كسبرزاك يحذر لاعبيه من انتفاضة غينيا

حذر هنري كاسبرزاك، المدير الفني للمنتخب التونسي، من الاستهانة بغينيا خلال مواجهتهما على استاد المنستير في مستهل المرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

وقال كاسبرزاك، الذي شارك في كأس العالم مرتين كلاعب، «غينيا تضم لاعبين متميزين يلعبون في فرنسا وألمانيا، ويتسم فريقها بروح الجماعة».
وأضاف «سيبذل منتخب غينيا كل ما بوسعه للتأهل لكأس العالم وتعويض إخفاقه في التأهل لكأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل».
وتعول تونس على خبرتها للعودة للنهائيات في روسيا، بعد الغياب عن آخر نسختين في جنوب إفريقيا 2010، والبرازيل 2014.
وسبق للمدرب كاسبرزاك أن قاد تونس للتأهل لكأس العالم 1998 في فترته الأولى.
وتستقبل تونس منافستها غينيا يوم الأحد المقبل في افتتاح جولات المجموعة الأولى التي تضم أيضا ليبيا والكونغو الديمقراطية.
وتطمح تونس لتصدر المجموعة والتأهل مباشرة إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعد المشاركة في نهائيات 1978 و1998 و2002 و2006.
وبدأ منتخب تونس معسكرا أول أمس، واستدعى كاسبرزاك لأول مرة ثنائي خط الوسط عصام بن خميس، ونجم الدين دغفوس من لوريان الفرنسي، وفورتسبرغر الألماني على الترتيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115