدفا، وسط ابتعاد الثنائي عن الملاعب الأوروبية، حيث انتقل البرغوث قبل عام مضى إلى إنتر ميامي الأمريكي، فيما يحتل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الحالي، المركز الثالث متخلفا بفارق 46 هدفا عن رونالدو.

ويملك 'صاروخ ماديرا' لقب هداف مسابقة دوري أبطال أوروبا في 7 نسخ سابقة 'رقم قياسي'، كما يملك رقما قياسيا آخر كأبرز هداف في نسخة واحدة من البطولة بعد تسجيله 17 هدفا في نسخة موسم 2013-2014.

جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو يملك 5 ألقاب ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، بواقع لقب وحيد مع مانشستر يونايتد، و4 ألقاب مع ريال مدريد، كما أنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من التسجيل في 3 نهائيات مختلفة أعوام 2008، 2014 و2017.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115