كرة اليد: الغاء ودّ البرازيل و17 أكتوبر انطلاق تحضيرات منتخب الكبريات لـ «كان» أنغولا

سينتظر المنتخب الوطني للأكابر حتى 4 ديسمبر القادم ليشرع في تحضيراته لبطولة العالم بداية من 11 جانفي القادم في فرنسا بعد أن تم الغاء التربص المشترك الذي كان سيجمع بينه وبين المنتخب البرازيلي بين 2 و7 نوفمبر القادم.

ويأتي الغاء هذا التربص بعد ان تبين أن تحول المنتخب إلى البرازيل يوم 1 من الشهر القادم سيتزامن مع نهائي بطولة افريقيا للأندية البطلة التي سيشارك فيها الترجي الرياضي الذي يضم في صفوفه 5 لاعبين دوليين وهم مروان مقايز ومحمد علي بحر وأسامة البوغانمي ومروان شويرف وأيمن حماد واعتبارا لأن المنتخب البرازيلي كان قد أكد في الدعوة التي وجهها إلى الجامعة على خوض هذا الود مع المنتخب الاول الذي خاض الاولمبياد دون سواه. وبعيدا عن منتخب الأكابر سيكون يوم 17 أكتوبر الجاري موعد أول تربص لمنتخب الكبريات ستحتضنه مدينة سوسة استعدادا لنهائيات بطولة إفريقيا للأمم المقررة بداية من 28 نوفمبر القادم في أنغولا، تحضيرات أولى للمنتخب ستكون تحت اشراف المعد البدني الفيدرالي منصف الشريف باعتبار أنها ستخصص للإعداد البدني فقط وباعتبار أنّ المنتخب مازال دون مدرب بعد إستقالة رياض الصانع مؤخرا.

ولا تزال الجامعة إلى حد الان تبحث عن مدرب يقود المنتخب خلال نهائيات أنغولا والأرجح أنه سيكون وبصفة مؤقتة من الكفاءات الوطنية في انتظار القرار النهائي للمكتب الجامعي الجديد الذي سيتم انتخابه يوم 30 أكتوبر الجاري في مدينة المنستير.

الغاء ود اسبانيا وأنغولا للسيّدات
وعلى غرار منتخب الأكابر فقد تم أيضا الغاء الود الذي كان سيجمع بين منتخب الكبريات واسبانيا يوم 26 نوفمبر وأنغولا يوم 19 من الشهر ذاته اعتبارا لتزامنهما مع آخر تحضيرات المنتخب لـ ‹الكان› التي ستكون خلالها مهمة عناصرنا الوطنية أكثر من صعبة وقد يعجز خلالها عن الدفاع عن اللقب وحتى عن العودة بورقة المونديال القادم خاصة في ظل الغيابات التي سيعرفها على غرار تخلف فادية العمراني واشراف عبد الله ومنى الجليزي بسبب الإصابة في انتظار معرفة إن كانت منى شباح وأسماء الغاوي التي تحصلت مؤخرا على الجنسية المجرية ستلبيان نداء الواجب أم لا وفي ظل التجاذبات والصراعات التي يعيشها مؤخرا وتنصل الجميع من مسؤولياتهم في مقدمتهم المدرب رياض الصانع الذي كان يجدر به أن يجنب المنتخب الوضع الذي بات يعيشه ويلتزم بما كان قد وعد به عندما عين على رأس عناصرنا الوطنية مهما كانت الأسباب التي دفعته لإتخاذ قرار الإستقالة ومن المؤكد أنّ المسؤولية يتحملها سواسية هو والجامعة.

الجولة الثالثة من بطولة الأكابر
ساقية الزيت تحرج النجم ونسر طبلبة يحافظ على الصدارة
حافظ الترجي الرياضي والنادي الإفريقي على الصدارة بعد ثلاثة انتصارات دون عناء شأنهما شأن نسر طبلبة بينما خرج النجم الساحلي وعلى غرار الجولتين الماضيتين بفوز صعب وانقادت المكارم إلى هزيمة جديدة وواصلت جمعية الحمامات نتائجها الإيجابية بينما مازال الثلاثي شبيبة الشيحية وسهم منزل حر وساقية الزيت يبحث عن أول فوز في الموسم والهدف الذي حققه في المقابل سبورتينغ المكنين، ذاك ما يمكن استخلاصه خلال هذه الجولة الثالثة من بطولة هذا الموسم.

ولئن لم يجد الترجي والنادي الإفريقي أية صعوبة في العودة بثالث انتصار في رصيدهما على حساب سهم منزل حر وشبيبة الشيحية صاحبيْ المرتبة الأخيرة فإن مصاعب النجم ظلت متواصلة بعد أن عاد بانتصار صعب بفارق هدف 25 – 24 أمام ساقية الزيت التي قدمت أداء طيبا في اللقاء وكانت قريبة من أول فوز في بطولة هذا الموسم.

أما نسر طبلبة فقد حافظ على تواجده في الزعامة بفضل الفوز الذي عاد به من المهدية على حساب مكارم المكان التي لا تبدو في أفضل حال هذا الموسم بينما واصلت جمعية الحمامات الإستفاقة بعد أن تمكنت من كسب مواجهة الجار بعث بني خيار بفارق هدف 30 – 29 في انتظار التأكيد في قادم الجولات في حين اهتدى سبورتينغ المكنين إلى أول فوز وكان على حساب نادي جمال أيضا بفارق هدف 27 – 26.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115