ماذا بقي من مباراة المنستير؟ لـماذا بكى عبدالنور ؟

تأثر مدافع المنتخب التونسي أيمن عبد النور إلى حد البكاء بعد تسجيله الهدف الأول للمنتخب في الدقيقة 59 من مواجهة غينيا.


البشير كامي ضمن حسابات كسبرجاك

في سؤال تعلق بالمتغيب عن التربص في آخر لحظة بعد اعتذاره يوم الاربعاءالماضي عن المشاركة لأسباب وصفها محترف فريق روايال انتوارب البلجيكي فابيان البشير كامي بالخاصة والطارئة في حين انه قد شارك في صفوف فريقه في مباراته امام فريق لياليناس مؤخرا وتزامنت مع موعد جراء المنتخب الوطني لمقابلته أمام المنتخب الغيني قال كاسبرجاك إنه سيوجه له الدعوة مجددا لوسنحت الفرصة مضيفا أنه قد يكون توصل الى تسوية الصعوبات الخاصة والطارئة التي اعترضته وهو يعتبر من اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الاضافة للمنتخب بحكم الامكانيات التي يتمتع بها لذلك سيبقى محل اهتمام في صورة تواصل تطور مستواه وانه سيحسم في الموضوع لاحقا.

مدرب غينيا يتحسر بعد الهزيمة
أكد مدرب المنتخب الغيني محمد بانغورا أن فريقه قدم مردودًا طيبًا أمام منتخب تونس في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم روسيا 2018، في المباراة التي انتهت لصالح المنتخب العربي 2 - 0.

وجاء على لسانه: «منتخب تونس اعتمد على الكرات العالية والطويلة وهذا ما ساعدنا على فرض سيطرتنا على مجريات اللعب لكننا قبلنا الهدف الأول إثر ركنية وهذا الهدف كان مسبوقا بخطإ كان على الحكم أن يعلن عنه». وأضاف: «كان اللعب متوازنا ولم نكن نستحق الهزيمة، نتحسر بكل تأكيد على الفرص الواضحة للتهديف التي أضعناها في أكثر من مناسبة» يذكر أن المدرب بانجورا كان قد تولى تدريب المنتخب الغيني في جويلية الماضي خلفا للفرنسي لويس فرنانداز الذي استقال من منصبه بعدما فشل في قيادة غينيا للتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017.

اكثر من 7000 متفرج
سجل حضور اكثر من 7000 متفرج في اولمبي بن جنات بالمنستير بمناسبة مقابلة المنتخب الوطني امام نظيره الغيني ومن بينهم 1000 تلقوا دعوات مصنفة بين المدارج المغطاة والمكشوفة وهذا دون اعتبار الاناث اللاتي تم السماح لهن دون اعلان مسبق بالدخول المجاني ويعتبر العدد المسجل على مستوى الاقبال الجماهيري في هذه المباراة افضل بكثير مقارنة بالعدد الذي كانت عرفته مباراة 4 سبتمبر المنقضي بين المنتخب الوطني ونظيره الليبيري.

سبورة الكترونية بالكراء
تم مرة اخرى اللجوء الى كراء سبورة الكترونية من احد الخواص بسعر 36 ألف دينار من اجل استغلالها بصفة رسمية بعد ان استعصى اصلاح السبورة الاصلية للملعب المعطبة منذ اكثر من سنتين.

9
الانتصار الذي امضاه المنتخب الوطني على حساب المنتخب الغيني هوالتاسع الذي ينجح المنتخب الوطني في امضائه على ارضية اولمبي بن جنات بالمنستير منذ انطلاقه في استضافة منافسيه عليه وهذا من بين العشرة المسجلة في رصيده ومن بينها تعادل فحسب ولم يعرف الهزيمة ولو في مناسبة ولذلك يمكن التاكيد بان هذا الملعب قد شكل دائما طالع خير على المنتخب الوطني ولذلك من المنتظر ان تتواصل رحلة استضافته لمنافسيه القادمين في المجموعة المنتخب الكنغولي والليبي عليه في بقية مشوار التصفيات السنة القادمة حتى تستكمل الرحلة بنجاح.

ثنائي خارج القائمة
تم ادراج 22 لاعبا على ورقة المباراة من بين 24 شاركوا في التحضيرات ورخص لهم بالتواجد على بنك البدلاء ولم يستثن في الادراج سوى صابر خليفة لاسباب صحية ونجم الدين دغفوس لاختيارات من قبل الاطار الفني.

الأولى لعصام بن خميس
كان محترف فريق لوريون الفرنسي عصام بن خميس على موعد مع اول ظهور له في تشكيلة المنتخب الوطني الموسعة قبل ان يقوم هنري كاسبارجاك باقحامه في الدقيقة 89 عوضا عن محترف سندلاند الانقليزي وهبي الخزري الذي يعد من ابرز اللاعبين في هذه المقابلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115