بسبب الحرب في غزة نقل مباراة لبنان واستراليا الى كانبيرا

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم اليوم الجمعة1 مارس 2024

إن مباراة منتخب لبنان على أرضه في تصفيات كأس العالم 2026 أمام أستراليا، نقلت إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا بسبب عدم استقرار الأوضاع في الشرق الأوسط نتيجة الصراع في غزة.

وكان من المقرر أن يستضيف المنتخب الأسترالي نظيره اللبناني ذهابا ضمن المجموعة التاسعة في سيدني في 21 مارس الحالي، أما الآن فإنه سيستضيف لقاء العودة أيضا في ملعب كانبيرا بعد ذلك بخمسة أيام.

وقال جيمس جونسون المدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم في بيان صحفي "أعتقد أننا أولا وقبل كل شيء أردنا أن نكون مواطنين عالميين جيدين وأن نقدم الدعم لنظرائنا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم."

وأضاف البيان "بكل المعاني هذه مباراة يفترض أن لبنان يستضيفها رغم إقامتها في الأراضي الأسترالية. فريقنا في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم سيفعل كل شيء ممكن لمساعدتهم على النجاح في تنظيم المباراة."

ولم يسبق لمنتخب لبنان التأهل لنهائيات كأس العالم وأضطر لنقل مباراته السابقة في تصفيات كأس العالم والتي كانت مقررة على أرضه إلى ملعب محايد وتعادل فيها بدون أهداف مع نظيره الفلسطيني في دولة الإمارات العربية في نوفمبر الماضي.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115