كرة اليد: كريم الهلالي خلال الندوة الصحفية الخاصة بقائمته الإنتخابية «عائدون للم شمل كرة اليد»

عقد أمس كريم الهلالي الرئيس السابق لجامعة كرة اليد ندوة صحفية خصصها لتقديم قائمته المترشحة لإنتخابات الجامعة المقرر إجراؤها في المنستير يوم 30 أكتوبر الجاري والحديث عن أهم نقاط البرنامج الذي سيراهن عليه خلال هذه الإنتخابات، ندوة تمت بحضور كافة أعضاء القائمة

وعدة وجوه رياضية في كرة اليد على غرار ياسين بوذينة والشاذلي القايد ورؤوف وتوفيق بن سمير.

وأكد كريم الهلالي رئيس القائمة في بداية الندوة الصحفية أنه لم تكن لديه نية في العودة للتسيير ولكن تراجع صورة هذه اللعبة والمشاكل التي عانتها مؤخرا بسبب عجز المكتب الجامعي الحالي عن مواجهة الصعوبات وإبتعاد الكل هي من أهم الأسباب التي دفعته لإعداد قائمة للانتخابات من اجل لم شمل عائلة كرة اليد والعودة بها إلى موقعها الطبيعي.

كما بين كريم الهلالي أن الإصرار على سحب البساط من تحت أقدامه والخلافات المفتعلة التي كان بالإمكان تجاوزها هي من أهم الأسباب التي دفعته سابقا لمغادرة الجامعة التي هي اليوم من مسؤولياته على حد تعبيره مؤكدا على صعوبة المهمة خلال السنوات الأربع القادمة ومبينا أنه لا بد من الاتعاظ من الأخطاء السابقة في مقدمتها غياب الإنضباط والروح اللذين كان يفتقر لهما المكتب الجامعي الحالي.

آخر انتخابات بنظام القائمات
وبين كريم الهلالي أنه وفي صورة فوز قائمته خلال الجلسة العامة الانتخابية فإنه سيتم التخلي عن نظام القائمات الذي اعتبره لا يؤدي إلى مكتب جامعي متماسك ويتم في المقابل انتخاب مكتب تنفيذي على الأشخاص مراعاة لمصلحة كرة اليد.

رابطة خاصة بالشمال الغربي
وتعهد الهلالي أيضا خلال هذه الندوة الصحفية بتكوين رابطة خاصة بالشمال الغربي ستكون جاهزة مع نهاية الموسم الحالي ستكون من أولوياتها تقديم العون للفرق في الجهة التي هي في حاجة لكرة اليد مثلها مثل بقية الجهات مؤكدا أنه سيتحمل على عاتقه سداد ديون الأندية المتخلدة لدى الجامعة والمقدرة بـ 80 ألف دينار التي كان قد وعد الوزير السابق بسدادها في الجلسة العامة الخارقة للعادة ولم يف.

رابطات مستقلة، وشراكة مع البروموسبور
وبين أيضا كريم الهلالي أنه سيسعى جاهدا لإيجاد اتفاق مع الحكومة يتم بمقتضاه تخصيص مبلغ 30 ألف دينار لكل فريق في كرة اليد النسائية التي شدد على أنها ستكون من أولويات مكتبه الجامعي في صورة حالفه الحظ في انتخابات الجامعة اعتبارا للدور الهام الذي تضطلع به على مستوى تأطير الفتيات.

كما أكد الهلالي أنه سيتم تعيين مدير فني مساعد مكلف بكرة اليد النسائية ورابطة تترأسها امرأة اعترافا بما قدمته هذه اللعبة للرياضة التونسية معربا عن أسفه في الان ذاته لما يحصل لمنتخب الكبريات الذي ستكون في انتظاره مهمة صعبة في نهائيات أنغولا.
وأوضح أيضا رئيس القائمة أنه سيكون هناك محادثات مع شركة النهوض بالرياضة من أجل شراكة تعود بأرباح على هذه اللعبة اعتبارا لأن البروموسبور ليس حكرا على كرة القدم على حد قوله.

الإستشهار، البث التلفزي وعودة الجماهير أولوية مطلقة
كما تطرق الهلالي إلى ملف الإستشهار وأكد أنه ضرورة من ضروريات النجاح اعتبار لما يوفره من عائدات وأرباح مادية للمنتخبات الوطنية التي واجهت صعوبات بسبب اللامبالاة بهذا الملف وعدم تجديد أكثر من عقد.
وشدد الهلالي أيضا على أن ملف البث التلفزي الذي لم يوله المكتب الجامعي أي اهتمام سيكون من أول الملفات على طاولة مكتبه وأنه سيتم تسويته في أقرب الاجال حتى تظل كرة اليد حاضرة في المشهد الإعلامي شأنه شأن ملف عودة الجماهير إلى القاعات الذي سيكون لمصلحة الجماهير والفرق على حد السواء على حد قوله.

النقاط الـ 5 لبرنامج القائمة الانتخابية لكريم الهلالي
1) هيكلة شاملة للادارة الفنية الوطنية
2) تطوير البنية الأساسية:
3) تطوير حوكمة هياكل الجامعة
4) مواصلة تطوير قطاع التحكيم
5) تنمية الموارد المالية للجامعة والأندية
أعضاء القائمة المرشحة للانتخابات:

كريم الهلالي – ليلى الزراع – الصحبي بن عزيزة – محسن جبارة – عادل عثمان – محمد القنت – جمال عياد – الياس الغرياني – منيرة اللومي بن فضلون – طارق الزواري – طارق الصيادي – نوفل الخنيسي – سامي حمرون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115