صفعة جديدة لزين الدين زيدان من فرنسا

تلقى زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد الإسباني السابق ضربة جديدة،

وتأكد بأن حلمه في تدريب المنتخب الفرنسي لن يتحقق قريبا، وذلك بعد صدور تصريحات جديدة من رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استبعد فيها تدريب 'زيزو' لمنتخب "الديوك".

وبقي زيدان دون فريق منذ رحيله عن تدريب ريال مدريد صيف 2021، ولطالما ربطت تقارير إعلامية فرنسية بين زيدان بتدريب منتخب 'الديوك'، ولكن هذا الأمر لم يحدث حتى الآن.

وكان زين الدين زيدان يمنّي النفس -حسب مصادر إعلامية- بتدريب منتخب فرنسا بعد بطولة كأس العالم قطر 2022، غير أن هذا السيناريو لم يتحقق بعدما قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تجديد عقد المدرب الحالي لـمنتخب فرنسا ديدييه ديشامب حتى 2026.

وأغلق فيليب ديالو، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الباب أمام قدوم زيدان لتدريب منتخب فرنسا إلى غاية عام 2026 على الأقل، وذلك بعد إدلائه بتصريحات لإذاعة "RMC Sport" امس الخميس 21 مارس 2024 : "زين الدين زيدان واحد من أعلام كرة القدم الفرنسية، وعليه أن يحظى بالاعتراف والامتنان بسبب كل ما قدّمه للفرنسيين".

وأضاف قائلا: "بعد ذلك لدينا (ديشامب) أكبر مدرب في كرة القدم الفرنسية في منصبه حتى عام 2026، كل شيء على ما يرام، اليوم الفكرة، هي وضع المدرب ديشامب واللاعبين في أفضل الظروف لاستخراج كامل مواهبهم، نحن مع المنتخبات المرشحة في كأس أمم أوروبا القادمة، والمنتخب يحتاج إلى الدعم".

وبهذه التصريحات الواضحة، يبدو بأن "زيزو" لن ينال فرصة تدريب منتخب فرنسا إلى غاية نهائيات كأس العالم 2026 على الأقل، وهذا في حال عدم إشرافه على أي فريق آخر خلال الموسم الكروي القادم.

وتحدثت تقارير إعلامية في الفترة الأخيرة عن تلقي زيدان عروضا من أجل تدريب أندية كبيرة في القارة الأوروبية، أبرزها بايرن ميونخ الألماني وجوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنقليزي.

ويملك زين الدين زيدان مسيرة تدريبية رائعة مع نادي ريال مدريد، حيث تُوّج معه بالعديد من الألقاب الكبيرة، أبرزها لقب بطولة دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية أعوام 2016 و2017 و2018.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115