كرة اليد: هل امتد التنافس على جامعة كرة اليد إلى مجلس نواب الشعب؟

اذا كان النائب بمجلس النواب كريم الهلالي يقود احدى القائمتين المترشحتين لانتخابات جامعة كرة اليد فان قائمة مراد المستيري ضمت من جهتها ايضا نائبا بمجلس النواب وهو حسام بونني وهو رئيس اتحاد منزل تميم فهل نفهم ان التنافس على هذا الهيكل الرياضي قد امتد الى مجلس نواب الشعب.

الامل ان يتم تحييد مجلس النواب وغيره من الهياكل المهتمة بالشعب باكمله وبالرياضة برمتها عن مثل هذه التجاذبات وان يصدر منع من مجلس النواب لنوابه بعدم حشر مجلس النواب في هذه المتاهات فالمجلس للجميع ويجمع ولا يفرق.
اتضحت امس رسميا الأمور وتسنى التعرف على تركيبة قائمة مراد المستيري لانتخابات يوم 30 أكتوبر القادم من أجل المنافسة على مدة نيابية جديدة في جامعة كرة اليد. وتضم القائمة إلى جانب مراد المستيري كلا من رضا المناعي العضو الجامعي ورجل الأعمال وعضو الإتحاد العربي ومعاذ بن زايد المحامي ورئيس اللجنة المركزية للتأديب في الجامعة واللاعبة الدولية السابقة والعضو الجامعي هادية بلحسين وعلي العيادي العضو الجامعي ورجل الأعمال وأحمد الجمل رئيس الرابطة الوطنية وشكري الرويس رئيس رابطة الجنوب وماهر بن عثمان عضو الرابطة النسائية لكرة اليد وعفاف مطاحني سعيدان المحامية واللاعبة السابقة للنسائية بالساحل ورضا عطية رجل الأعمال ورئيس فرع سابقا في النجم الساحلي وريحان صفر نائب رئيس سابق في مكارم المهدية مكلف بالإشهار ومدير في شركة أوريدو وحسام بونني رئيس اتحاد منزل تميم الخبير في المحاسبة والعضو في مجلس الشعب.

وسيعقد مراد المستيري يوم 10 أكتوبر الجاري بداية من العاشرة صباحا ندوة صحفية لتقديم برنامجه الانتخابي وأعضاء قائمته علما وأن منافسه في انتخابات الجامعة الرئيس السابق كريم الهلالي كان قد عقد يوم 4 أكتوبر الجاري ندوة صحفية قدم خلالها أعضاء قائمته وأهم نقاط برنامجه الإنتخابي.

«السوسي» يوضح حقيقة فسخ عقده مع الإفريقي
أكد مـــــروان السوسي حـــارس مرمى ساقية الزيت لـ«المغرب» أن فسخ العقد الذي تم يوم 3 أكتوبر الجاري بينه وبين النادي الإفريقي قد جاء بطلب منه حتى يتمكن من خوض مباريات الموسم الحالي بعد أن رفض فريق باب جديد المبلغ الذي اشترطه فريقه والمقدر بـ 36 ألف دينار اعتبارا للظرف المادي الصعب الذي يمر به الإفريقي مؤخرا واعتبارا للعقد الذي مازال يربطه لموسم بساقية الزيت.
وبين أيضا مروان السوسي أن انتقاله للنادي الإفريقي جاء بعد الإتفاق السابق والذي حصل منذ الصائفة الماضية على هامش اللقاء الودي بين الفريقين وبعلم من كافة مسؤولي فريقه مبينا أنه سيمضي خلال فترة الإنتقالات القادمة على عقد مبدئي حتى يكون خلال الموسم القادم رسميا على ذمة الإفريقي.

ويعد مروان السوسي من أبرز حراس المرمى في بطولة هذا الموسم والمؤكد أن عودته ستعطي الإضافة لساقية الزيت التي خاض معها أمس مباراة الجولة الثالثة من بطولة هذا الموسم أمام النجم الساحلي ولو لا الظروف المادية للنادي الإفريقي لكان ضمن المجموعة ولأفتك مكانا أساسيا خاصة بعد خروج ادريس الإدريسي وفي ظل العقوبة الدولية المسلطة على محمد صفر.

غدا الجلسة الإنتخابية لـ«الحمامات» وغموض بشأن المدرب
سيكون غدا بداية من السادسة مساء الموعد مع الجلسة العامة الإنتخابية التي سيتم خلالها انتخاب العياشي العجرودي بصفة رسمية رئيسا للفريق وفق ما يقتضيه القانون بعد أن كان قد أعلن سابقا عن استعداده لتولي هذه المهمة بسبب عجز الفريق عن إيجاد رئيس وعزوف الكل عن مد يد العون للفريق الذي كاد أن يواجه الأسوأ خاصة بعد دخول اللاعبين في اضراب عن التمارين. وسيواصل في المقابل وليد بن رمضان مهام تدريب الفريق الذي كان قد حقق معه انتصارا مستحقا أمام نادي جمال وقدم أداء طيبا في مباراته الأولى أمام الترجي الرياضي. وحسب ما أكده مصدر مسؤول من الفريق لـ ‹المغرب› فإن الهيئة مازالت بصدد البحث عن مدرب سيكون أجنبيا لأن جمعية الحمامات تبحث عن مدرب مكون، المصدر ذاته بين أيضا أن قدوم رياض الصانع الذي استقال مؤخرا من تدريب منتخب الكبريات مستبعد في الوقت الحاضر.

‹ديمتري› سيواصل
سيواصل الساعد البيلاروسي ديمتري المشوار مع جمعية الحمامات ومن المنتظر أن يمضي رسميا على العقد بعد الجلسة العامة الإنتخابية التي سيتم على إثرها أيضا خلاص ديون اللاعبين مثل ما كان قد وعد به الرئيس العياشي العجرودي.

هؤلاء مدربو الشبان
قامت الهيئة المديرة لجمعية الحمامات بتوزيع المهام بين مدربي مختلف الأصناف وسيكون نزار الغنوشي مدربا للأصاغر «أ» وقدور الحداد للأصاغر «ب» بينما سيتولى فيصل عمار تدريب الأداني «أ» ومحمد أمين الحاكم الأداني «ب» على أن يدرب حمدة بن قاسم فريق المدارس «أ» وبلال علوي المدارس «ب» علما وان الإدارة الفنية للفريق قد عرفت عودة نجيب الباجي.

منتخب الأصاغر يشارك في دورة باريس العالمية
سيكون المنتخب الوطني للأصاغر على موعد مع دورة باريس ‹بيار تيبي› الدولية الودية التي ستقام في فرنسا على امتداد أيام 27 و28 و29 أكتوبر الجاري بعد الدعوة الرسمية التي تلقاها مؤخرا من الجامعة الفرنسية وبعد حصوله على تاج بطولة افريقيا للأمم على حساب المنتخب المصري.

وسيلاقي منتخبنا في افتتاح هذه الدورة العالمية التي ستقام بمشاركة منتخبات اسبانيا وبولونيا وفرنسا المنظم منتخب ‹الديوك› يوم 27 من الشهر الحالي على أن تجمعه المواجهة الثانية بإسبانيا والثالثة ببولونيا يومي 28 و29 من أكتوبر الجاري.

برنامج الدورة:
27 أكتوبر 2016:
• تونس – فرنسا
• اسبانيا – بولونيا
28 أكتوبر 2016:
• تونس – اسبانيا
• فرنسا – بولونيا
29 أكتوبر 2016:
• تونس – بولونيا
• فرنسا - اسبانيا

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115