وزير الشباب والرياضة يكرّم فراس القطوسي وفارس الفرجاني وخليل الجندوبي

تمّ اليوم الجمعة بمقر وزارة الشباب والرياضة تكريم كل من فراس القطوسي وفارس الفرجاني وخليل الجندوبي

المتوجين تواليا بالميدالية الذهبية والفضية والبرونزية خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي احتضنتها العاصمة الفرنسية باريس من 26 جويلية الماضي إلى 11 أوت الجاري وذلك في حفل بهيج بحضور وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وممثلين عن الجامعة التونسية للتايكواندو والجامعة التونسية للمبارزة إضافة إلى عائلات الرياضيين الثلاثة.

وقال دقيش بالمناسبة أنّ ما تحقق من انجاز خلال أولمبياد باريس 2024 هو وليد عمل جماعي من كافة الأطراف بما فيهم سلطة الإشراف والجامعات الرياضية والمؤطرين، حاثا أبطال تونس الأولمبيين إلى مزيد التألق وتشريف الراية الوطنية.

وأشاد بحفاوة الاستقبال الذي حظي به الثلاثي فراس القطوسي وفارس الفرجاني وخليل الجندوبي نهاية الأسبوع الماضي من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد ، مبرزا أنّ كافة مؤسسات الدولة كانت وستبقى مهتمة أشد الاهتمام بالشأن الرياضي.

وأشار إلى أنّ التألق الباهر للعناصر الوطنية المتوجة بالميداليات الأولمبية في دورة باريس 2024 فتح الباب للقطاع الخاص لدعم الرياضات الفردية والاستثمار فيها، منوّها في ذات السياق إلى أنّ تحصيل 3 ميداليات أولمبية من وفد يضم 26 رياضيا فقط وبموارد محدودة مقارنة بدول أخرى مشاركة في الأولمبياد الأخير بعشرات الرياضيين يقيم الدليل على الانجاز الكبير الذي تحقق.

وابرز أنّ الخدمات الجليلة التي قدّمها هؤلاء الأبطال لتونس ستضع حجر الأساس لنص قانوني يعنى بتنظيم وضبط قيمة منح التشجيع والتحفيز للرياضيين التونسيين في الفترة القادمة وذلك قبيل موعد أولمبياد لوس أنجلوس 2028، قائلا انّ وزارة الشباب والرياضة ستعرض النص القانوني على رئاسة الحكومة قريبا.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115