النادي الإفريقي: خليفة يغيب رسميا ولجنة الدعم تتعهد بملف موسيلو

خضع أمس المهاجم صابر خليفة إلى الفحوصات الطبية بتواجد طبيب النادي الإفريقي وطبيب المنتخب الوطني لمزيد التنسيق بشأن الإصابة التي تعرض لها المهاجم الدولي لتؤكد الفحوصات الطبية أن خليفة لابد أن يركن للراحة لمدة أسبوع على الأقل خاصة أن الأوجاع التي يعاني منها في أسفل ظهره

تجعل حركته صعبة وهو ما يتطلب خضوعه للعلاج الطبيعي لمدة أيام ستعلن مدى تحسن الحالة الصحية لهداف الإفريقي...

وأكد طبيب الأحمر والأبيض لـ«المغرب» أن الإصابة لا تكتسي خطورة وتتمثل في حركة خاطئة في الظهر نتجت عنها أوجاع كبيرة للمهاجم جعلته غير قادر على التدرب مع زملائه سواء في المنتخب أو في النادي الإفريقي وبذلك يتأكد غياب صابر خليفة عن مباراة الجولة الرابعة من الرابطة الأولى حين يتحول النادي الإفريقي إلى المتلوي لمواجهة نجم المكان ويعد غياب خليفة ضربة موجعة للإطار الفني للفريق خاصة لثقله على المجموعة و›الفورمة› التي أظهرها في المباريات السابقة جعلته يحتل صدارة هدافي الفريق بـ3 أهداف. وأضاف طبيب الإفريقي أن تاريخ عودة خليفة سيتحدد بعد خضوعه لعدة حصص علاج طبيعي ستمكن الإطار الطبي من تحديد موعد العودة الذي أكد محدثنا أنه سيستمر أسبوعين إي أن خليفة سيغيب أيضا عن لقاء الجولة الخامسة أمام الملعب القابسي ليكون موعد العودة في لقاء الأجوار في إطار الجولة السادسة من الرابطة الأولى. غياب هجومي جديد سيفرض على المدرب قيس اليعقوبي البحث عن بدلاء لتعويض الثنائي خليفة والمنياوي ولئن تبدو مشاركة الشنيحي مؤكدة لخلافة خليفة فإن الصراع انحصر بين بيسان والجزيري لتعويض المنياوي المعاقب.

قائمة المغادرين تتبلور
انطلق الأعداد لملف الميركاتو الشتوي الذي تؤكد الأخبار التي بحوزتنا أن المدير الرياضي سمير السليمي حدد المراكز التي يريدها الفريق بالتنسيق مع الإطار الفني والمتمثلة في مدافع محوري ومتوسط ميدان إضافة إلى مهاجم على أغلب الظن سيكون أجنبيا. قائمة المغادرين بدورها عرفت تحركات المدير الرياضي الذي تحدث مع المدرب قيس اليعقوبي من أجل ضبط قائمة اللاعبين الذين سيتخلى عنهم الفريق في الميركاتو الشتوي وحسب مصادرنا فإن الثلاثي سيف الجزيري وسيف العياشي وسامي المحايصي بات من المتأكد مغادرتهم ولكن في نطاق الإعارة حيث أكدت المعلومات أن اليعقوبي بصم على رحيلهم بعد فشلهم في إقناعه بالتواجد في المجموعة. رابع الأسماء المهددة بالرحيل وحسب مصادر قريبة من الإدارة الفنية هو المهاجم البنيني جاك بيسان الذي يبدو أن مردوده لم يقنع المدير الرياضي الذي تحدث سابقا على ضرورة انتفاضة البنيني وتقديم مردود مقنع حتى يستمر في الفريق مؤكدا أن قادم الجولات هي بمثابة الامتحان الحقيقي للمهاجم من أجل ترسيم نفسه مع المجموعة أو المغادرة.

ملف موسيلو
بعد أن تمكن رئيس النادي الإفريقي من حل إشكال اللاعب البوركيني سايدو ووكيل المهاجم التشادي إيزيكال يبقى ملف المهاجم الكونغولي الفرنسي مات موسيلو والذي منحت فيه لجنة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي الإفريقي مهلة إلى موفي أكتوبر الحالي وحسب الأخبار التي رصدها «المغرب» فإن القضية تعهدت بها لجنة الدعم بقيادة منير البلطي الذي كان على موعد مع جلسة جمعته برئيس الإفريقي لمعرفة مدى استعداد هيئة الدعم إنهاء الإشكال وتطويق الخلاف مع الاتحاد الدولي واللاعب ليكون ملف موسيلو أول امتحان للبلطي ولجنة الدعم... 800 ألف دينار تونسيا هو ما قضت به لجنة النزاعات التابعة لـ«الفيفا» وهو مبلغ سيجعل البلطي يسرع الخطى من أجل إتمام تركيبة اللجنة العليا للدعم وتوسيع الاتصالات حتى يتمكن من الحصول على المبلغ المطلوب وتأكيد حسن الظن وتثبيت اللجنة في محيط الفريق خاصة أن الحديث عن المال في الإفريقي بات ملفا شائكا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115