الكرة الطائرة: مباراة ‹السعيدية› والترجي تنتهي في مركز الشرطة!!

لم تكن نهاية مباراة سعيدية سيدي بوسعيد والترجي الرياضي لحساب الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة التتويج التي دارت مساء الثلاثاء 15 مارس ا في قاعة عمار الدخلاوي بالضاحية الشمالية عادية بعد أن تحول عدد من المسؤولين واللاعبين إلى مركز الشرطة بالجهة

صحبة الحكم الأول للقاء معز بواب بعد الأحداث التي رافقت نهاية اللقاء والتي استوجبت تدخل الأمن.
وخلال اتصالنا بشكيب بوسلامة رئيس فرع الترجي الرياضي الطرف في هذا اللقاء أكد لـ ‹المغرب› أن فريقه لا علاقة له بما حصل وأن المشكل قد حصل بين سعيدية سيدي بوسعيد وحكم اللقاء.
وفي اتصالنا برئيس سعيدية سيدي بوسعيد الهادي صفر للإستفسار أكثر عن الموضوع أكد لـ ‹المغرب› أن الحكم الاول للمباراة معز بواب لم يكن في المستوى وأخطأ في حق فريقه وفي حق الترجي الرياضي أكثر من مرة وأوقف المباراة في أربع مناسبات وقام بأخطاء لا ترقى إلى مستوى حكم دولي.

وبين الهادي صفر أن معز بواب احتكر التحكيم في الشوط الثاني من المباراة دون استشارة لمساعده والمراقبين وقام بإقصاء المدرب المساعد والمدرب الأول واللاعب كريم البريني مبينا أن الهيئة المديرة للفريق كانت قد اتصلت سابقا بالجامعة وطلبت منها عدم تعيين معز بودية في مبارياتها بعد المظلمة التي كان قد تعرض لها الفريق سابقا في لقاء النادي الصفاقسي.
وأكد رئيس سعيدية سيدي بوسعيد أن فريقه تربطه علاقة طيبة بالترجي الرياضي الذي بين أنه ليس في حاجة إلى هدية من أحد.

تهديد
وأكد الهادي صفر أن الهيئة المديرة لفريقه قد بعثت بمراسلة رسمية إلى الجامعة تشتكي فيها معز بواب وتطالبها فيها بعدم تعيينه في باقي مبارياتها خلال هذا الموسم مشددا على أن فريقه سينسحب من سباق البطولة في صورة لم تستجب الجامعة لطلبه.

بواب يؤكد تعرضه للشتم ويستنكر ما حصل
الطرف الثاني المعني بهذا المشكل الحكم الأول للمباراة معز بواب أكد لـ ‹المغرب› أنه تعرض للشتم و›تطييح القدر› من المسؤول على القاعة وبعض الجماهير وأن هناك من حاول الإعتداء عليه بالضرب. وشدد معز بودية على أن ضميره مرتاح وأنه قام بمباراة جيدة تحكيميا مشيرا إلى أن الأخطاء التي تكون ربما قد حصلت لم تؤثر على سير ونتيجة المباراة وأنه لم يجد مبررا للأحداث التي حصلت.
وأكد أيضا الحكم الأول للمباراة أنه لم يدون على ورقة التحكيم إسم أي لاعب ولا مدرب وأن كريم البريني لاعب سعيدية سيدي بوسعيد الذي قيل بأنه قد تم تدوين اسمه قد اعتذر منه بعد المباراة مبينا أنه لن يقبل التعنيف الذي طال شخصه في مباراة كانت عادية على حد تعبيره.

وأشار معز بودية إلى أن قرارات الحكم اليوم باتت محل رفض من الكل وأن هناك بعض الأطراف حاولت تهويل الأمر إلى هذه الدرجة.

24 فريقا في نهائيات بطولة إفريقيا للأندية
ستعرف بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي سينظمها الأهلي المصري من 23 إلى 1 مارس الجاري وأفريل القادم والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية مشاركة 24 فريقا حسب ما أعلنه الإتحاد الإفريقي للعبة على موقعه الرسمي.
وسيكون الترجي الرياضي وصيف النسخة الماضية ممثل الكرة الطائرة التونسية الوحيد في هذه النهائيات إلى جانب المنظم وحامل اللقب الأهلي المصري والسويحلي وأهلي بن غازي الليبيين ونادي الجيش من مدغشقر و›أتلتكو مينديلو ‹من الرأس الأخضر والشرطة من السنغال و›تي جي› الغابوني و›ديس دونيس› من بوركينافاسو و›جي اس يو› من كينيا و›في بي سي› و›في سي سبور› من الكونغو و›نيمو ستارز› الأوغندي إلى جانب ‹أوليتا ديتشا› الأثيوبي والجيش المغربي ووفاق سطيف والفنار عين ازل من الجزائر وديم حمد والنهضة السودانيين و›سبورتيفي› والجيش من الكامرون وسموحة والجيش والزمالك الثلاثي المصري الذي سيكون حاضرا إلى جانب الأهلي. الملاحظ في قائمة الفرق التي أكدت مشاركتها هو الحضور المصري الكبير من خلال مشاركة أربعة فرق ينتظر ان تفرض سيطرتها على هذه النهائيات الهامة المؤهلة إلى مونديال الأندية.

المربع الذهبي لـ «السوبر بلاي أوف»:
الترجي يتفادى النجم

سيدخل الترجي الرياضي المربع الذهبي لمرحلة ‹السوبر بلاي أوف› بحظوظ وافرة وسيواجه خلالها سعيدية سيدي بوسعيد التي انقادت إلى ست هزائم من أصل ست مباريات بعد أن تمكن من إنهاء مرحلة التتويج في الصدارة بفارق نقطتين على النجم الساحلي الذي أنهى ثانيا وسيواجه في كلاسيكو متجدد النادي الصفاقسي الذي كان قريبا في هذه الجولة الأخيرة من ‹البلاي أوف› من الخروج بأول انتصار أمام النجم لو أحكم التصرف في الشوط الخامس.

النتائج:

- النجم الساحلي – النادي الصفاقسي 3 – 2

- سعيدية سيدي بوسعيد – الترجي الرياضي 1 – 3

الترتيب النهائي لمرحلة التتويج:

1 الترجي الرياضي 15

2 النجم الساحلي 13

3 النادي الصفاقسي 8

4 سعيدية سيدي بوسعيد 0

برنامج ذهاب المربع الذهبي للسوبر بلاي أوف:

• الخميس 7 أفريل:

- الترجي الرياضي – سعيدية سيدي بوسعيد

- النجم الساحلي – النادي الصفاقسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115